ياهو تستحوذ على شركة العاب كلود بارتى

sub

*****
طاقم الإدارة




قامت ياهو بالاتستحواذ فى صفقة ضخمة على شركة كلود بارتى ، وهي شركة ألعاب مختصة في مجال “العوالم الافتراضية”، في صفقة أخرى، تُضاف إلى سلسلة من عمليات الاستحواذ التي أعلنت عنها الشركة مؤخرًا.
وتوفر شركة “كلاود بارتي”، التي أُطلقت في عام 2011، منصة ألعاب ثلاثية الأبعاد مع إمكانية اللعب المتعدد، كما يمكن تشغيلها مباشرة ضمن مستعرض الإنترنت دون الحاجة إلى مكونات إضافية. هذا ويمكن للاعبين بناء عوالمهم الخاصة والصور الرمزية واستكشاف بيئات مختلفة، وذلك على غرار نظام “الحياة الثانية” (Second Life) المتوفر على الإنترنت.
وأوضح المدير التنفيذي للشركة، “سام تومسون”، أن تلك العوالم، أو على الأقل التقنية التي بُنيت عليها، ستصبح جزءًا من شركة “ياهو”، حيث ستنضم شركته إلى “ياهو” كما أن خدماتها ستتوقف خلال شهر شباط/فبراير القادم.
ومن جهته أكد المتحدث باسم “ياهو” عملية الاستحواذ، دون الافصاح عن التفاصيل المالية للصفقة.
يُذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها “ياهو”، وهي التي توفر لمستخدميها موقعًا للألعاب عبر الإنترنت، بالاستحواذ على شركة متخصصة في هذا المجال حيث تتخلص فكرة عمل المنصة بتهيئة الألعاب برمجيًا ليتم دعمها من قبل المنصات الأخرى، مثل “أندرويد” أو “آي أو إس” أو “فيسبوك” أو “إكس بوكس” وغيرها.
كما تجدر الإشارة إلى أن شركة “ياهو” ومنذ تولي “ماريسا ماير” منصب المدير التنفيذي للشركة في تموز/يوليو 2012، نشطت في الاستحواذ على الكثير من الشركات التي قد تعزز مكانتها في سوق خدمات الأجهزة المحمولةلمختصة في مجال التسويق عبر الأجهزة المحمولة.
 
أعلى