العودة   منتديات نجوم > المنتديات العامة > منتدى النقاش الجاد

منتدى النقاش الجاد خاص بالمواضيع التي تحتاج الي النقاش الجاد

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  1 (permalink)  
قديم 2012-05-02
بقى كدهـ بقى كدهـ غير متواجد حالياً
كبار الشخصيات
بأختصار حتى يعود النظام

مصر التي في خاطري ... مصر التي احبها
... حتى وان ضاقت عليا الدنيا ولم ترحب ...
حتى وان عشت فيها ما هو اصعب ... احبها بكل ما فيها
وما رايته فيها واتيم بهواها رغم فساده ... واعشق نيلها رغم تلوثة ... احبها في مضمونها وفي شكلها.

عشنا الفساد الذي تغلغل بداخلنا جميعا واثر فينا وفي حياتنا واثر علينا ... لم يكن الفساد خطأ جسيم ولكنه كان منهج كبير يتبناة نظام فاسد حتى يتربى علية الشعب باكملة ... فتصبح الرشوة اكرامية ... والكذب فهلوة والاختلاس خبطة العمر والفرصة مش بتيجي غير مرة واحدة ... ومش حالك وفتح عينك تاكل "ملبن" ويمكن فتح جيبك ... وانتشر الفساد من رأس النظام حتى جميع اطرافة حتى انتقل كالعدوى الموحشة الى اصغر موظف قد لا يجد قوت يومة وتجوز علية الزكاة ليجد في السرقة ما يحل له ان يفعلة!


لم يعرف المصريين حقوقهم ولا واجباتهم تجاه مصر منذ رحيل الملك ومجيء العسكر ... وهذا ليس استعداء للعسكر بل هو الحقيقة التي تسببت في بداية اقوى واشد عصور الفساد التي مرت بها مصر على مر العصور ومنذ الحضارة الفرعونية ... وعندما يجهل المواطن حقة وما يتوجب علية فعلة تجاه وطنة ... يضيع الحق ويتوه ويظهر الفساد حيث يصبح الحق بلا صاحب والصاحب بلا حق ان يبحث عن حقة!

تطور حكم العسكر وتأثيرة على الحياة المصرية في مختلف مناحيها السياسية والاقتصادية والاجتماعية وبدا هذا التطور من سيء لاسوا مع استمرار هذا الحكم طيلة الستون عاما الماضية.

كان الحكم العسكري بمثابة الانقاذ لمصر من براثن الاستعمار الذي جاء على مصروازدادت اهميتة بالقرارات السيادية لتاميم قناة السويس وبناء السد العالي وما لهم من وضع اقتصادي كبير ... وعلى خلاف التطور الاقتصادي والذي جاء باقتصاد مصر من النهضة الى الهاوية جاء التطور السياسي في دخول مصر في كثيرا من الحروب الواهية مثل حرب اليمن ونكسة 1967م التي كانت تفقد مصر الكثير اقتصاديا وعسكريا وبشريا دون سبب واحد سوى ان يطلق الجميع على الرئيس المصري ... الزعيم! لتصبح مصر مصدرا لعظم انسان بدلا من عظم مصر على ايدي ابنائها!

لينتقل حكم العسكر الى مرحلة اخرى تبدوا افضل ولكنها اكثر تدهور وانهيار من سابقتها وعلى جميع المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية ... فتتحول مصر وبدون ادنى تخطيط اقتصادي من دولة اشتراكية الى دولة رأسمالية ... لنشهد عصر الانفتاح والذي فتح ابواب مصر للفساد حتى يستشري ويكبر دون توقف فتتحول مصر من ثلاث طبقات بلا استيك ! الى طبقتين فقط غنية جدا ... وفقيرة جدا ... ناهيك على فتح ابواب جديدة من التجارة والتي كانت ولا تزال سببا حقيقيا في دمار الشعوب وهي تجارة المواد المخدرة والتي كبرت في مصر في تلك الفترة ولا تزال في ازدياد حتى الان وتصبح غالبية رجال الاعمال تجار " مخدرات" ... ولم لا ؟ اذا كان رب البيت " رئيس الجمهورية" حشاش قديم وبيحب الكيف!

فـ أكيد كل الشعب هيبقى مهيس :4:

ومن سياسة اقتصادية مدمرة الى سياسة خارجية اكثر تدميرا في تبعية مصرية للولايات المتحدة الامريكية لم نستطيع حتى الان ان ننزعها او تنتهي حتى وإن قامت في مصر ثورة اسقط حكم العسكر وفساد حكم العسكر.


حتى ينتقل حكم العسكر والذي يزداد فسادا مرحلة تلو الاخرى الى مرحلة مبارك والتي ابتكر فيها مبارك نظاما اقتصاديا جديدا يختلف عن النظام الاشتراكي والرأسمالي ... فاصبحت مصر اقتصاديا تحت نظام مبارك الاقتصادي والذي ينص على ثراء من لهم علاقة بمبارك وابنائة وهم فئة قليلة وبقاء باقي الشعب باكلمة فقيرا ليتحول رجال الاعمال الى سياسيين اصحاب مناصب ويتحول الشعب الى فقراء اصحاب مرض!

لم يبتكر مبارك فكرا سياسيا خاص به بل سار على درب من سبقة في انقياد مصر خلف الولايات المتحدة واسرائيل وتصبح الدولتين اهم واولى بمصالحهم من مصر نفسها ومن مصلحة شعب باكملة وحقة الذي ضاع مع كل هذا الفساد الممنهج.

وجائت الثورة ... ولم تجلس مكانها حتى الان بل لا تزال واقفة ولا يزال الحكم العسكري يقاتل من اجل بقائة والذي جائت الثورة كي تطيح به وتنقذ مصر من فسادة الطويل ... حتى ينقض هو عليها ويمنعها من النجاح لعله يبقى ويبقى فسادة.

حتى اصبحنا نعيش الان الكثير من المسلسلات الهذلية والمواضيع المبتذلة لتجريد الثورة من ثورتها وتجريد مصر من مصريتها وحتى يكره الشعب ثورتة ونفسة ومن اختارهم وخدع فيهم وتصبح مصر على حافة الافلاس وتتحول مصر من دولة الى غابة من الفوضى يبقى فيها الاقوى ويموت فيها الضعيف ويزداد فيها الفقير فقرا والغني ثراء.

حتى يندم الشعب ويتحسر على مافاتة من ذل فقد كان طعمة شهيا على ما يذوقة الان ... وينسى حقة في ان يعيش كريماً فيكفية ان يعيش ذليلاً .

حتى يبقى حكم العسكر ... حتى يبقى الفساد حياة ... حتى يعود النظام.

__________________




لف ف اى منتدى براحتك nono مش هتلاقى غير نجوم اللى هتاخد فى راحتك
رد مع اقتباس
  2 (permalink)  
قديم 2012-05-02
ZIKO ZIKO غير متواجد حالياً
:: العضوية الذهبيهـ ::
افتراضي

اقتباس:
حتى اصبحنا نعيش الان الكثير من المسلسلات الهذلية والمواضيع المبتذلة لتجريد الثورة من ثورتها وتجريد مصر من مصريتها وحتى يكره الشعب ثورتة ونفسة ومن اختارهم وخدع فيهم وتصبح مصر على حافة الافلاس وتتحول مصر من دولة الى غابة من الفوضى يبقى فيها الاقوى ويموت فيها الضعيف ويزداد فيها الفقير فقرا والغني ثراء.
والله انت جبتى النهايه
ومن اول سطر لاخر نقطه . كلام مظبوط مليون فى المية
ولكن .....
رغم انى فيه ناس بالفعل ابتدت تلعن فى الثورة والثوار
بفضل التزيف وقلب الحقائق
ولكن يبقى الحق باين والضلال باين
فقد علينا شويه هدوء . وتفكير بعقلانيه ومنطق
وتحليل للواقع كما تم تحليله فى التوبيك الرائع ده
مع دروس ما سباقه من انظمه فاشله
صدقينى لو فكرنا صح . وبعدنا عن الاعلام وضلاله
هنلاقى الحل بسيط فى ادينا
وان شاء الله بكره احلى . ومش هيقدروا يغتالوا فرحتنا بثورتنا
وهتنجح رغم انفهم
بجد التوبيك عجبنى جدا جدا جدا
وبالذات اختصار عصر عبد الناصر والسادات ومبارك وفشلهم الزريع فى اداره البلاد
. بل فسادهم الذى اتى بالخراب على كل العباد
رد مع اقتباس
  3 (permalink)  
قديم 2012-05-05
امل بكرة امل بكرة غير متواجد حالياً
كبار الشخصيات
افتراضي

نوووووووووووووووور


انا ماليش فى السياسة اوى

بس احوال البلد حاليا جعلت الكل يتكلم فيها وكل واحد بيتكلم وبيدافع عن البلد بطريقته الخاصة

وفى ناس كتير امية ونفسها تعمل حاجة بس مش قادرة

ربنا يعدى هذه الايام على خير ونعبر بمصر لبر الامان


تقبلى مرورى نور
__________________
( وَيْلٌ لِكُلِّ هُمَزَةٍ لُمَزَةٍ )

ويل : الوادي يسيل من صديد أهل النار وقيحهم
لكل همزة: كل مغتاب للناس
لمزة: الذي يعيب الناس ويطعن فيهم

- - - - - -

فلا حول ولا قوة الا بالله هذا جزاء من يغتاب ويلمز الناس يوم القيامه وكثيرا من الناس من يتهاون في الغيبة والنميمة وهتك أعراض الناس ونحن منهم

اللهم اجعل كتابي في عليّين واحفظ لساني عن العالمين
...
اللهم استودعتك لساني من الغيبه و النميمة و الكذب


رد مع اقتباس
  4 (permalink)  
قديم 2012-05-05
افتراضي

طيب موضوع زى موضوعك ده يا نور الواحد يتناقش فيه و يقول ايه مهو انتى مديتناش مجال اساسا اننا نتكلم فى حاجة لانك اختصرتى و جيبتى المفيد بس جامدة اوى حتة المحشش و المهيسين دى احنا شعب بيحب يتكيف بس بمزاجه :10:

تسلم ثقافتك و موضوعك يا بنورة
تقييمى ليكى
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الآف, السنين, بأختصار


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التميز والابداع في أجمل انشودة (عرفتك حرا طوال السنين) زهرة أللوتس منتدي الصوتيات والمرئيات والقرأن الكريم 0 2012-03-13 08:44 PM
موقع رائع يعلمك كيف تربح من خلال الأنترنت الأف الدولارات ام عليييي منتدى حواء العام 0 2012-02-27 01:49 AM


الساعة الآن 01:00 PM

روابط هامة
All Rights Reserved to Nogooom.com - Designed By

اخلاء مسئولية

 يخلى موقع نجوووم | منتدي نجووم مسئوليته عن اى مواضيع او مشاركات تندرج داخل الموقع ويحثكم على التواصل معنا ان كانت هناك اى فقرة ( موضوع - او مشاركة ) تتضمن اى انتهاك لحقوق الملكية الفكرية او الادبية لاى جهة - يقع عليها اى ضرر من اى شكل نتيجة استخدام الموقع بالتواصل معنا من خلال البريد الالكترونى التالى admin@nogooom.com .وسيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة من مسح او تعديل هذه الفقرة ( موضوع او مشاركة ).

  جميع المشاركات المنشورة بالموقع لا تعبر بالضرورة عن رأى الموقع او ادارته وانما تعبر فقط عن راى كاتبها ويتحمل وحده فقط مسئوليتها تجاه اى جهة اخرى .

 إن مشرفي وإداريي منتدي نجوووم بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة، فإنه ليس بإمكانهم استعراض جميع المشاركات. وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية ( جنائية - قانونية ) عن مضامين المشاركات وان وجدت اى مخالفات على الجهة المتضررة التواصل مع ادارة الموقع لمسح او تعديل هذه المخالفات عن طريق البريد الالكترونى التالى admin@nogooom.com


Search Engine Friendly URLs by vBSEO