انت تسأل وخالد يجيب [ إسأل وستجد جوابك ]

IronHearT

The Great One
رد: انت تسأل وخالد يجيب [ إسأل وستجد جوابك ]

وانا بصلي احيانا بحس اني بنسي انا في الركعه الكام وبضطر اني اعيد الصلاه تاني و احيانا بشعر ان الشيطان عايز يشغلني بأي موضوع وانا بصلي علشان معرفش اركز كويس وبالتالي حدوث اخطاء ، فعايز اعرف ازي اقدر امنعه انه يشغلني في الصلاه بأي موضوع ,, مع اني بحاول اركز بس بتحصل معايا المواقف دي .

 

خالدعز

face à la lune
رد: انت تسأل وخالد يجيب [ إسأل وستجد جوابك ]

وانا بصلي احيانا بحس اني بنسي انا في الركعه الكام وبضطر اني اعيد الصلاه تاني و احيانا بشعر ان الشيطان عايز يشغلني بأي موضوع وانا بصلي علشان معرفش اركز كويس وبالتالي حدوث اخطاء ، فعايز اعرف ازي اقدر امنعه انه يشغلني في الصلاه بأي موضوع ,, مع اني بحاول اركز بس بتحصل معايا المواقف دي .




بسم الله الرحمن الرحيم

علي فكرة انا عنيت برده لنفس المشكلة بس الحمد لله لاقيت ليها حل وفي ومش كلة تاني

كانت حاصلة ليا انا هقولك المشكلتين وحلهم علشان لوحد بيعاني يعرف يحل المشكلة

كنت منذ فترة ليست بالقصيرة، فمشكلة السهو بالصلاة كانت شغلي الشاغل وقد بحثت عن الحلول ولم أجد ما يشفي غليلي ويريحني من هذه المشكلة إلى أن هداني الله لحل لم أتوقع في يومٍ من الأيام أنه سيخرجني من هذه المشكلة التي ضللت أعاني منها فترة من الزمن ليست بالقصيرة وأعتقد أن الكثيرين يعانون منها مثلما أعاني، وكذلك مشكلة النسيان وبعد حربٍ طويلة الأمد بيني وبين النسيان استطعت وبحمد الله أن أودّع المشكلات التي تحصل لي بسبب النسيان واستطعت وبحمد الله اقتلاع المشكلة من جذورها فلله الحمد أولاً وأخيراً، ولكي لا أطيل بالمقدمة وسأبدأ الحديث سريعاً...

فأقول وبالله التوفيق، أنا هنا سأتحدث عن مشكلتين وبرأيي أنهما مترابطتين لكن بشكل ضمني، فكلاهما يكون العقل فيهما بحالةِ اللاوعي واللاإدراك وعندما يكون العقل في هذه الحالة فإن الإنسان يعاني ذهنياً ونفسياً بسبب ما وصلت وساءت إليه حالته.
بدايتي مع الحل كانت مع هذه الآيات الكريمات من سورة نوح (إضافة: الكثير منّا تمر عليه هذه الآيات مرور الكرام وأعتقد أن من توقف عندها هم ثلّة قليل نسأل الله أن نكون منهم) حيث يقول الله سبحانه وتعالى فيها: (فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً{10} يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَاراً{11} وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَاراً{12})، قلتُ في نفسي حينها، الله سبحانه وتعالى أعطانا وعداً قاطعاً إن التزمنا بالاستغفار أن يحقق لنا ما يلي:
1- أن يغفر لنا خطايانا.
2- وأن يرسل لنا الغيث.
3- وأن يرزقنا بالأموال.
4- وأن يرزقنا بالبنين.
5- وأن يجعل لنا البساتين.
6- وأن يجعل لنا الأنهار.
ستة أمورٍ واجبة التحقيق إن التزمنا بالاستغفار، قلتُ في نفسي: هذا هو الحل لكل مشكلات بني آدم، فهو يبحث دائماً عن مغفرة خطاياه وكذلك يبحث عن المطر والمال والبنين والبساتين والأنهار؟ وماذا يريد أكثر من ذلك؟

الحل

بدأت ولله الحمد الاستغفار، ولكنني لم أكن مواظباً عليها، فتارةً أنسى وما أنساني إياه إلا الشيطان، وتارة يغيب عني ذلك إلى أن أخذت على نفسي عهداً بأن استغفر الله في اليوم مئة مرة، قد يراها البعض بسيطة إلا أن القليل مستمر خير من كثير منقطع.
وفعلاً بدأت بالمواظبة على هذا الأمر إلى أن هداني الله لبداية الحل، فكانت البداية هي حل لمشكلة السهو بالصلاة، ففي إحدى الصلوات وبعد أن شرعت في التكبير لا أعلم كيف أقولها لكم لكن هداني الله سبحانه وتعالى للحل بدون أن أشعر، بدأت بقراءة دعاء الاستفتاح ثم الفاتحة وأتممت صلاتي إلا أنني كنتُ حينها قد أحسست بنوع من التغيير، فأنا عندما صليت كنت أتلفظ بالدعاء وقراءة القرآن وجميع أذكار وأدعية الصلاة كالذي يهمس بأذن أحدهم وكنت أهمس لنفسي حينها، هذا الأمر جعلني حاضر الذهن في صلاتي إلى أن فرغت منها، وكررت ما حصل مرةً أخرى وفعلاً كان الحل ناجعاً ومفيداً وفعالاً بكل المقاييس.
والحل ببساطة يكمن في التالي: أن تتلفظ وأنت تصلي وتهمس لنفسك وتسمع قراءتك ودعائك بأذنك، لأن التلفظ والهمس يجعلك حاضر الذهن والعقل، عكس ما يقوم به أكثر الناس وهو القراءة في الباطن وبينه وبين نفسه، فالقراءة بالباطن تجعل الإنسان يسهو بدون قصد ولا ينتبه إلا على نهاية الصلاة وقد يخطئ في عدد الركعات ويزيد وينقص بدون أن يدري.
بالطبع الحل جربته الآن أكثر من شهر ولله الحمد أنني لم أعاني مما كنت أعاني منه سابقاً من سهو في الصلاة، فالحمدلله أولاً وأخيراً.


أما بخصوص مشكلة النسيان ، فالمواظبة على الاستغفار وبشكل منتظم ودائم ستنهي مشكلته وبشكل قاطع بإذن الله، أقول هذا الأمر من واقع تجربة عشتها وعايشتها على مدى شهر كامل، وفي الحقيقة لقد أخبرني أحدهم قبل عدة أشهر عن هذا الحل إلا أنني لم ألتزم بما قاله وها أنا أعود من جديد لتجربة الحل وبالفعل نجح الحل مثلما أخبرني ذاك الرجل، والمداومة على الاستغفار بقليل مستمر خير من كثير منقطع، وصلى الله وبارك على محمد.





 

IronHearT

The Great One
رد: انت تسأل وخالد يجيب [ إسأل وستجد جوابك ]

فعلا انا كنت متعود وانا بصلي علي القراءة في سري فعلشان كده بكون مشتت الذهن وهحاول اقرء بصوت مش عالي المهم اسمع نفسي علشان اركز
شكرا علي مجهودك
 
رد: انت تسأل وخالد يجيب [ إسأل وستجد جوابك ]

[FONT=&quot]بسم الله الرحمن الرحيم[/FONT]​
[FONT=&quot]جمعية المساحة المصرية [/FONT]
[FONT=&quot]تحت اشراف وزارة الشئون الاجتماعية [/FONT]
[FONT=&quot]برقــــــــــم 2145 لسنـــــــــــة 2007[/FONT]
[FONT=&quot]تعلن الجمعية عن دورة مساحية متكاملة لتؤهلك لسوق العمل فى الداخل والخارج ....، حيث نبدأ معك المساحة من [/FONT]A:Z [FONT=&quot] وهذا يكون تحت اشراف اساتذة متخصصين [/FONT]
[FONT=&quot]مكونات الدورة : - [/FONT]
· [FONT=&quot]اجهزة مساحية على اعلى تقنية : [/FONT]
LEVEL – G.P.S – TOTAL STATION (Topcon – Leica – Sokkia)
· [FONT=&quot]برامج مساحية متخصصة : [/FONT]
1- [FONT=&quot]برامج معالجة البيانات : [/FONT]
Topcon link – Leica Geo Office – Sokkia link …….
2- [FONT=&quot]برامج رسم هندسى : [/FONT]
Auto CAD 2D – CIVIL 3D
3- [FONT=&quot]برامج حصر كميات : [/FONT]
Surfer
[FONT=&quot]للحجز والاستعلام : - [/FONT]
[FONT=&quot]المقر الرئيسى ... الاسكندرية . السيوف . ابراج كيروسيز . برج سى [/FONT]
[FONT=&quot]01286668264[/FONT]
[FONT=&quot]الفرع ... طنطا . كفر عصام . بجوار كبرى المشاه [/FONT]
[FONT=&quot]01113223547[/FONT]
[FONT=&quot] [/FONT]
 
أعلى