دعاء السفر

sub

*****
طاقم الإدارة
وفي عديد المواقع يمكن لكم أن تجدوا دعاء السفر مع بعض الاختلافات البسيطة، لكنها لا تغير في مضمون الدعاء شيئا، ولكن حبا وتقربا واتباعا لسيدنا محمد صلوات الله عليه وسلم، أردنا أن نضع بين أيديكم ونصب أعينكم دعاء السفر المسنون والصحيح والثابت عن رسول الله.
قد روى مسلم في صحيحه عن ابْنَ عُمَرَ أَنّ رَسُولَ اللّهِ صلى الله عليه وسلم كَانَ إِذَا اسْتَوَىَ عَلَىَ بَعِيرِهِ خَارِجاً إِلَىَ سَفَرٍ، كَبّرَ ثَلاَثاً، ثُمّ قَالَ: سُبْحَانَ الّذِي سَخّرَ لَنَا هَذَا وَمَا كُنّا لَهُ مُقْرِنِينَ* وَإِنّا إِلَىَ رَبّنَا لَمُنْقَلِبُونَ. اللّهُمّ إِنّا نَسْأَلُكَ فِي سَفَرِنَا هَذَا الْبِرّ وَالتّقْوَىَ. وَمِنَ الْعَمَلِ مَا تَرْضَىَ. اللّهُمّ هَوّنْ عَلَيْنَا سَفَرَنَا هَذَا. وَاطْوِ عَنّا بُعْدَهُ. اللّهُمّ أَنْتَ الصّاحِبُ فِي السّفَرِ. وَالْخَلِيفَةُ فِي الأَهْلِ. اللّهُمّ إِنّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ وَعْثَاءِ السّفَرِ، وَكَآبَةِ الْمَنْظَرِ، وَسُوءِ الْمُنْقَلَبِ، فِي الْمَالِ وَالأَهْلِ“. وَإِذَا رَجَعَ قَالَهُنّ. وَزَادَ فِيهِنّ: “آيِبُونَ، تَائِبُونَ، عَابِدُونَ، لِرَبّنَا حَامِدُونَ“.
وهذا كما ورد هو دعاء السفر كاملا على لسان خير الخلق محمد صلوات الله عليه وسلم، نتمنى أن ينتفع به كل من قام بالبحث عنه وان يوفقه الله في دعائه، ولا تنسونا من صالح دعائكم.
 
أعلى