العودة   منتديات نجوم > المنتديات العامة > منتدي الأخبار العامة > منتدى الاخبار والاحداث العربية والدولية والعالمية

منتدى الاخبار والاحداث العربية والدولية والعالمية يهتم بالأخبار العربية والدولية وأخر المستجدات في الوطن العربي والعالمي( لا يوضع به ردود فقط يمكنك قراءة الخبـر )

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  1 (permalink)  
قديم 2011-01-20
kitty kitty غير متواجد حالياً
كبار الشخصيات
افتراضي بالمستندات البوابة ترصد مخالفات ميناء سفاجا




تواصلت تحقيقات الأجهزة الرقابية والسيادية في المخالفات الخطيرة التي شابت إحدى المزايدات بميناء سفاجا. وتأتي التحقيقات بشأن مزايدة حق استغلال عملية نقل الركاب والأمتعة داخل ميناء سفاجا التي طرحتها هيئة مواني البحر الأحمر في أغسطس الماضي ورست على إحدى الشركات الخاصة المختصة في عمليات الاستيراد والتصدير مقابل خمسة ملايين جنيه سنوياً تدفعها الشركة للهيئة.
وكشفت التحقيقات عن رفض الشركة بعد رسو المزاد عليها، سداد قيمة التأمين النهائي لتنفيذ شروط التعاقد والبالغ خمسة ملايين جنيه، إلى هيئة موانئ البحر الأحمر حتى الآن.
وهو ما يُعد مخالفة لشروط التعاقد، كما أنه أضر بحقوق الهيئة، وادعت الشركة رفضها السداد بدعوى أن قيمة التأمين النهائي في قانون المناقصات 10% فقط وليس 100% كما هو موجود في بنود التعاقد.
إلا أن التحقيقات الجارية كشفت عن موافقة هيئة موانئ البحر الأحمر في شهر أكتوبر الماضي على طلب الشركة بتعديل اسمها من شركة مختصة في عمليات الاستيراد والتصدير إلى شركة مختصة في عمليات نقل الركاب والأمتعة داخل الموانئ لتصحيح وضعها المخالف لكراسة الشروط والتي تقضي بأن يكون المتقدم له سابق خبرة ونشاط في نقل الركاب والأمتعة.
وكشفت التحقيقات، وجود تراجع في مستوى نقل الركاب والأمتعة داخل ميناء سفاجا بسبب قلة الخبرة ووجود نقص وتواضع في الأجهزة والمعدات الخاصة بنقل الركاب والأمتعة.
وكشفت قيام هيئة موانئ البحر الأحمر في 6/12/2010 بعمل ملحق تعديل لشروط التعاقد وإضافة بند لصالح الشركة لم يدرج مسبقاً في كراسة الشروط بما يضمن للشركة تحصيل 100 جنيه إضافية على قيمة رسوم نقل الركاب والأمتعة من كل راكب.
وأوضحت التحقيقات أن عدم إضافة هذا البند منذ البداية في كراسة الشروط تسبب في ضياع 25 مليون جنيه سنوياً على خزينة الدولة لصالح الشركة الخاصة.
وكان المهندس علاء فهمي وزير النقل قد أقصى في 12 يناير الجاري، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر من منصبه ورفض التجديد له إثر رفع جهة سيادية تقريرا بمخالفات المزايدة.
ولا تزال تحقيقات الأجهزة الرقابية والسيادية في مخالفات المزايدة جارية.
وتنشر بوابة "الوفد" صورا لمستندات جهة التحقيق حول الواقعة
__________________
:4:
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مخالفات, لجوال, البوابة, بالمستندات, ترصد, سفاجا


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:28 AM

روابط هامة
All Rights Reserved to Nogooom.com - Designed By

اخلاء مسئولية

 يخلى موقع نجوووم | منتدي نجووم مسئوليته عن اى مواضيع او مشاركات تندرج داخل الموقع ويحثكم على التواصل معنا ان كانت هناك اى فقرة ( موضوع - او مشاركة ) تتضمن اى انتهاك لحقوق الملكية الفكرية او الادبية لاى جهة - يقع عليها اى ضرر من اى شكل نتيجة استخدام الموقع بالتواصل معنا من خلال البريد الالكترونى التالى admin@nogooom.com .وسيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة من مسح او تعديل هذه الفقرة ( موضوع او مشاركة ).

  جميع المشاركات المنشورة بالموقع لا تعبر بالضرورة عن رأى الموقع او ادارته وانما تعبر فقط عن راى كاتبها ويتحمل وحده فقط مسئوليتها تجاه اى جهة اخرى .

 إن مشرفي وإداريي منتدي نجوووم بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة، فإنه ليس بإمكانهم استعراض جميع المشاركات. وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية ( جنائية - قانونية ) عن مضامين المشاركات وان وجدت اى مخالفات على الجهة المتضررة التواصل مع ادارة الموقع لمسح او تعديل هذه المخالفات عن طريق البريد الالكترونى التالى admin@nogooom.com


Search Engine Friendly URLs by vBSEO