العودة   منتديات نجوم > المنتديات العامة > منتدي الأخبار العامة > منتدى الاخبار والاحداث العربية والدولية والعالمية

منتدى الاخبار والاحداث العربية والدولية والعالمية يهتم بالأخبار العربية والدولية وأخر المستجدات في الوطن العربي والعالمي( لا يوضع به ردود فقط يمكنك قراءة الخبـر )

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  1 (permalink)  
قديم 2011-05-12
بقى كدهـ بقى كدهـ غير متواجد حالياً
كبار الشخصيات
عمرو موسى لا أستطيع الجزم بأن مبارك كان فاسدا وأترشح للرئاسة لأن مصر تحتاج خبرة





اعتبر الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى والمرشح المحتمل للرئاسة أن استراتيجية التعاون بين مصر والولايات المتحدة ستتغير بعد ثورة 25 يناير، محملا في الوقت نفسه نظام الرئيس السابق حسني مبارك مسئولية الأحداث والتوترات الطائفية بين عنصري الأمة، المسلمين والمسيحيين.
وأكد موسى في حديث لصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية نشرته اليوم الثلاثاء على موقعها على شبكة الإنترنت أن الرؤية الاستراتيجية للتعاون بين مصر والولايات المتحدة سيعاد النظر بها خاصة بعد رياح التغيير التي هبت على السياسة المصرية.
وقال إن التغيرات في العالم العربي يجب أن توضع في الاعتبار في الوقت الذي يجب أن تتواصل فيه متانة العلاقات بين مصر والولايات المتحدة.مشددا على ضرورة ان يستند التعاون بين البلدين على التفاهم والتعاون في الفترة المقبلة والا يقتصر على مجرد مكالمة هاتفية لشخص واحد سيرد بنعم أو لا.
وحول التحول في الموقف المصري فيما يتعلق بالعلاقة مع إيران ، قال موسى " إيران ليست العدو الطبيعي للعرب ولا ينبغي أن تكون كذلك"..مضيفا " أن مصر ستجني الكثير من خلال العلاقات السلمية أو علاقات أقل توترا".
وفيما يتعلق بالملف النووي الإيراني والخطر النووي الذي تشكله إيران ، قال الأمين العام للجامعة العربية إن القضية النووية في الشرق الأوسط لا تعني إيران فقط بل كل من إيران وإسرائيل.
وحول معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل ، قال الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى في حديثه لصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية.. "المعاهدة هى المعاهدة، ومن جانبنا المعاهدة وقعت وهي من اجل السلام، إلا أنها تعتمد أيضا على الطرف الآخر..أما نوع العلاقات بين العرب وإسرائيل فذلك تحدده المبادرة العربية للسلام لعام 2002".
وكشف موسى عن وجهة نظره فيما يتعلق بالانتخابات الرئاسية ، مشيرا إلى أنه كان يجب أن يتم إجراؤها قبل الانتخابات البرلمانية ومن ثم يتمكن الرئيس المدني الجديد من ممارسة مهام منصبه وقيادة العمل وصياغة الدستور ووضع الأطر العامة التي تسير بها البلاد.
وحمل موسى النظام المصري السابق مسئولية العنف الطائفي في البلاد ، مؤكدا أن كل الأحداث السلبية هي نتيجة لسوء الإدارة من المجتمع في ظل الإدراة السابقة للبلاد ، ومشيرا إلى أن مصر مجتمع مستنير يجب ألا يقع في مثل هذه المشاكل والتوترات.
ولم يرد موسى أن يصدر حكما قاطعا بأن الرئيس السابق مبارك كان فاسدا وفضل أن يكون صدور مثل هذا القرار من النائب العام عبد المجيد محمود الذي يرى أنه الشخص الذي يجب أن يطلع الشعب المصري على ما حدث بشكل تفصيلي ..مضيفا ان اى اتهام يجب التحقيق فيه.
واختتم موسى تصريحاته بتأكيد أن البلاد في الفترة الحالية تحتاج إلى عناصر الخبرة موضحا أن هذا هو السبب وراء اعتزامه الترشح لفترة رئاسة واحدة وليس اثنتين مما سيسمح لجيل الشباب بالوصول إلى السلطة.


__________________




لف ف اى منتدى براحتك nono مش هتلاقى غير نجوم اللى هتاخد فى راحتك
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للرئاسة, مبارك, أستطيع, موسى, الجزء, تحتاج, خبرة, عمرو, فاسدا, وأترشح


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ائتلاف دعم الثورة يحرر محضرا ضد عمرو موسى الخبر الفني المصري منتدي اخبار الفنانين والمطربين والمشاهير 4 2012-02-02 05:59 PM


الساعة الآن 06:01 AM

روابط هامة
All Rights Reserved to Nogooom.com - Designed By

اخلاء مسئولية

 يخلى موقع نجوووم | منتدي نجووم مسئوليته عن اى مواضيع او مشاركات تندرج داخل الموقع ويحثكم على التواصل معنا ان كانت هناك اى فقرة ( موضوع - او مشاركة ) تتضمن اى انتهاك لحقوق الملكية الفكرية او الادبية لاى جهة - يقع عليها اى ضرر من اى شكل نتيجة استخدام الموقع بالتواصل معنا من خلال البريد الالكترونى التالى admin@nogooom.com .وسيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة من مسح او تعديل هذه الفقرة ( موضوع او مشاركة ).

  جميع المشاركات المنشورة بالموقع لا تعبر بالضرورة عن رأى الموقع او ادارته وانما تعبر فقط عن راى كاتبها ويتحمل وحده فقط مسئوليتها تجاه اى جهة اخرى .

 إن مشرفي وإداريي منتدي نجوووم بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة، فإنه ليس بإمكانهم استعراض جميع المشاركات. وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية ( جنائية - قانونية ) عن مضامين المشاركات وان وجدت اى مخالفات على الجهة المتضررة التواصل مع ادارة الموقع لمسح او تعديل هذه المخالفات عن طريق البريد الالكترونى التالى admin@nogooom.com


Search Engine Friendly URLs by vBSEO