ماهي افضل الزيوت للبشرة …. أفضل 3 زيوت لبشرتك



ماهي افضل الزيوت للبشرة …. أفضل 3 زيوت لبشرتك

ليس هناك شك في أن الزيوت الطبيعية والنباتية لبشرتك أفضل من المرطبات التي من صنع الإنسان فالمركبات الكيميائية غالبا ما تستمد من الزيوت المعدنية والزيوت البترولية، وعادة ما تسد مسام الجلد بدلا من ترطيبه . على الرغم من أن الزيوت الطبيعية هى الأفضل دائما وقد تصلح لغالب أنواع البشرات ، لكن هناك سمات معينة يجب إتباعها عند إختيار نوع الزيت المناسب لبشرتك :




وفيما يلي ملخص لثلاثة من الزيوت الطبيعية الأكثر شعبية بالنسبة للعناية بالبشرة:

زيت اللوز الحلو:

هذا الزيت له شعبية كبيرة لما يحظى به من قوام خفيف وثمن رخيص ، وعلى الرغم من فائدة هذا الزيت جدا إلا أن الجلد لايمتصه سريعا وبالتالى عليك أن تمنح بشرتك وقتا ليمتصه قبل الخروج من المنزل ، من المشاكل التى تواجه الزيوت الطبيعية أنها لاتصمد طويلا وتتلف سريعا فهى لاتصمد أكثر من تسعة أشهر وفى بعض الأحيان ستة أشهر فقط ، ولكن يمكنك أن تحفظها بالثلاجة أو تضيف عليها بعض الزيوت التى تحافظ عليها من التلف السريع .
زيت الأرغان :
زيت الأرغان يحتوى على الكثير من فيتامين E. كما أنه غني بفيتامين (أ) ومادة البوليفينول المضادة للأكسدة وكذلك الأحماض الدهنية غير المشبعة التي تحمي الجلد. زيت الأرغان يستخدم على البشرة الجافة كأفضل إستعمال ، ويمكن إستعمال القليل منه على البشرة الدهنية ، وهو أكثر كثافة من بعض أنواع الزيوت ، كما يمكن إستخدامه فى علاج حب الشباب . ويستخدم هذا الزيت على الشعر لصحة الشعر، ويمكن وضعه على نهايات الشعر الجافة لزيادة رطوبتها ولمعانها ويمكن استخدامه كزيت واقى للبشرة .

زيت نواة المشمش:
زيت لب المشمش غني بالمواد المضادة للأكسدة والأحماض الدهنية الواقية، وقد تم دراسة نواة المشمش من المتخصصين واكتشفوا احتوائها على مضادات للسرطان و تم العثور على فيتامين B 17 الذى يلعب دور قوي في قتل خلايا السرطان. هذا الزيت خفيف جدا ومدة صلاحيته لاتتعدى حوالي 6-9 أشهر ، ويحتوى على بعض المكونات القاتلة للميكروبات . زيت نواة المشمش أقل زيت ضررا على المسام فهو لايساهم فى إنسداد المسام ، كما يمكنه أن يساهم فى علاج حب الشباب ، وبه مكونات مضادة للإلتهابات ، وينصح باستخدامه على البشرة الدهنية فهو قليل الدهنية جدا .

لقراءة المزيد اضغط هنا


 
أعلى