إحباط محاولة هروب السائح الألمانى المشتبه باصابته ببكتريا الإيكولاى بالغردقة

mohamed kama

:: مشرف القسم الاخبارى ::
إحباط محاولة هروب السائح الألمانى المشتبه باصابته ببكتريا الإيكولاى بالغردقة



حاول السائح الألمانى “جوكن الاون ” 33 سنة صباح اليوم الهروب من مستشفى الغردقة العام وتم إرجاعه إلى غرفته بالمستشفى مرة أخرى حتى أستقرت حالته وانخفضت درجة حرارته إلى 37 درجة وهى المعدل الطبيعى لدرجة حرارة جسم الإنسان . فوجئ الدكتور أسامة عبد العظيم وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمرباخطاره بمحاولة هروب المشتبه باصابته ببكتريا الخيار (الايكولاى ) والذى تم حجزه أمس بالمستشفى ،حاول الأطباء اقناع السائح بالمكوث بالمستشفى حتى تستقر حالته ولكنه أصر على الرحيل . تم السيطرة على حالته فى المستشفى بعد إقناع اصدقائه له بالذهاب إلى مستشفى خاص بدلا من المستشفى العام.. وتم تحويله داخل سيارة اسعاف إلى المستشفى الخاص لحين وصول الطائرة المجهزة لنقله إلى ألمانيا خلال الساعات القليله المقبلة .
من ناحية أخرى علم البديل أن المستشار محمد ياسين المحامى العام لنيابات البحر الأحمر أمر باستدعاء وكيل الوزارة الدكتور اسامة عبد العظيم للتحقيق معه حول أحداث هروب المشتبه فى إصابته ببكتريا الإيكولاى والذى حاول الهرب صباح اليوم من المستشفى العام .
وأكدت مصادر أن السائح الألمانى قام بمحاولة الهروب من المستشفى وذلك بحجة عدم وجود سرير أخر بنفس الغرفة لصديقته وادعاؤه بمحاولة الصحفيين تصويره وانه قد رفض توقيع اذن الخروج من المستشفى .
وقد أشار وكيل الوزارة فى تصريح له للبديل أنه لا يملك منع خروج اى مريض من المستشفى إلا بامر من النيابة العامة خاصة إذا كان فى حالة اشتباه وليس اصابة مؤكدة بالمرض .
وعن استدعاء النيابه له أكد وكيل الوزارة أنه تلقى اتصالا من المستشار محمد ياسين المحامى العام لنيابات البحر الأحمر للاستبيان عن ملابسات واقعة هروب المريض من المستشفى ولم يتم استعاؤه بشكل رسمى حتى الأن وانه قام بابلاغ وزير الصحة بسبب اصرار المريض على الخروج من المستشفى .
وفى نفس السياق أكدت مصادر من داخل المستشفى الخاص الذى نقل اليها المريض أنه جارى الأن رفع حالة الطوارئ بالمستشفى وتكثيف الحراسة على غرفة المريض لحين تجهيز سيارة اسعاف مجهزة لنقله إلى مطار الغردقة لورود أنباء عن انتظار طائرة المانية خاصة لنقله إلى بلاده .









 
أعلى