دعوات للتظاهر بالملابس السوداء في «جمعة الصمت الرهيب»

mohamed kama

:: مشرف القسم الاخبارى ::
دعوات للتظاهر بالملابس السوداء في «جمعة الصمت الرهيب»




دعا «اتحاد شباب الثورة» إلى التظاهر الجمعة المقبل 17 سبتمبر في ميدان التحرير وميادين مصر, تحت شعار «لا للطوارئ» للتأكيد على رفض القانون واستخدامه لقمع الثوار وترهيب الشعب المصري وتقييد حريته.
وأورد بيان أصدره الاتحاد، الثلاثاء، أن الطوارئ تمثل التفافاً على مطالب الثورة وعودة كبيرة للوراء، ورفض الاتحاد أسلوب المجلس العسكري فى إدارة المرحلة الانتقالية.

فيما حمّل حمادة الكشاف، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد، المجلس العسكري والحكومة المصرية المسؤولية الكاملة عن أحداث السفارة الإسرائيلية وما تلاها من أحداث عنف «مفرط» استخدمه الأمن, ونتج عنه استشهاد ثلاثة وإصابة أكثر من ألف.

وأكد الاتحاد أن «تخاذل المجلس العسكري والحكومة المصرية وعدم وجود رد فعل رسمي قوي وحاسم تجاه ما حدث للجنود المصريين الذين استشهدوا على الحدود المصرية, والتراجع عن قرار سحب السفير المصري من إسرائيل، واستفزاز الشعب ببناء جدار عازل حول مبنى السفارة الإسرائيلية, هو ما استفز الغضب الشعبي وجعل الشعب يتيقن من أن حق جنوده وكرامته لن تسترد إلا بيديه، وهذا هو ما أدى إلى تفاقم الأحداث بهذا الشكل» .

كما دعا مجموعة من النشطاء على موقع «فيس بوك» إلى تظاهرات الجمعة المقبل تحت شعار «جمعة الصمت الرهيب» لرفض قانون الطوارئ، وأوردت الدعوة أنه لحماية الثورة «لابد من النزول للشوارع وارتداء اللون الأسود ووضع كمامة على الفم ورفع شعار (لا للطوارئ)».


 
أعلى