الطرق الصحيحة لتثبيت الوزن تعرفوا عليها

sub

*****
طاقم الإدارة
تقوم معظم السيدات باتباع نظام غذائي للحصول على الوزن المنشود وتحرم نفسها من الأطعمة اللذيذة وتقسو كثيراً على نفسها، وتعاني ماتعانيه للحصول على جسم جميل ورشيق، وما إن تصل إلى الوزن الذي تحلم به حتى تعتقد أن المهمة قد انتهت، ولكن يجب أن تعلمي سيدتي أن هذا الاعتقاد خاطئ جداً حيث تبدأ الآن مرحلة جديدة لاتقل أهمية عن مرحلة إنقاص الوزن وهي مرحلة تثبيت الوزن.



إليك مجموعة من النصائح القيمة حتى لا تعودي لاكتساب الوزن الزائد مرةً أخرى:

  • ابتعدي قدر الإمكان عن تناول الأطعمة الغنية بالسكريات والحلوى، وفي حال اضطررت إلى ذلك احرصي على أن تكون الكمية قليلة جداً لأن هذه الأطعمة ستكون خطيرة جداً في هذه المرحلة فهي تعمل على إعادة الوزن بشكل سريع لاحتوائها على سعرات حرارية كبيرة.
  • كي تحافظي على وزنك، عليك التقيد ببعض الالتزامات في هذه المرحلة كتجنب شرب المشروبات التي تحتوي على الكافيين كالقهوة والشاي، والمشروبات الغازية التي تحتوي سعرات حرارية كثيرة واستبدال هذه المشروبات بالماء.
  • احرصي في هذه المرحلة على تناول الخبز الأسمر والابتعاد عن الصلصات الجاهزة، وقومي باستبدال الزبدة أو السمنة في الطهي بالزيوت النباتية الخفيفة فهي صحية أكثر، كما لابد أن تستبدلي اللحوم الحمراء بالبيضاء قدر الإمكان.
  • ابتعدي عن تناول المعجنات والنشويات كالأرز والمعكرونة واستبدليها بتلك المصنوعة من الحبوب الكاملة.
  • إن من أسس نجاح هذه المرحلة التنظيم بالغذاء وضبط كمية الطعام، لذا يمكنك اختيار ما تشتهين من الطعام ولكن بقواعد وأسس صحيحة واحرصي على أن لا تتجاوز كمية السعرات الحرارية المتناولة خلال اليوم الواحد 1500 سعر حراري.


المصدر : ليالينا
 
أعلى