العودة   منتديات نجوم > قسم شباب × بنات > منتدى حواء العام > منتدى مشاكل البنات > منتدى اسرار البنات

منتدى اسرار البنات خاص باسرار البنات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  1 (permalink)  
قديم 2009-10-23
افتراضي المرأة الذكية تعتنى بجمالها بالطرق الطبيعية



حذرت دراسة علمية جديدة من أن الاحتفاظ بالدفء فى الأجواء الباردة والممطرة، قد يؤثر على الجلد ويسبب جفافه وتهيجه ويثير الحكة. وقال أخصائيو الجلد فى كلية الطب بجامعة مينيسوتا الأمريكية، إن الهواء الساخن داخل المنزل أو المكتب خلال فصل الشتاء يؤذى الجلد ويسبب تضرره أكثر من الهواء البارد فى الخارج.


ففى فصل الشتاء تتعرض البشرة لبعض المشكلات من أهمها الجفاف ولكن كيف يحدث الجفاف للبشرة فى الشتاء بما فى ذلك البشرة الدهنية؟!
إن الحياة داخل المنزل فى مكان مغلق مع أجهزة تكييف ساخنة تضر ببشرتك ضررا بالغا فلا بد من تجديد هواء الغرف دائما، لأن البشرة فى حاجة دائمة إلى الأوكسجين لكى تحتفظ بجمالها ونضارتها.. ووجود زهور أو زرع أخضر فى البيت مفيد للغاية خلال النهار فهو يجدد الأوكسجين ولكنه قد يكون ضارا ليلا..


كذلك من أسباب الجفاف الأخرى لبشرتك ولشعرك التعرض لمدة طويلة لمصادر حارة مثل الوقوف أمام موقد الغاز أو المدفأة لمدة طويلة فحاولى قدر الإمكان الإقلال من وقوفك أمام أى مصدر للحرارة مدة طويلة واحرصى على تهوية مطبخك جيدا كل يوم..


ولعلاج هذا الجفاف، لا بد من استعمال الكريم المرطب بانتظام، فعدم العناية بترطيب البشرة يؤدى إلى ظهور التجاعيد مبكرا وهذا تحذير إلى كل سيدة فوق الثلاثين. وإياك أن تضيفى الكريم المرطب إلاعلى بشرة نظيفة تماما وذلك بعد أن تزيلى الماكياج تماما بحليب التنظيف وتغسلى وجهك بصابون ملائم لنوع بشرتك ثم تضعى هذا الكريم المرطب.. ومع تغير الفصول بشكل عام فان البشرة تحتاج للمزيد من العناية وقد تكون معرضة اكثر للجفاف بسبب تغير الطقس وينصح بالعودة إلى الطبيعة الأم باستخدام المواد الطبيعية الموجودة فى الأعشاب والنباتات واستخدام الورود وغيرها للعناية الصحية.


طرق طبيعية لعلاج جفاف البشرة


وهناك المزيد من النصائح بطرق طبيعية لعلاج جفاف البشرة:


- من الممكن عمل دهان أو اسبراى من الزيوت الطيارة لترطيب البشرة الجافة واستعادة نضارتها بوضع بعض نقاط من زيت عطرى مثل زيت اللافندر وزيت الورد، مع أربع أوقيات من الماء المقطر ثم ترج جيدا وترش باه الجلد فيزيد من نعومته وحيويته.


من المفيد كذلك عمل حمامات بخار من أزهار البابونج أو النعناع، أو اللافندر بالطريقة التالية:


من 2 إلى 4 ملاعق من مسحوق العشب، يوضع فى ربع لتر من الماء المغلي، ويعرض الوجه للبخار المتصاعد الحامل معه الزيوت الطيارة لمدة 15دقيقة، ثم يشطف الوجه بالماء البارد، ويجفف جيدا بفوطة نظيفة.


ويمكن تصفية الماء المتبقى من العشب وحفظه فى زجاجة مغلقة نظيفة لاستخدامها فى تنظيف البشرة مرة أخري.
و من أهم سمات البشرة الجافة الجفاف الظاهر كما يبدو مظهرها العام مشدود عصبيا، وقد تظهر أعلى الجبهة بعض التجاعيد التعبيرية على الرغم من صغر السن، وفى أغلب الأحيان يظهر على سطحها قشور بيضاء حول الفم والمنطقة الوسطى من الوجه عقب غسله.


عوامل جفاف البشرة


ويرجع جفاف البشرة إلى العديد من العوامل فقد يكون العامل الوراثى السبب فهو الذى يحدد نوع البشرة أو نتيجة لقلة الماء أو قلة الدهون فيها أو لكليهما معاً .. وعلى الرغم مما تسببه البشرة الجافة من مشاكل لصاحبتها ولا سيما عند وضع الماكياج إلا أن هذا لا يمنع أن يكون التعامل معها أمراً سهلاً وبسيطاً بشرط إتباع الإرشادات التالية ..


ـ امنحى جسمك القدر الكافى من الغذاء المتوازن إلى جانب كميات كافية من المياه والخضراوات والفاكهة الطازجة.


ـ استخدمى مواد الترطيب والأقنعة المحتوية على مادة الجلسرين من أجل توفير الحماية لبشرتك فمن خواصه الاحتفاظ بماء البشرة.


ـ لا تستعملى الصابون العادى فى تنظيف بشرتك الجافة بل استخدمى منظفات الأطفال أو منظفات البشرة الحساسة مع ملاحظة عدم تكرار غسيل البشرة لأكثر من مرتين على مدار اليوم بالإضافة إلى استخدام الماء الفاتر وتجنب استخدام الماء الساخن.


ـ ابتعدى عن استخدام أدوات الماكياج مجهولة المصدر لما لها من آثار سلبية على البشرة الجافة.


ـ اشربى كثيرا من الماء وبمعدل 8 أكواب ماء يوميا على الأقل.


ـ استخدمى مرطبات الجلد Moisturizers خصوصا على الوجه والأطراف، حيث تمنع هذه المرطبات فقدان الجسم للماء كما تحمى من العوامل البيئية المحيطة، وأفضل أنواع مرطبات الجلد هى التى تساعد على احتفاظ الجلد بالماء. على أى حال المصاب بحب الشباب Acne يجب عليه عدم استخدام المرطب الذى يحتوى على زيوت Oil-based moisturizers.


ـ قومى بعمل ميساج للوجه يوميا لمدة 5 دقائق.


ـ عند رجوعك للمنزل من الجو البارد فى الخارج، اغسل الوجه بماء بارد أولا وذلك لتجهيز الوجه للدفء والحرارة، وبعد غسيل الوجه ضع مرطبا على الوجه.


ـ استخدم (قلم شفايف) كمرطب أو الفازلين لحماية الشفاه من التقرح فى الأجواء الباردة.

ـ استخدم بخاخ ماء معدنيا يوميا وذلك لترطيب الجلد أو استخدام مركب الـ NAPCA وهو مرطب سائل طبيعى يباع فى الصيدليات ومراكز لبيع أدوات العناية بالجلد.ـ استخدم قناعا مرطبا Moisturizing Mask مرة واحدة فى الأسبوع على الأقل ويكون ذلك من خلال مزج ملعقة من المايونيز مع صفار
بيضة واحدة، وإذا توفر ملعقة واحدة من نبات (لب الصبار) Aloe Veraإضافته للخليط فإن نوعية قناع الوجه تكون أفضل.

مدة بقاء القناع المرطب على الوجه يجب أن تكون بحدود 15-20 دقيقة وبعدها يتم نزع القناع باستخدام ماء حار.


ـ إضافة كمية قليلة من خل التفاح لحمام البانيو يحفظ للجلد رطوبته لأنه يحافظ على درجة الحموضة الطبيعية للجلد.

ـ استخدام حبوب زيت السمك أو زيت الـ Primrose (يصنع فى بريطانيا) يحفظ إلى درجة كبيرة رطوبة الجلد.


ـ الميساج باستخدام اللبن أفضل للجلد من استخدام زيت الميساج العادي

رد مع اقتباس
  2 (permalink)  
قديم 2009-10-23
مستر ميكو مستر ميكو غير متواجد حالياً
.:. نجــم من حــوارى نجــــومـ .:.
افتراضي

مشكور جزيلا اختى تقبلى مرورى
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المرأة, الذكية, الطبيعية, بالطرق, بجمالها, تعتنى


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مميزات عقل المرأة I'm ₥ε منتدى حواء العام 2 2012-07-11 02:04 PM
الرجولة في نظر المرأة I'm ₥ε منتدى اناقة الشباب لادم 2 2012-04-11 07:51 PM
المرأة التى يحبها كل رجل امل بكرة المنتدى العام 2 2012-03-14 12:04 AM


الساعة الآن 11:39 AM

روابط هامة
All Rights Reserved to Nogooom.com - Designed By

اخلاء مسئولية

 يخلى موقع نجوووم | منتدي نجووم مسئوليته عن اى مواضيع او مشاركات تندرج داخل الموقع ويحثكم على التواصل معنا ان كانت هناك اى فقرة ( موضوع - او مشاركة ) تتضمن اى انتهاك لحقوق الملكية الفكرية او الادبية لاى جهة - يقع عليها اى ضرر من اى شكل نتيجة استخدام الموقع بالتواصل معنا من خلال البريد الالكترونى التالى admin@nogooom.com .وسيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة من مسح او تعديل هذه الفقرة ( موضوع او مشاركة ).

  جميع المشاركات المنشورة بالموقع لا تعبر بالضرورة عن رأى الموقع او ادارته وانما تعبر فقط عن راى كاتبها ويتحمل وحده فقط مسئوليتها تجاه اى جهة اخرى .

 إن مشرفي وإداريي منتدي نجوووم بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة، فإنه ليس بإمكانهم استعراض جميع المشاركات. وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية ( جنائية - قانونية ) عن مضامين المشاركات وان وجدت اى مخالفات على الجهة المتضررة التواصل مع ادارة الموقع لمسح او تعديل هذه المخالفات عن طريق البريد الالكترونى التالى admin@nogooom.com


Search Engine Friendly URLs by vBSEO