ازاى تشيلى بقع الصبغه بتاعت الشعر من الملابس

Do0ody

Moderator
افركى البقع المرئية من صبغة الشعر على الفور.
اسرعى وإمسحى صبغة الشعر، وسيكون من الأسهل إزالة البقعة بعد ذلك.
إذا إلتقطى البقعة على ملابسك على الفور، رشى عليها سبراى مثبت الشعر. ثم اتركيه حتى تتشبعه البقعة تماماً. ثم اغسلى الملابس فى الغسالة كالمعتاد، وتحققى للتأكد من ذهاب البقعة قبل تجفيف الملابس
إذا لطخت صبغة الشعر قميصك أو البنطلون وجفت عليهم، حاولى استخدام محلول الخل والماء الدافئ لإزالتها. رشى خليط الخل الأبيض والماء مباشرةً على البقعة وإستمرى فى المسح حتى تزول البقعة.
إذا لم تنجح الطرق السابقة، ربتى البقعة مع الفرك بالكحول، وذلك باستخدام قطعة قماش بيضاء نظيفة. ثم، إذا كان قميصك مصنوع من الصوف أو القطن، اغمسى القماشة البيضاء بالتربنتينة وافركى بها البقعة. إذا لم كان قميصك مصنوع من القماش الاصطناعى، مثل البوليستر، اغمسى القماشة البيضاء مع بيروكسيد الهيدروجين وافركى بها البقعة.
إذا ما زالت الأساليب أخرى لا تعمل لإزالة البقعة من الملابس، انقعى الملابس فى خليط من صابون الأطباق السائل، والماء، وقطرة من الأمونيا. هذه التركيبة مفيدة بشكل خاص لإزالة بقع صبغة الشعر من الأقطان.
جربى أن تفركى بلطف البقعة مع فرشاة الأسنان، وذلك باستخدام خليط من كريم التارتار (cream of tartar) وعصير الليمون. افركيها فى خطوط مستقيمة (لا تفركى فى دوائر)، ومن ثم أضيفى منظفات غسيل من النوع السائل
جربى تنظيف البقعة باستخدام المبيض أو الكلور، ولكن يجب أن تتأكدى من اختباره أولاً على مساحة غير ملحوظة من الملابس للتأكد من أنه لا يترك بقعة خاصة به.
 

treble

New Member
رد: ازاى تشيلى بقع الصبغه بتاعت الشعر من الملابس

شكرا علي الطرح الرائع
 

سموحه

New Member
رد: ازاى تشيلى بقع الصبغه بتاعت الشعر من الملابس

الف شـــــــــــــــــــــــــكر
 
أعلى