اهم العوامل التي تهدد رشاقه المراه

wego

New Member


موضوع رشاقه المراه من اهم المواضيع التي تشغل بال معظم النساء حيث يحاول معظم النساء ان يصلوا الي الجسم الرشيق والمناسب بالنسبه لهم وذلك عن طريق نظام غذائي معين او الذهاب الي الجيم للمارسه الرياضه ولكن احيانا يكون ذلك دون جدوي وذلك للاسباب التاليه :
1-يوجد العديد من الادويه التي تساعد علي زياده الوزن بشكل كبير لذلك علي الطبيب ان يخطر المراه بالاثار السلبيه لاي دواء كما ان هذه الادويه تزيد من رغبه المراه علي تناول الاكل لما تحتوي علي ماده سترويد.
2-تعاني معضم النساء من مشكله احتباس الماء وعدم اخراجها بشكل طبيعي وذللك في الاسبوع السابق للدوره الشهريه وهذا الامر يعتبر طبيعي الا لو تكرر بشكل غريب فيجب المتابعه مع الطبيب.
3-هناك العديد من الاشخاص الذي يكون زياده الوزن لديهم لا يتعلق بالاكل وانما يتعلق بجينات الوراثيه حيث يكون جسمه قابل للزياده باستمرار وقد عجز العلما عن تحديد اجينات الوراثيه التي تؤدي الي زياده الوزن والعكس هناك بعض الشخاص التي يكون لديهم جينات حرق الدهون باستمرار.
4-اكثر النساء يعانون من مشكله نقص افرازات الغدد الدراقيه والتي تكون بسبب الخمول الذي يصيب الغده مما يقلل من افرازاتها المعتاده وبالتلي يؤثر علي زياده الوزن وعدم حرق الكميه الطبيعه من السعرات الموجوده في الجسم.
5-وتاتي مشكله تليف المبيض والتي يعاني منها بعض النساء والتي تؤدي الي تغير الهرمونات بشكل كبير في جسم المراه وتودي بالتالي الي العديد من المشاكل مثل حب الشباب وزياده الوزن.
 
أعلى