العودة   منتديات نجوم > المنتديات العامة > منتدي الأخبار العامة > منتدى الاخبار والاحداث العربية والدولية والعالمية

منتدى الاخبار والاحداث العربية والدولية والعالمية يهتم بالأخبار العربية والدولية وأخر المستجدات في الوطن العربي والعالمي( لا يوضع به ردود فقط يمكنك قراءة الخبـر )

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  1 (permalink)  
قديم 2011-01-20
kitty kitty غير متواجد حالياً
كبار الشخصيات
افتراضي مقتل ثلاثة بينهم شرطيان في هجوم انتحاري في بعقوبة





أعلنت مصادر أمنية وطبية عراقية مقتل ثلاثة اشخاص هم شرطيان وصحفية، واصابة 42 اخرين بجروح في هجوم انتحاري وقع الخميس بسيارة مفخخة استهدف مقر قيادة شرطة ديالى وسط بعقوبة شمال شرق بغداد.
وقال مصدر في قيادة عمليات ديالى ان "هجوما انتحاريا بسيارة مفخخة استهدف مقر قيادة الشرطة اسفر عن مقتل اثنين من الشرطة وصحفية، واصابة ثلاثين بينهم سبعة من الشرطة احدهم ضابط برتبة نقيب".
روابط ذات صلة
جندي عراقي يقتل جنديين أمريكيين
العراق: ثلاث تفجيرات ببغداد وبايدن يلتقي المالكي وطالباني
رئيس الحكومة الكويتية يزور العراق
واضاف ان "الهجوم وقع حوالى العاشرة صباحا بالتوقيت المحلي عند المدخل المؤدي الى مقر قيادة شرطة ديالى في وسط بعقوبة.
واكد مصدر في وزارة الداخلية حصيلة الضحايا.
بدوره، قال الطبيب احمد علوان من مستشفى بعقوبة العام ان المستشفى تلقت ثلاث جثث أحدها جثة الصحفية وجدان اسعد الجبوري، وثلاثين جريحا بينهم سبعة من الشرطة.
وفرضت قوات الامن حظرا على تجول السيارات في بعقوبة وفقا لمصدر في الشرطة.
حصيلة الأربعاء
وكانت مصادر عراقية أفدات الأربعاء مقتل 15 شخصا على الاقل واصابة نحو ثمانين اخرين بجروح في هجومين انتحاريين استهدفا مقرا للشرطة وموكبا للشيعة في محافظة ديالى شمال شرق بغداد.
ووقع الهجوم الأعنف في مدينة بعقوبة عندما استخدم انتحاري سيارة إسعاف لمهاجمة مقر قوة حماية المنشآت في مدينة بعقوبة مما أسفر عن مقتل 13 وجرح 64 آخرين.
وأوضح مصدر امني أن الانتحاري فجر سيارة الإسعاف عند مدخل المقر في ساعة مبكرة صباح الأربعاء.
وفي حادث اخر، قتل شخصان على الاقل واصيب 16 اخرون بينهم نائب محافظ ديالى صادق الحسيني، وثلاثة من افراد حمايته في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدفت موكبا للشيعة
وقع الهجوم في منطقة الغالبية غرب بعقوبة بينما كان الموكب في طريقه الى كربلاء، وأشار إلى أن الحسيني كان يتفقد الموكب لدى حدوث الانفجار. يشار الى ان المواكب الشيعية بدأت بالتوجه الى كربلاء لاحياء ذكرى اربعين الامام الحسين التي تصادف الثلاثاء المقبل.
ويذكر أن مدينة بعقوبة ومناطق أخرى من محافظة ديالى كانت تعد من اهم معاقل تنظيم القاعدة في العراق حتى عام 2008.
ورغم تراجع وتيرة العنف بشكل عام في العراق، تبقى ديالى من المناطق المضطربة نظرا لتركيبتها السكانية المتعددة القوميات والطوائف.
__________________
:4:
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لقتل, انتحارى, تلاتة, بينهم, بعقوبة, شرطيان, هجوم


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:22 AM

روابط هامة
All Rights Reserved to Nogooom.com - Designed By

اخلاء مسئولية

 يخلى موقع نجوووم | منتدي نجووم مسئوليته عن اى مواضيع او مشاركات تندرج داخل الموقع ويحثكم على التواصل معنا ان كانت هناك اى فقرة ( موضوع - او مشاركة ) تتضمن اى انتهاك لحقوق الملكية الفكرية او الادبية لاى جهة - يقع عليها اى ضرر من اى شكل نتيجة استخدام الموقع بالتواصل معنا من خلال البريد الالكترونى التالى admin@nogooom.com .وسيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة من مسح او تعديل هذه الفقرة ( موضوع او مشاركة ).

  جميع المشاركات المنشورة بالموقع لا تعبر بالضرورة عن رأى الموقع او ادارته وانما تعبر فقط عن راى كاتبها ويتحمل وحده فقط مسئوليتها تجاه اى جهة اخرى .

 إن مشرفي وإداريي منتدي نجوووم بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة، فإنه ليس بإمكانهم استعراض جميع المشاركات. وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية ( جنائية - قانونية ) عن مضامين المشاركات وان وجدت اى مخالفات على الجهة المتضررة التواصل مع ادارة الموقع لمسح او تعديل هذه المخالفات عن طريق البريد الالكترونى التالى admin@nogooom.com


Search Engine Friendly URLs by vBSEO