ننشر تفاصيل توصية"المفوضين"بحل الإخوان وإغلاق"الإرشاد"

أخبار

New Member
ننشر تفاصيل توصية"المفوضين"بحل الإخوان وإغلاق"الإرشاد"




الإثنين, 02 سبتمبر 2013 12:59

محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة​

كتب - يوسف أبو الحجاج
أوصت هيئة مفوضي الدولة محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، بإصدار حكم قضائي بوقف قيد جمعية الإخوان المسلمين التي تم إشهارها في 19 مارس الماضي إبان حكم الرئيس السابق محمد مرسي، وطالبت من المحكمة حل الجمعية وإغلاق مقرها "مكتب الإرشاد بالمقطم"، وتصفيتها بتعين مصفي للجمعية للقيام بدورة المناط بة عملا بالمادة 44 والمادة 45 من القانون رقم 84 لسنة 2002 في شأن الجمعيات والمؤسسات الأهلية.
وكان النائب السابق بمجلس الشعب المهندس حمدي الفخراني، أقام دعوى قضائية امام محكمة القضاء الإداري يطالب فيها بوقف اشهار جمعية الإخوان المسلمين التي وافقت وزارة الشئون الإجتماعية على إشهارها الثلاثاء قبل الماضي.
وقال الفخراني: إن إجراءات تشكيل الجمعية وإشهارها جائت مخالفة للقانون، حيث ينص قانون الجمعيات الأهلية هلى أن تفحص وزارة الشئون الإجتماعية الأوراق وتشهر الجمعية خلال 60 يوما من تسلم الأوراق، وهو ما لم يحدث حيث تم إشهار الجمعية في نفس اليوم الذي تم تقديم الأوراق فيه.
وأضاف الفخراني، أن الوزارة كانت يجب أن ترسل أوراق الجمعية للتأكد من أن مؤسسيها ليس عليهم أحكام جنائية سابقة وهو ما لم تقم به الوزارة.
وتابع الفخراني قائلاً: كيف يتم السماح لجماعة تمتلك ميليشيات عسكرية، ويعمل أعضاؤها بالسياسة بانشاء جمعية أهلية تفرق بين المواطنين على أساس الدين أو الجنس.
المصدر : منتديات **** *******
 
أعلى