العودة   منتديات نجوم > المنتديات العامة > منتدي الأخبار العامة > منتـدي الفضائح والقضايا الساخنه

منتـدي الفضائح والقضايا الساخنه تجد هنا احدث فضائح واخبار الممثلين والمغنيين والقضايا العالمية الساخنه واخر اخبار الحوادث

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  1 (permalink)  
قديم 2011-11-28
JAGUAR JAGUAR غير متواجد حالياً
لستم المتكلمين
افتراضي تفجير أنبوب الغاز المصري لإسرائيل






فجر مجهولون في وقت مبكر من صباح اليوم خط الغاز المصري المصدر لإسرائيل والأردن للمرة التاسعة بسيناء، وذلك قبل بضع ساعات من إجراء أول انتخابات تشريعية منذ إسقاط الرئيس المخلوع حسني مبارك في فبراير/شباط الماضي.

وذكر شهود عيان أن مسلحين ملثمين فجروا محطة غاز قرية السبيل التي يتم تصدير الغاز المصري منها إلى إسرائيل والأردن والتي تقع غرب مدينة العريش عاصمة محافظة سيناء حيث تصاعدت ألسنة اللهب من موقع التفجير.

وأضافوا أنهم شاهدوا إحدى السيارات ذات الدفع الرباعي يستقلها مجهولون أثناء خروجها من المنطقة التي يمر بها خط الغاز وبعدها بقليل سمع دوى انفجارات واشتعلت النيران في الخط، مما أدى إلى قطع أنبوب الغاز الموصل إلى محطة العريش البخارية ومنطقة الصناعات الثقيلة بوسط سيناء.

وأكد مصدر أمنى متابعة آثار التفجير وإخماد النيران ومعرفة هل نتج عنه إصابات أم لا؟

وكان مسلحون قد فجروا خط الغاز عند محطة الطويل قبل يومين إلا أن التفجير وقع في أنبوب فارغ من الغاز فلم يؤثر على ضخ الغاز.

يذكر أنه تم تفجير خط ومحطات الغاز المصري في سيناء تسع مرات في غضون تسعة أشهر فقط بعد اندلاع الثورة المصرية.

وبحسب شهود عيان فإن جميع عمليات التفجير التي وقعت في المرات التسع تمت بنفس الأسلوب حيث يستقل رجال مسلحون وملثمون سيارة ذات دفع رباعي ويدخلون بها المحطة المراد تفجيرها ثم يخرجون العاملين بها ويزرعون قنابل أسفل خط الغاز ثم يفجرونه عن بعد في أعقاب فرارهم إلى الصحراء.

رفض شعبي

ولا تحظى اتفاقية الغاز التي أبرمتها مصر مع إسرائيل لمدة عشرين عاما ووقعت في عهد مبارك بشعبية لدى الرأي العام المصري مع قول منتقدين بأن إسرائيل لا تدفع سعرا عادلا نظير حصولها على الغاز المصري.

وقال مسؤول تنفيذي في شركة شرق البحر المتوسط للغاز التي تصدر الغاز المصري لإسرائيل في يوليو/تموز إن حائزي الأسهم الدوليين في الشركة يقيمون دعاوى قضائية ضد مصر بسبب أضرار بلغت قيمتها ثمانية مليارات دولار نتيجة انتهاكات التعاقد في إمدادات الغاز بعد تعطل نجم عن مهاجمة خط الأنابيب.

وقالت الحكومة هذا الشهر إنها ستشدد الإجراءات الأمنية على امتداد الخط من خلال وضع أجهزة إنذار وتجنيد دوريات أمنية من قبائل البدو بالمنطقة

__________________

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لإسرائيل, منتنة, المصري, الغاز, تفجير


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:54 PM

روابط هامة
All Rights Reserved to Nogooom.com - Designed By

اخلاء مسئولية

 يخلى موقع نجوووم | منتدي نجووم مسئوليته عن اى مواضيع او مشاركات تندرج داخل الموقع ويحثكم على التواصل معنا ان كانت هناك اى فقرة ( موضوع - او مشاركة ) تتضمن اى انتهاك لحقوق الملكية الفكرية او الادبية لاى جهة - يقع عليها اى ضرر من اى شكل نتيجة استخدام الموقع بالتواصل معنا من خلال البريد الالكترونى التالى admin@nogooom.com .وسيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة من مسح او تعديل هذه الفقرة ( موضوع او مشاركة ).

  جميع المشاركات المنشورة بالموقع لا تعبر بالضرورة عن رأى الموقع او ادارته وانما تعبر فقط عن راى كاتبها ويتحمل وحده فقط مسئوليتها تجاه اى جهة اخرى .

 إن مشرفي وإداريي منتدي نجوووم بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة، فإنه ليس بإمكانهم استعراض جميع المشاركات. وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية ( جنائية - قانونية ) عن مضامين المشاركات وان وجدت اى مخالفات على الجهة المتضررة التواصل مع ادارة الموقع لمسح او تعديل هذه المخالفات عن طريق البريد الالكترونى التالى admin@nogooom.com


Search Engine Friendly URLs by vBSEO