المنتديات..هل هي عزلة اجتماعية؟؟أم انفتاح اجتماعي؟؟

DOMO3

New Member

الكثير منّا يدخل إلى المنتديات وينسى العالم من حوله...
يتبادل أطراف الحديث مع هذا وذاك...
يضحك ويقهقه هنا وهناك.....
صدى كلماته ينبعث ما بين الآفاق...
يمضي به زمانه يوماً بعد يوم..كما تُقلب الصفحات والأوراق...


يجلس باستمرار أمام هذه الشاشة التي أصبحت من نواميس الحياة الثابتة لديه...
يلقي بنظره أين ما يقع ويبقى مشدوه الفم..مفتوح الأعين...
وينسى وقته ومجتمعه.....


برأيكم ألا تقود هذه الأفعال أحياناً إلى العزلة الاجتماعية التي ستحول
ما بينـــه وما بين مجتمعـــه...


وأود أن أوضح لكم بأني لا أنكر الفائدة الكبيرة التي نجنيها من هذه المنتديات...
ولا أنكر أن الدخول إلى المنتديات هو عبارة عن انفتاح اجتماعي.....
ولكن كما يقول المثل :"كل شي زاد عن حده انقلب ضده"


أخيـــراً


السؤال الأخير هـــو


لماذا تعجبنا المنتديات هل لفرض آرائنا وإعطاء أقلامنا الحرية
هل نبرر محبتنا وتعلقنا بالمنتديات لأنها تجمعنا باناس نتحاور معهم
ونتناقش ونضحك معا لأننا متأكدين بأننا لن نرى كثيرون منهم وجهاً لوجه


وهل حقاً دخولنا للمنتديات سوف يتسبب بعزلة عن مجتمعنا ؟؟؟

منتظرة الردود
 

TiKo

New Member
رايك صواب يحتمل الخطأ .. وربما رايي خطأ يحتمل الصواب .. ولكن عن تجربه قد عايشتها .. المنتديات ادت في وقت من الاوقات الى الابتعاد عن اصدقائي واهلي .. كم كنت مسرورا ومشدودا الى ذلك الكيان .. الى شخصيتي الجديده .. اسمي الجديد .. حلتي - المناصب والالوان التي اتقلدها - كم الاصدقاء الذين لا اعلم اسمائهم الحقيقيه ولكن الاعتباطيه فقط

منبهرا بهذا الجو الصاخب والعامر بتلك الشخصيات ادت في الواقع الى الابتعاد جزئيا عن الواقع ومحاوله الغوص في الخيال .. ادت الى الاستسلام والركون الى تلك الشخصيات التي خطفتني .. فكم من قصه حب عشت بين ربوع المنتديات .. وكم من صديق نبيل جليل عاشرت .. وكم من معلومه استفدت ..

الى ان استيقظت في يوم من الايام وانا لا اعلم عما يدور حولي من مشاكل .. ابتعاد الاصدقاء الفعليين .. بوادر غضب من الاسرة للانغماس في الشبكه العنكبويته .. افقت والمنتدى الذي اشارك به وفيه يتنصل عن المبادئ .. رحلت عنه وابتعدت .. واخذت فتره من الراحه .. فوجدت الواقع اكثر مللا .. وممتلئ بالاكتئاب الى حد التخمه .. فققرت تغير عتبه جهازي والانتقال الى احد المنتديات الجديده .. مع اصدقاء جدد .. وحياه جديده ..

هذي هي قصتي .. وهذي هي حياتي
 

مصطفى ابراهيم

:: مشرف القسم الادبى ::
المنتديات عزله اجتماعيه من وجهة نظرى
فى معظم الاشياء أنت تصادق أشخاص
لاتعرفهم ولا يعرفونك كل ما تعرفهم عنهم
هو الذى يقوله لك ورغم أنك تعرف انهم يكذبون فى معظم
مايقولونه ويستخبون وراء شخصيات غير شخصياتهم
الى انك تستمتع معاهم فهم لا يستطيعون أن يأذوك أو أن يخونوك
على عكس الاصدقاء الحقيقين
لا يوجد شئ حولنا الان أهم من المال
ولذلك أن أفضل المنتديات
كما أفضل التغيير كل فتره
فذلك أفضل

فى المعظم أنا بأيد تيكو

تسلم ايديك
 
أعلى