العودة   منتديات نجوم > المنتديات الإسلامية > المنتدي الاسلامي

المنتدي الاسلامي خاص بكل ما يتعلق بديننا الاسلامي من خطب ومحاضرات واناشيد وصور اسلامية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  1 (permalink)  
قديم 2011-11-26
روحي معك روحي معك غير متواجد حالياً
:: كبار الشخصيات ::
ما هي العقيدة الصحيحة والفاسدة؟

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة وبركاتة

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:



فإن العقيدة هي ما يكون بالقلب من اليقين الجازم بصحة ما أخبرنا الله تعالى به، وما أخبرنا به رسوله صلى الله عليه وسلم، كالإيمان به سبحانه (بوجوده وربوبيته وألوهيته وأسمائه وصفاته على الوجه اللائق به) وكالإيمان بالملائكة والرسل والرسالات واليوم الآخر والقدر، وتكون العقيدة صحيحة إن كانت مطابقة

لما أراده الله ورسوله صلى الله عليه وسلم، وتكون فاسدة إن كانت على غير مراد الله ورسوله صلى الله عليه وسلم، هذا وإن للعقيدة الصحيحة مصادر ومظانا، وللعقيدة الفاسدة مصادر ومظان، فأما مصادر العقيدة الصحيحة، فهي ما سطره علماء أهل السنة

والجماعة قديماً وحديثاً، ومما سطروه قديماً: (شرح أصول اعتقاد أهل السنة والجماعة) للالكائي و(السنة) لعبد الله بن الإمام أحمد و(السنة) لابن أبي عاصم و(عقيدة السلف أصحاب الحديث) للصابوني و(الشريعة) للآجري وشرح العقيدة الطحاوية لابن أبي العز الحنفي وغير ذلك.
ومما سطره علماء السنة حديثاً من كتب الاعتقاد: (العقيدة في ضوء الكتاب والسنة الصحيحة) للدكتور عمر الأشقر و(معارج القبول) للشيخ حافظ حكمي.
وأما مصادر العقيدة الفاسدة فهي ما سطره أصحاب البدع الاعتقادية كالمعتزلة والرافضة ونحوهم، وكذلك ما كتبه الأشاعرة فيما خالفوا فيه معتقد السلف.
والله أعلم
__________________


النفوس القوية .. لا تعرف اليأس


من السهل أن تحب الناس ولكن من الصعب


أن تجبر الناس على حبك







منورة التوقيع ملكة الثلج :11:

منورة صعب الفراق:4:
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الشديدة, العقيدة, والفاسدة؟


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:55 PM

روابط هامة
All Rights Reserved to Nogooom.com - Designed By

اخلاء مسئولية

 يخلى موقع نجوووم | منتدي نجووم مسئوليته عن اى مواضيع او مشاركات تندرج داخل الموقع ويحثكم على التواصل معنا ان كانت هناك اى فقرة ( موضوع - او مشاركة ) تتضمن اى انتهاك لحقوق الملكية الفكرية او الادبية لاى جهة - يقع عليها اى ضرر من اى شكل نتيجة استخدام الموقع بالتواصل معنا من خلال البريد الالكترونى التالى admin@nogooom.com .وسيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة من مسح او تعديل هذه الفقرة ( موضوع او مشاركة ).

  جميع المشاركات المنشورة بالموقع لا تعبر بالضرورة عن رأى الموقع او ادارته وانما تعبر فقط عن راى كاتبها ويتحمل وحده فقط مسئوليتها تجاه اى جهة اخرى .

 إن مشرفي وإداريي منتدي نجوووم بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة، فإنه ليس بإمكانهم استعراض جميع المشاركات. وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية ( جنائية - قانونية ) عن مضامين المشاركات وان وجدت اى مخالفات على الجهة المتضررة التواصل مع ادارة الموقع لمسح او تعديل هذه المخالفات عن طريق البريد الالكترونى التالى admin@nogooom.com


Search Engine Friendly URLs by vBSEO