حركات بسيط لكي تبدوا واثقاً وجذاباً

STAR.OF.EGY

New Member
بسم الله الرحمن الرحيم

أن الهيئة السليمة لشكل الجسم هي المسئولة بشكل كبير والأكثر تأثيرا في ترك انطباع رائع وجيد لدي الآخرين فلاحظ أنك بمجرد أن تقف مبتسم مشدود القوام مرتفع الرأس واثق بنفسك ستظهر جذابا وسيظهرجسمك انه ناقص بضعة كيلو من شكله في الحالي

تأكد أن الاهتمام بطريقتك اثناء الوقوف أو الجلوس او المشي أو حتي هيئتك اثناء الكلام وتبادل الحديث لن تضفي عليك مظهرا جيدا أو رائعا فقط بل إنها في الواقع تحسن بالفعل من طباعك وعاداتك وعيوب شخصيتك القديمة فلاحظ أن انحناءك طوال اليوم فوق جهاز الكمبيوتر في العمل أو جلوسك متراخياً أمام التليفزيون أو حملك للأكياس الثقيلة بطريقة خاطئة يصيبك بالخمول والكسل ويمتد تأثيرها السيئ إلي شكاوي عضوية بالجسم وأمراض مثل ضعف العضلات والسمنة وآلام الفقرات والمفاصل والعمود الفقري بجانب الشعور بالإرهاق والتعب بسبب الوضع الخاطئ للجسم وسوء التحميل والضغط والاجهاد لأعضائه

وقد وضع العالم الاسترالي فريدريك ماتزياس الكسندر نظريته الشهيرة في عام 1904 حول أهمية استخدام الجسم بشكل سليم اثناء أنشطة الحياة اليومية كالوقوف والمشي والجلوس والنوم حتي نحافظ عليه ونكتسب مظهراً جيداً دائما ونتخلص من العديد من المشكلات والآلام التي نعاني منها وذلك من خلال الأطراف مما يحافظ علي مرونة الجسم وصحته وشكله الخارجي والداخلي معا لذا يجب علينا أن ننتبه لوضع الجسم المثالي سواء عند الحركة أو حتي عند الاسترخاء حتي يصبح اتباع الوضع الصحي للجسم عادة تلقائية

ويوضح فريدريك الكسندر في نظريته انها تفيد الانسان من عدة جوانب فإنها تساعد علي الحصول علي التوازن والتوافق بين اعضاء الجسم وتحسن من ضغط الدم. وتمنحك تنفسا أفضل وأسلوب كلام وإلقاء واقناع عند الحديث جيدا وتزيد من ثقتك بذاتك وتوفر لك الشعور بالرضاء ورؤية أوضح بجانب أنها تحميك وتقيك من العديد من الأمراض وبالطبع تمنحك هيئة شكلية رائعة وجذابة, وتقدم لك مؤسسة العالم الشهير نصائح موجزة وتمرينات يومية بسيطة للاستفادة من نظريته للوصول لصحة وشكل وهيئة أفضل:

- قف مشدودة القوام مرفوعة الرأس ثم ابدء في إدارة رأسك نحو اليمين ببطء ثم لف نحو اليسار ببطء
- قف باستقامة ثم حاول أن ترفع كتفيك لأعلي حتي تقارب مستوي أذنيك قدر المستطاع وامكث علي هذا الوضع 7 ثوان ثم ضم كتفيك نحو الداخل معا ببطء ثم أفردها للخارج ببطء ثم ارجع للوضع الأول
- قف ومدد ذراعيك قدر المستطاع جانبا. ثم ابدئ في تحريكهما علي شكل مروحة من الخلف للأمام عشري مرات ثم اعكس الاتجاه وكرر التمرين
- اتخذ وضع الجلوس وافرد احدي رجليك امامك ووجهي اصابع قدميك للأمام وشد الرجل قدر المستطاع واستمر هكذا قليلا ثم بدل التمرين مع الرجل الأخري.. اجلس علي كرسي مرتفع وضع كفيك علي ذراعي الكرسي ثم حاول ان تفرد وتطيل جذعك أو النصف الأعلي من جسمك لأعلي قدر المستطاع ببطء مع تنظيم حركة التنفس وحركة الصدر للخارج والداخل ثم استرخي وكرر التمرين
 
أعلى