بالفيديو.. تفاصيل «مسيرة الحمير» في «جمعة الحسم» بالمنيا

أخبار

New Member
بالفيديو.. تفاصيل «مسيرة الحمير» في «جمعة الحسم» بالمنيا



في واقعة هي الأولي من نوعها، نظم أمس الجمعة، أهالي قرية “دلجا”، بمركز ديرمواس جنوب المنيا، مسيرة بالحمير والعربات الكارو.
المسيرة جابت جميع شوارع القرية، ذات المساحة الكبيرة، وسط هتافات “شي حا مرسي رئيسك يا”، “شي حا قالها حمار لحمار” “هي لله”؛ وكان أبرز مشاهد المسيرة، أن حمل أحد المشاركون حمارا صغيرا علي كتفه، فيما تقدمت الحمير بالسير، ويعتليها المشاركون في المسيرة، وبعضهم يرتدي “قطوط” ويحمل صورا للرئيس المعزول وشارة “رابعة العدوية”.
ومن المفارقات أنه وبرغم اعتقاد الجميع أن تنظيم مثل هذه المسيرة يعد إهانة للشعب المنياوي ولجماعة الإخوان المسلمين بالأخص، وهو ما أكده أشرف سيد- مسئول حزب التحالف الاشتراكي بالمنيا، إلا أن الصفحة الرسمية لحزب الحرية والعدالة نشرت فيديو المسيرة.
وقال أحد قاطني قرية “دلجا”، المؤكد انتماءه لحزب الحرية والعدالة، عبر صفحته علي شبكة التواصل الاجتماعي الـ “فيس بوك” – أن المسيرة تبعث برسالة للحكومة والمعارضة مفادها “الحمار فهم أن ما حدث انقلابا” واعتبر أن خروج الحمير في مسيرة وانضمامها لأنصار الرئيس المعزول، رسالة أخري للمواطنين تحثهم للانضمام لصفوف المتظاهرين.
وتداولت اللجنة الإعلامية لـ”ائتلاف شباب دلجا فيديو للمسيرة علي موقع “يوتيوب” تنشره “البديل” علي صفحاتها كما تنشر صور فريدة للمسيرة التي عرفت اعلاميا بـ”مسيرة الحمير”.
المصدر: البديل
www.youtube.com/watch?v=fLSOFJ6CAQU
المصدر : منتديات **** *******
 
أعلى