التحليل الفني و الأساسي للعملات ليوم 28 أبريل 2014 من MFX broker

MFXbroker

New Member


تقدم لكم شركة MFX broker التحليل الفني والأساسي للعملات

اليورو والدولار EUR/USD

صدر اليوم بيانات مبيعات المنازل قيد الانتظار لشهر آذار/مارس، لتظهر القراءة ارتفاعاً بنسبة 3.4% مقارنة مع القراءة الشهرية السابقة والتي أوضحت تراجعاً بنسبة 0.5%، وبذلك تعد القراءة الحالية أفضل من توقعات المحللين التي أشارت إلى ارتفاع بنسبة 1.0%.
أما عن القراءة السنوية لمبيعات المنازل قيد الانتظار للشهر ذاته فقد أظهرت تراجعاً بنسبة 7.4% مقارنة مع القراءة السنوية السابقة التي أظهرت تراجعاً بنسبة 10.0%، وبذلك تعد القراءة الحالية أفضل من توقعات المحللين التي أشارت إلى تراجع بنسبة 10.3%.

وقد اندفع زوج اليورو مقابل الدولار صعوداً بشكل قوي متخطياً مستوى 1.3850 ويحاول الثبات فوقه، مما يدعم استمرار توقع بالاتجاه الصاعد لهذا اليوم، والتي يتواجد هدفها الرئيسي التالي عند 1.4000،لكن تراجع بعد بيانات الاجابية لي مبيعات المنازل




الجنيه الاسترليني GBP/USD

ارتفع الجنيه الإسترليني بالسوق الأوروبية يوم الاثنين مقابل أغلب العملات الرئيسية وسجل أعلي مستوي في أربعة سنوات مقابل الدولار الأمريكي وذلك بعد الإعلان عن محاولة شركة فايزر الأمريكية للصناعات الدوائية إلى شراء منافستها البريطانية أسترا زينيكا في صفقة قد تبلغ قيمتها نحو 60 مليار إسترليني وهو ما عزز الطلب علي العملة البريطانية بالتزامن مع توقعات باتساع نمو الاقتصاد البريطاني خلال الربع الأول من العام الجاري ،وهبط الدولار الأمريكي إلي أدني مستوي في أسبوعين قبيل بيان هام لقطاع الإسكان ،وهبط الدولار النيوزلندي إلي أدني مستوياته في ثلاثة أسابيع قبيل صدور الميزان التجاري لشهر آذار مارس.

وحقق زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار اختراقاً لمستوى 1.6820 وأغلق شمعة أربع ساعات فوقه، ليحصل على حافز إيجابي يدعم استمرار سيناريو الاتجاه الصاعد المقترح لهذا اليوم، والذي مع التذكير بهدفنا الرئيسي المنتظر عند 1.7000، والذي يتطلب تحقيقه الثبات فوق مستوى 1.6760.


الين الياباني USD/JPY

أظهر زوج الدولار مقابل الين ميلاً هابطاً يوم الجمعة الماضي، ليستقر دون 102.20، مما يقدم إشارات على احتمالية أن يستهدف السعر مناطق 101.20 خلال التداولات القادمة.

بشكل عام، لا يزال النطاق الجانبي مسيطراً على التداولات اللحظية ما بين الدعم 101.20 والمقاومة 103.45 –النطاق المظلل بالصورة أعلاه-، بانتظار تخطي أحد هذين المستويين لتحديد وجهة السعر التالية بشكل أدق، حيث إن كسر الدعم المذكور سيضغط على السعر للتوجه نحو 100.20 مبدئياً،بينما اختراق المقاومة سيفتح الطريق أمام زيارة مناطق 105.40 بشكل رئيسي.



الدولار الاسترالي AUD/USD

اختتم الدولار الاسترالي تعاملات الأسبوع الماضي على انخفاض ملحوظ للمرة الثانية على التوالي، لكن يبدو أن الدببة ( البائعين) قد توقفوا عن دفع الزوج للهبوط في منتصف الطريق من النقطة 0.9200 إلى 0.9300، ,وبالتالي فإن الأجواء أصبحت مناسبة الأن لعودة زوج الـ AUD/USD للارتفاع من جديد. فضلاً عن مفكرة اقتصادية استرالية ليست من العيار الثقيل لهذا الأسبوع، أيضاً فإن زوج العملات سيخضع للمؤشرات الفنية واتجاهات المخاطرة. من جانبها جاءت تصريحات صانعي السياسة النقدية للبنك الاحتياطي الاسترالي لتعرب عن قلق ملحوظ حيال الارتفاع الحالي للدولار الاسترالي وحالة الاضطراب التي تشهدها الأسواق. مما يعني أن الاتجاه الصاعد لزوج الدولار استرالي – أمريكي AUD/USD قد يكون محدوداً ما لم تشهد البيانات الاقتصادية الأمريكية طفرة على الجانب الهابط. ومن المنظور الفني، ففي حالة استمرار تراجع زوج العملات فإنه سيكون بصدد اختبار الدعم 0.9250، لتبدأ أوامر الوقف عند المنطقة السعرية 0.9230/20. أما في حالة ارتفاع الزوج فإنه سيكون بصدد اختبار المقاومة 0.9293/00.

التوقعات الفنية لزوج الدولار استرالي – أمريكي AUD/USD

تقع نقطة الارتكاز اليومية لزوج الدولار استرالي – أمريكي AUD/USD عند المستوى 0.9277 ومع استمرار الاتجاه الهابط لزوج العملات فإنه سيكون بصدد اختبار الدعم 0.9254 ثم 0.9229 و 0.9206. أما عن سيناريو الصعود، ففي حالة تمكن زوج العملات من اختراق المقاومة 0.9302 فإن ذلك قد يدفعه لقرع أبواب المقاومات 0.9325 ثم 0.9350 على التوالي. هذا واتجاه المتوسطات المتحركة في الرسم البياني لساعة اتجاهه محايد ويقع المتوسط المتحرك لإغلاق 200 ساعة عند النقطة 0.9323 وفقاً للرسم البياني لإطار زمني مدته ساعة لزوج العملات، كما يقع المتوسط المتحرك الأسي لإغلاق 20 يوم عند النقطة 0.9295 وفقاً للرسم البياني اليومي للزوج. هذا وتشير قراءة مؤشر القوة النسبية للمستوى 51 واتجاهه إيجابي.


تواصل معنا على البريد الكتروني أو الفيسبوك


facebook.com/MFXbroker.arabic


support.ar@masterforex.com
 
أعلى