العودة   منتديات نجوم > المنتديات العامة > منتدي الأخبار العامة > منتـدي الفضائح والقضايا الساخنه

منتـدي الفضائح والقضايا الساخنه تجد هنا احدث فضائح واخبار الممثلين والمغنيين والقضايا العالمية الساخنه واخر اخبار الحوادث

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  1 (permalink)  
قديم 2011-06-02
mohamed kama mohamed kama غير متواجد حالياً
:: مشرف القسم الاخبارى ::
افتراضي مصرى يكتشف علاجاً لإصلاح عضلة القلب تلقائياً

مصرى يكتشف علاجاً لإصلاح عضلة القلب تلقائياً



اكتشاف ينهى سنوات من معاناة مرضى القلب، توصل إليه فريق من الباحثين بالمركز الطبى التابع لجامعةUT Southwestern بولاية تكساس، برئاسة أستاذ أمراض القلب المصرى د. هشام على صادق، حيث نُشر تقرير عن الاكتشاف فى مجلة «ساينس» الأمريكية الشهيرة، ويعتبر علاجاً جديداً لجلطات القلب يمكّن عضلة القلب من إصلاح نفسها بعد تلفها فى الأزمات القلبية.
قال الدكتور هشام صادق إن الاكتشاف جاء بعد عدد من الأبحاث التى كشفت أن أنسجة قلوب الثدييات حديثة الولادة بوسعها أن تصلح من تلفها بشكل كامل تلقائيا، مشيرا إلى أنه قام وفريقه البحثى بإجراء أبحاثهم على الفئران، ووجدوا أنه إذا ما أزيل جزء من أنسجة قلوبها خلال الأسبوع الأول من حياتها، فإنها تبدأ فى إعادة بناء ما أزيل من أنسجتها مرة أخرى بشكل كامل.
وأضاف أن هذه الدراسة تفتح باب الأمل فى أن يتمكن الأطباء فى يوم من الأيام من علاج ضعف عضلة القلب، حيث تتركز الأبحاث الآن على اكتشاف العوامل التى تسمح للقلب الصغير بأن يجدد نفسه، لافتاً إلى أن الباحثين ينظرون الآن إلى دور عدد من الجينات الجديدة التى يمكنها تنظيم هذه العملية، وتعتبر هذه الخطوة هى الأولى التى سوف تمكن العلماء من تصنيع عقاقير لتنشيط هذه الجينات، ففى المستقبل، ربما يستطيع العلماء تذكير القلب المريض بالكيفية التى يجدد بها نفسه بنفسه.









رد مع اقتباس
  2 (permalink)  
قديم 2011-06-02
مَدى . . مَدى . . غير متواجد حالياً
بس المدي ||ماوسعني||
افتراضي

لا بجد جميل
بس لما يجربو في انسان تبقي بجد علاج حدث واكتشاف
لكن ع دلوقتي فران
__________________
_









:53:

YoU MaKe Me HaPpy
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مصرى, لإصلاح, القلب, تلقائياً, يكتشف, علاجاً, عضلة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
العلاقة بين القلب وشخصية صاحبه مَدى . . المنتدى العام 6 2011-06-04 08:04 PM


الساعة الآن 08:32 PM

روابط هامة
All Rights Reserved to Nogooom.com - Designed By

اخلاء مسئولية

 يخلى موقع نجوووم | منتدي نجووم مسئوليته عن اى مواضيع او مشاركات تندرج داخل الموقع ويحثكم على التواصل معنا ان كانت هناك اى فقرة ( موضوع - او مشاركة ) تتضمن اى انتهاك لحقوق الملكية الفكرية او الادبية لاى جهة - يقع عليها اى ضرر من اى شكل نتيجة استخدام الموقع بالتواصل معنا من خلال البريد الالكترونى التالى admin@nogooom.com .وسيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة من مسح او تعديل هذه الفقرة ( موضوع او مشاركة ).

  جميع المشاركات المنشورة بالموقع لا تعبر بالضرورة عن رأى الموقع او ادارته وانما تعبر فقط عن راى كاتبها ويتحمل وحده فقط مسئوليتها تجاه اى جهة اخرى .

 إن مشرفي وإداريي منتدي نجوووم بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة، فإنه ليس بإمكانهم استعراض جميع المشاركات. وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية ( جنائية - قانونية ) عن مضامين المشاركات وان وجدت اى مخالفات على الجهة المتضررة التواصل مع ادارة الموقع لمسح او تعديل هذه المخالفات عن طريق البريد الالكترونى التالى admin@nogooom.com


Search Engine Friendly URLs by vBSEO