العودة   منتديات نجوم > المنتديات الإسلامية > المنتدي الاسلامي

المنتدي الاسلامي خاص بكل ما يتعلق بديننا الاسلامي من خطب ومحاضرات واناشيد وصور اسلامية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  1 (permalink)  
قديم 2011-09-26
كتب قصص الكترونية جزء اول

بسم الله الرحمن الرحيم
هذة اول مشاركة لى ان شاء الله تكون مشاركة طيبة
اعضاء موقع نجوم الكرام هذة بعض من كتب القصة والرواية
وبعض دواوين الاشعار
عبارة عن كتب الكترونية
ان شاء الله تحوز اعجابكم ورضاكم
ولو موقع 4shared طلب منكم باسورد
اكتبلو 1282006ومطولش عليكم
من هنا
اولا
كتاب الليالى العارية
أقصوصات صحافية من الأدب المَمْدَري
بقلم محمد البقاش
http://www.4shared.com/file/VHGdD13q/___online.html

ثانيا
كتاب نقوش على جزع نخلة
للشاعر يحيى السماوي

يهدي الشاعر ديوانه إلى شقيقـتيه: ("أم نوفل" وهي تنتقل من مقبرة جماعية إلى أخرى أملا ً
في العثور على بقايا عظام من رفات زوجها.. و"أم أحمد" وهي تحتضن رأس زوجها المثقب بالرصاص الأمريكي
أمام مسجد بغدادي.. لهما وإلى كل العراقيين الذين أودت بحياتهم المشانق الصدامية وقنابل البنتاغون)...
http://www.4shared.com/file/4BespEBD/____2.html

ثالثا
كتاب المرأة السلطة
الواقع السياسى والأدبى " ( 1919 - 1981)
د.عــفـاف عــبـد المـعـطى

مركز الحضارة العربية

يقدم هذا الكتاب صورة لكتابات المرأة المصرية الروائية والقصصية منذ عام 1919 حتى عام 1981 ،هذه الفترة التى تعد فترة شائكة فى تاريخ المجتمع المصرى، حيث تمثل فترة من الحكم الملكى الذى استمرت فيه أسرة محمد على حتى أخرجتها ثورة يوليو 1952 ؛ فبدأ العهد الثانى من الحكم والأول من الحكم الجمهورى ، ومن هنا قامت الدراسة بإلقاء الضوء على فترة الحكم الناصرى منذ 1954 حتى 1970 ، ثم فترة الحكم الجمهورى الثانى من 1970 حتى 1981، وقد تتبعت الدراسة ظهور كتابات المرأة فى هذه المرحل الثلاث كاشفة عن كيفية تجلّى خطاب المرأة داخل خطاب المجتمع ، من خلال تقديم صورتها كشخصية موالية ولاء مطلقاً للنظام الذكورى ،أو شخصية موالية ولاء نقدياً، أو شخصية رافضة له أو شخصية هروبية … فلقد أباحت ثورة 1919 للمرأة الخروج للدفاع عن حقوقها ومؤازرة الرجل والثورة فى كل خطواتها ، وهبت رائدات العمل النسوى يساعدن على خروج الفتيات للتعليم ، والمطالبة بحقوق المرأة أهمها المساواة بين المرأة والرجل فى المجتمع ، وقد تبنت المرأة الكتابة الصحفية منذ 1920 بإنشاء ما يساعدها من مجلات على تقدم رسالتها المنوط بها لنشر مبادئ االتحرر ، لكن بذرة التحرر التى غرستها الرائدات بمساعدة من حالفهن من الرجال لم تؤت ثمارها ، حيث تعارض مع خطاب المرأة المائل الى التحرر خطاب آخر للرجل يطالبها فيه بالنكوص الى المنزل مرة اخرى - فى أواخر الأربعينيات وأوائل الخمسينيات - .
ومع بدايات ثورة يوليو ، ومع تحقيق المرأة لقدر من التعليم - ووجود خريجات جامعيات - بدأت المرأة تمارس أنواعا من الكتابة القصصية - كثيرا - والروائية - قليلا - لكنها كانت منصرفة عن المشاركة بالدور السياسى الفاعل فى المجتمع ولم تكرس جهدها الأدبى لتعضيد مبادئ الثورة ، بل بدأت المرأة تنظر الى معاناتها فى المجتمع - أو تحصد معاناة خروجها من المنزل - بتجسيد هذه المشكلات.

ثم مع بدايات عصر حكم السادات - الذى تجرع فيه المثقفين أشد أنواع الازدراء والمهانة مما دفع الكثير إلى الخروج من مصر غير آسفين - استمرت المرأة فى الكتابة - خاصة القصصية - بما يعضد مشكلاتها مع المجتمع فأثارت موضوعات لم يكن للمرأة عهد بها مثل وصف الكبت الجنسى التى تعانيه المرأة تحت سطوة المجتمع المغلق - وصف حالات الزواج غير المتكافئ - وصف حالات الطلاق التى تكشف عن مفاسد العلاقات الزوجية.
http://www.4shared.com/file/Gv_hZ4yg/___.html

رابعا كتاب الهجرة السرية
محمد محمد البقاش

حين هيأت’ مجموعتي القصصية للنشر؛ هيأتها خلافا لما تعودت’ عليه، وخلافا لما تعوَّدَ عليه الأديب العربي، الأمر يتعلق بالأدب المَمْدَري بتقنية التثقيف الفني، والرياضة الذهنية، واستهدافه غاية مزدوجة هي: المتعة العاطفية التي يشترك فيها مع غيره من الآداب عربية وعالمية، والمتعة الذهنية ويتميز بها عن غيره؛ كمكونات للأدب المَمْدَري، فكان أن أدخلتها فيه بإخضاعها لتقنيته التي شرحت بعضا منها هنا وهناك في بعض الدوريات ورقيا، وكثير من المنتديات إلكترونيا.
وستجد حضرة القارئ المحترم في بداية المجموعة القصصية التي بين يديك قصة بعنوان: فوق المتوسط بها شيء من الأدب المَمْدَري أرجو أن يهزّ مشاعرك فرحا وحزنا، ويمتع عقلك بسلوكي معك أسلوب التثقيف الفني والرياضة الذهنية بالحديث عن العصبات وربطها بالعمر والذي أدفعك بها إلى التوقف قليلا أو عند الانتهاء لتعرف بعد أن تكون قد روّضت ذهنك واستحضرت معلوماتك ونبشك في رصيدك المعرفي ونفـشت في ثقافتك، ثم نـقلي إياك إلى نوع من الكنايات العلميـة ( نسبة إلى العلوم التجريبية ) التي لم تعهدها في أيّ كتابة عربية سابقة، وربما في جميع الثقافات الإنسانية.
أرجو أن تنال مجموعتي القصصية المَمْدَرية هذه إعجابك مع المودة.
http://www.4shared.com/file/1u1YpQtD/__online.html

خامسا
كتاب ان تنحدر الشمس

قصص قصيرة بقلم سحر توفيق صادرة عن الهيئة العامة للكتاب مختارات فصول 1984

http://www.4shared.com/file/OkU_v02-/___online.html

سادسا
كتاب ديوان فقاء
( المجموعة الشعريّة الثانية للشاعر الدكتور عبدالله الفيفي )

نشر: اتحاد الكُتّاب العرب- دمشق، 2005

http://www.4shared.com/file/8VzLetGQ/__online.html

سابعا
كتاب عيش كتير بتشوف اكتر
صدر كتاب " عيش كثير بتشوف كثير " للكاتب مفيد مهنا في بداية عام 2007 ، وطبع في مطابع الاتحاد في القدس العربية . ويقع الكتاب الذي صمم غلافه الفنان عارف سويد في 88 صفحة من الحجم المتوسط ، ويحوي خمساً وثلاثين مقالة .

وكتاب " عيش كثير بتشوف كثير " الذي هو امتداد لكتاب " هيك الناس " أو كما قال الكاتب نفسه بينهما ( قرابة عصب وبعض الوحمات ) ، وفي الكتابين اللذين يمكن وصفهما بتوأمين نتجا عن انشطار بويضة واحدة ، تظهر عمق الثقافة الشعبية للكاتب .

وقد استغل الفنان عارف سويد مضمونهما استغلالاً جيداً عندما صمم " عيش كثير بتشوف كثير " حيث جاءت لوحة الغلاف شجرة زيتون معمرة ، عميقة الجذور ، راسخة جذورها في الأرض ، وشامخة أغصانها في الفضاء ، وتحمل على جسمها رسومات لخمسة وجوه ، ثلاثة منها ذكور ، واثنتان منها اناث ، لكنها وجوه مشققة على رأي أديبنا سلمان ناطور في رائعته " وما نسينا " والشيخ مشقق الوجه الذي كان يروي مآسي نكبة العام 1948 .

وتحت الشجرة شيخ عربي يحمل عصاه ويسير باتجاه الشجرة .

وكأني بالفنان عارف سويد يلخص لنا مضمون الكتاب في لوحته التعبيرية التي جاءت على الغلاف الأول .
http://www.4shared.com/file/rglLilGR/___.html
وانتظرو المزيد ان شاء الله
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الكترونية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:22 PM

روابط هامة
All Rights Reserved to Nogooom.com - Designed By

اخلاء مسئولية

 يخلى موقع نجوووم | منتدي نجووم مسئوليته عن اى مواضيع او مشاركات تندرج داخل الموقع ويحثكم على التواصل معنا ان كانت هناك اى فقرة ( موضوع - او مشاركة ) تتضمن اى انتهاك لحقوق الملكية الفكرية او الادبية لاى جهة - يقع عليها اى ضرر من اى شكل نتيجة استخدام الموقع بالتواصل معنا من خلال البريد الالكترونى التالى admin@nogooom.com .وسيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة من مسح او تعديل هذه الفقرة ( موضوع او مشاركة ).

  جميع المشاركات المنشورة بالموقع لا تعبر بالضرورة عن رأى الموقع او ادارته وانما تعبر فقط عن راى كاتبها ويتحمل وحده فقط مسئوليتها تجاه اى جهة اخرى .

 إن مشرفي وإداريي منتدي نجوووم بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة، فإنه ليس بإمكانهم استعراض جميع المشاركات. وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية ( جنائية - قانونية ) عن مضامين المشاركات وان وجدت اى مخالفات على الجهة المتضررة التواصل مع ادارة الموقع لمسح او تعديل هذه المخالفات عن طريق البريد الالكترونى التالى admin@nogooom.com


Search Engine Friendly URLs by vBSEO