الحسناء وردة خان أول ممثلة سعودية تدخل سينما بوليوود

ONLY NOUR

:: مشرفة قسم الصور ::
















الممثلة السعودية الحسناء وردة خان ستكون أول ممثلة سعودية تدخل عالم سينما "بوليوود" في أول ظهور لها مع زوا موراني، وعمران زاهد، في فيلم "ورقة العلامات" (Marksheet) للمخرج راكيش كومار.

تنحدر وردة خان (24 عاماً) من عائلة سعودية محافظة، وولدت في مدينة جدة الساحلية لأب سعودي، وأم باكستانية، لكنها تربت في لندن، حيث يعمل والدها كرجل أعمال هناك، حسب ما ذكر موقع "أريبيان بزنس".

وطبقاً لما أوردت صحيفة "الشرق"، قالت وردة: "على الرغم من أن أصولي عربية، حيث ولدت في جدة، إلا أني أتحدث الأردية بطلاقة، فهي لغة أمي، أما في المنزل فأنا أتحدث بالعربية، والأردية، وسأحاول جاهدة تحسين لهجتي الهندية".

وبدأت وردة خان مسيرتها كعارضة أزياء في لندن، وظهرت في تصوير أغان هندية وعلى أغلفة بعض المجلات، وقامت بعروض أزياء في الولايات المتحدة وبريطانيا ودبي. كما شجعها والدها لتكون نجمة مشهورة في "بوليوود".

وأصبحت "بوليوود" في الفترة الأخيرة ترحب بممثلين وممثلات من خارج الهند، ما أتاح الفرصة أمام وردة للانضمام إلى عالم "بوليوود" بعد اختبارات عدة، واجتماعات مع المنتجين. وستلعب وردة دور فتاة أمريكية قادمة من نيويورك إلى الهند، وسيناقش الفيلم القضايا التعليمية في الهند.

وقالت وردة خان "لا أحبذ المشاركة في قصص الحب العشوائية. لقد أعجبني هذا الدور لأنه يقوم على مبدأ محدد، وسألعب دور فتاة أمريكية، وهو ما يتناسب مع وضعي تماماً، وستكون شخصية هذه الفتاة حساسة جداً".
 
أعلى