العودة   منتديات نجوم > المنتديات العامة > منتدي الأخبار العامة > منتدى الاخبار والاحداث العربية والدولية والعالمية

منتدى الاخبار والاحداث العربية والدولية والعالمية يهتم بالأخبار العربية والدولية وأخر المستجدات في الوطن العربي والعالمي( لا يوضع به ردود فقط يمكنك قراءة الخبـر )

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  1 (permalink)  
قديم 2012-01-17
mohamed kama mohamed kama غير متواجد حالياً
:: مشرف القسم الاخبارى ::
افتراضي بالصور.. الجيش ينتشر فى شوارع نيجيريا لتفريق المتظاهرين




جانب من انتشار الجيش بشوارع نيجيريا

انتشر الجيش النيجيرى أمس الاثنين فى شوارع العاصمة لاجوس، وأطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين فى ختام أسبوع من إضراب عام نفذ للاحتجاج على إلغاء الدعم للمحروقات، فى أعقاب إعلان الرئيس جوناثان جودلاك عن تنازلات أتاحت خفض أسعار الوقود بنسبة 30%.

وندد حاكم ولاية لاجوس، العاصمة الاقتصادية للبلاد، بانتشار الجيش بكثافة والشرطة التى أطلقت النار فى الهواء، واستخدموا الغاز المسيل للدموع وقاموا بترهيب المتظاهرين بالآليات المدرعة.


والإضراب العام الذى بدأ فى 9 يناير شل البلد، الأكثر اكتظاظا بالسكان وأول منتج للنفط فى القارة، فيما خرج عشرات آلاف الأشخاص للتظاهر تعبيرا عن غضبهم بعد الإعلان المفاجئ فى 1 يناير عن وقف دعم أسعار المحروقات، مما أدى إلى مضاعفة أسعار الوقود وارتفع من 65 نايرا لليتر (0,40 سنتا من الدولار) إلى 140 نايرا أو أكثر بين ليلة وضحاها.


وأعلنت النقابات مساء الأحد الماضى فى ختام مفاوضات مع الرئيس مواصلة الإضراب، لكن وقف التظاهرات لأسباب أمنية، فيما قررت مجموعات سياسية أو من المجتمع المدنى أمس مواصلة تحركاتها، وحاولت التظاهر رغم وجود الجيش والشرطة، وحذرت الشرطة بعد ساعات على انتهاء الإضراب من أن كل متظاهر على طريق عام سيتم توقيفه وستتم ملاحقة كل الذين يدعون إلى "تغيير النظام بتهمة الخيانة العظمى".




















رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لتفريق, المتظاهرين, الجيش, بالصور.., ينتشر, شوارع, نيجيريا


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:49 PM

روابط هامة
All Rights Reserved to Nogooom.com - Designed By

اخلاء مسئولية

 يخلى موقع نجوووم | منتدي نجووم مسئوليته عن اى مواضيع او مشاركات تندرج داخل الموقع ويحثكم على التواصل معنا ان كانت هناك اى فقرة ( موضوع - او مشاركة ) تتضمن اى انتهاك لحقوق الملكية الفكرية او الادبية لاى جهة - يقع عليها اى ضرر من اى شكل نتيجة استخدام الموقع بالتواصل معنا من خلال البريد الالكترونى التالى admin@nogooom.com .وسيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة من مسح او تعديل هذه الفقرة ( موضوع او مشاركة ).

  جميع المشاركات المنشورة بالموقع لا تعبر بالضرورة عن رأى الموقع او ادارته وانما تعبر فقط عن راى كاتبها ويتحمل وحده فقط مسئوليتها تجاه اى جهة اخرى .

 إن مشرفي وإداريي منتدي نجوووم بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة، فإنه ليس بإمكانهم استعراض جميع المشاركات. وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية ( جنائية - قانونية ) عن مضامين المشاركات وان وجدت اى مخالفات على الجهة المتضررة التواصل مع ادارة الموقع لمسح او تعديل هذه المخالفات عن طريق البريد الالكترونى التالى admin@nogooom.com


Search Engine Friendly URLs by vBSEO