العودة   منتديات نجوم > المنتديات العامة > منتدي الأخبار العامة > منتـدي الفضائح والقضايا الساخنه

منتـدي الفضائح والقضايا الساخنه تجد هنا احدث فضائح واخبار الممثلين والمغنيين والقضايا العالمية الساخنه واخر اخبار الحوادث

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  1 (permalink)  
قديم 2012-01-25
Ahmed Mido Ahmed Mido غير متواجد حالياً
عضو
فى مثل هذا اليوم .. ''رفض'' الاخوان و''كفر'' السلفيون و''سافر'' البرادعى






مر عام على ثورة 25 يناير .. اختلفت الخريطة السياسة تماما وأصبح أعضاء الحزب الوطنى محل اتهام يطلق عليهم ''الفلول''، بينما تحول المنتمين للتيار الاسلامى من السجون والمعتقلات الى مقاعد البرلمان .

ومع حلول الذكرى الاولى لليوم الاول للتظاهرات التى شكلت الثورة المصرية واطاحت بالرئيس السابق حسنى مبارك وبعض مساعديه ووزراءه، نستعيد مواقف الاعبين السياسيين الرئيسين على الساحة حاليا فى مثل هذا اليوم من العام 2011 .

وبينما حافظت بعض القوى السياسية على مواقفها منذ انطلاق الشرارة الاولى للثورة وحتي الان، الا أن اخرين قد غيروا من اراءهم باختلاف الوقت والظروف المحيطة .

وبينما اعلنت حركات وأحزاب صغيرة مشاركتها فى التظاهرات، رفضت قوى سياسة ''عتيدة''، المشاركة معلنة رغبتها فى اصلاح الوضع الحالى وليس تغييره او استبداله .

وأعلن شباب حزب الوفد والجبهة الديمقراطية، وحركة 6 ابريل، وحزب العمل، وحزب الكرامة، وحزب الغد ''جناح أيمن نور''، وحركة كفاية، وحشد، وحركة الاشتراكيين الثوريين، والحركة الشعبية الديمقراطية للتغيير، ولجنة الحريات بنقابة المحامين، مشاكتهم فى التظاهرات .

بينما رفضت أحزاب ''التجمع'' و''الجيل'' و''العدالة الاجتماعية'' و''حزب الغد'' (جناح موسى مصطفى)، فكرة التظاهر، بينما لم تعلن بعض الاحزاب الاخري موقفها من التظاهرات سواء بالمشاركة او الرفض .

وأعلن الشيخ ياسر برهامي شيخ السلفية بالإسكندرية عدم المشاركة في تظاهرات يوم 25 يناير قائلا أن ذلك يأتى ''تقديمًا وتغليبًا لأمن العباد والبلاد في هذه الفترة العصيبة، وتفويتاً لمقاصد الأعداء التي تهدف إلى نشر الفتن".

وخرج مرشد جماعة الاخوان المسلمين - والتى يسيطر ذراعها السياسي '' الحرية والعدالة '' على أغلبية مقاعد مجلس الشعب المنتخب - ليعلن على غلاف إحدى المجلات المصرية عن عدم مشاركة الجماعة فى تظاهرات 25 يناير، داعيا لتحقيق بعض المطالب الاصلاحية فى النظام القائم، ليختلف الأمر تماما مع نجاح تظاهرات 25 يناير، ليعلن الاخوان مشاركتهم فى جمعى الغضب فى 28 يناير .

وقبل خروج تظاهرات يناير قال بعض شيوخ الدعوة السلفية فى مصر، أن الخروج عن الحاكم حرام شرعا، داعيين الى عدم التظاهر، وكان من ضمن هؤلاء الشيوخ ''حسن بن عبد الوهاب البنا'' و''عادل السيد''، واخرين من رموز السلفيين .

وحتي بعد تنحى الرئيس السابق حسنى مبارك .. أكد الدكتور أسامة عبد العظيم محمد البطاوي الأستاذ بجامعة الأزهر، وأحد المنتمين للتيار السلفى فى مصر، رفضه لفكرة التظاهرات والخروج عن الحاكم، مشيرا الى أن تظاهرات ميدان التحرير كانت خروج عن الحاكم وهي حرام شرعا .

بينما سافر الدكتور محمد البرادعى - المنسحب مؤخرا من سباق الترشح للرئاسة - الى فيينا قبيل انطلاق التظاهرات، ليغيب عن مصر مع انطلاق شرارة الثورة الاولى فى ايام 25 و 26 و 27 يناير، ليعود ويشارك لبضع ساعات فى جمعة الغضب من مسجد الاستقامة، ليفضل انصاره عودته لمنزله خوفا عليه من قوات الامن .

ومن المرشحين المحتملين للرئاسة، شارك ايمن نور و حمدين صباحى وبثينة كامل، بينما شارك لاحقا حازم صلاح ابو اسماعيل واخرين .

رد مع اقتباس
  2 (permalink)  
قديم 2012-01-25
روحي معك روحي معك غير متواجد حالياً
:: كبار الشخصيات ::
افتراضي

شكرا ع المجهود
__________________


النفوس القوية .. لا تعرف اليأس


من السهل أن تحب الناس ولكن من الصعب


أن تجبر الناس على حبك







منورة التوقيع ملكة الثلج :11:

منورة صعب الفراق:4:
رد مع اقتباس
  3 (permalink)  
قديم 2012-01-25
Ahmed Mido Ahmed Mido غير متواجد حالياً
عضو
افتراضي

العفو اي خدمة
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
''رفض'', الاخوان, البرادعي, اليوم, السلفيون, و''سافر'', و''كفر''


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:23 AM

روابط هامة
All Rights Reserved to Nogooom.com - Designed By

اخلاء مسئولية

 يخلى موقع نجوووم | منتدي نجووم مسئوليته عن اى مواضيع او مشاركات تندرج داخل الموقع ويحثكم على التواصل معنا ان كانت هناك اى فقرة ( موضوع - او مشاركة ) تتضمن اى انتهاك لحقوق الملكية الفكرية او الادبية لاى جهة - يقع عليها اى ضرر من اى شكل نتيجة استخدام الموقع بالتواصل معنا من خلال البريد الالكترونى التالى admin@nogooom.com .وسيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة من مسح او تعديل هذه الفقرة ( موضوع او مشاركة ).

  جميع المشاركات المنشورة بالموقع لا تعبر بالضرورة عن رأى الموقع او ادارته وانما تعبر فقط عن راى كاتبها ويتحمل وحده فقط مسئوليتها تجاه اى جهة اخرى .

 إن مشرفي وإداريي منتدي نجوووم بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة، فإنه ليس بإمكانهم استعراض جميع المشاركات. وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية ( جنائية - قانونية ) عن مضامين المشاركات وان وجدت اى مخالفات على الجهة المتضررة التواصل مع ادارة الموقع لمسح او تعديل هذه المخالفات عن طريق البريد الالكترونى التالى admin@nogooom.com


Search Engine Friendly URLs by vBSEO