فرحة غامرة بمولود وحيد القرن فى بريطانيا

ஜღFATMAღஜ

:: عضوية كبار الشخصيات ::


فرحة غامرة انتابت فريق العاملين بحديقة حيوان فى مقاطعة ليفربول بإنجلترا لمولد ثلاثة من حيوان وحيد القرن من السلالة البيضاء.

وأعرب ديفيد روس، المدير العام لحديقة حيوان /نوزلى سافارى بارك/ عن سعادته بمولد ثلاثة من وحيد القرن الأبيض من السلالة البيضاء المهددة بالانقراض وموطنها الأصلى جنوب أفريقيا فى غضون سبعة أسابيع فى الحديقة.

ويأتى هذا فى إطار برنامج للحديقة بتوليد الأنواع المهددة بخطر الانقراض.. وكانت المواليد وهى"تروى" وهو ذكر خرج إلى الحياة فى 24 نوفمبر الماضى و"روزى" إنثى فى 30 ديسمبر الماضى وأنثى أخرى لم يتم تسميتها بعد جاءت إلى الحياة هذا الأسبوع.

وتم الإبقاء على المولود الأحدث وأمه "ميرو" وتبلغ من العمر 16 عاما فى الداخل تجنبا لسوء الأحوال الجوية وبرودة الطقس.. ووصف روس أنباء مولد ثلاثة فى غضون أسابيع بأنها رائعة له ولفريق العمل المثابر بالحديقة، مشيرا إلى أنه بمجرد دفء الطقس

سيكون متاحا إخراج الأم ومواليدها الجدد إلى المرعى الرئيسى فى مشهد رائع لكل زوار الحديقة.

يذكر أن وحيد القرن هو حيوان ثديى من فصيلة "الكركدنيات" ومن رتبة وتريات الأصابع يعيش فى جنوب أفريقيا والجنوب السودانى، ويألف الأراضى المعشبة والمجدبة القريبة من الأنهار وبرك المياه.

ويبلغ طول رأسه وجسمه حوالى 4 أمتار، ويزن حوالى 3500 كيلوجرام تقريبا، وهو أكبر قليلا من وحيد القرن الأسود ونظره ضعيف وسمعه حاد مرهف.

وتدوم فترة الحمل حوالى 18 شهرا وتضع الأنثى فى نهايتها صغيرا واحدا، وعادة ما تلد الأنثى كل أربع سنوات مرة.

وهذا الحيوان مهدد بالانقراض بسبب سعى الصيادين للحصول على قرونه إذ لا يوجد من هذا الجنس سوى 400 حيوان فقط، ولذا فهو موضوع فى القائمة الحمراء للأنواع المهددة بالانقراض.
 

sara 1

:: عضوية كبار الشخصيات ::
بجد مبروووووووووووووووووووووووووك عقبال البكارى هههههههههههههههههههه

يسلمو ياقمر على الخبر
 
[FONT=&quot]❀
[FONT=&quot]❀

[FONT=&quot]خطَآك دَآئِماً نَحوُ آلتَميِزَ[/FONT]
[FONT=&quot]موضوع راق لذ ـآئقتي[/FONT]
[FONT=&quot]مانحرم [/FONT][FONT=&quot]من [/FONT][FONT=&quot]عبير تواجدك [/FONT][FONT=&quot]و[/FONT][FONT=&quot]جديدك[/FONT]
[FONT=&quot]دمت بسعادهـ بحجم السماء[/FONT]

[FONT=&quot]❀[/FONT]
[FONT=&quot]❀[/FONT]
[/FONT]
[/FONT]
 
أعلى