العودة   منتديات نجوم > المنتديات الإسلامية > المنتدي الاسلامي

المنتدي الاسلامي خاص بكل ما يتعلق بديننا الاسلامي من خطب ومحاضرات واناشيد وصور اسلامية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  1 (permalink)  
قديم 2010-10-15
افتراضي وَرَعُ عــــــــــــائشة وتَقْوَاها

~[..وَرَعُ عــــــــــــائشة وتَقْوَاها ..]~

كَانَت ْ رَضِي الله عَنْها عَابِدة زَاهِدة تصوم الدّهْرَ وَلاتفطر إلا يوم أضْحَى أو يوم فطر وتقضي جلّ وَقتِها في الصّلاة وَقِيام اللّيل , وكَانَت كَثِيرة البكاء في قِيَامها الليل ..

وكَانَتْ رَضِي الله عَنْها : لاتَدَع قِيام الليل فإن رَسُول الله صَلّى الله عليه وسلم لايَدَعه وَكَان إذا مرض أو كسل صلّى قاعداً ..
وكانت تطيل الصلاة ,.. عَن ْعبَدالله بِنْ أبي مُوسَى قال : أَرْسَلِني مُدرك أو ابن مُدرك إلى عائشة أسألها عن أشياء قال : فَأتَيْتها فإذَا هي تُصلي الضحى فَقلُت : أَقعد حتى تفرغ فقالوا : هيهات , أي انتظارك سيطول لأنها تُطِيل الصلاة مِنْ ركُوعٍ وسجود وقيام .
وكانت تصوم في أشد الحَر فقد أخرج أحمد في مسنده : أن عبدالرحمن بنْ أبي بكر دَخَلَ عائشة يوم عرفة وهي صائِمة والماء يرش عَلَيها فقالَ لها عبدالرحمن : أفطِري , فقالت : أفطر وَقَد سَمِعت رسول الله صلّى الله عليه وسلّم يقول : "إِنّ صوم يوم عرفة يكَفر العام الذي قبله "

وكانت صاحبة كرمٍ وجُود , ولمْ تَحتَفِظ فِي بَيْتها بدرهم ولا ديْنَار .. قال الزبير : لَقَد رِأَيتُ عائشة ـ رضي الله عنْها ـ تُقَسّمُ سبعين أَلفاً , وإنّها لترقع جَيْبَ درعها .. يقول عروة : ماكانت عائشة تَسْتَجدُّ ثَوباً حتى ترقع ثوبها , وجَاءها يومًا من مِعاوِيه ثمَانون أَلَفا ... ما أمسى درهم ..
قالت لها جاريتها : فهلا اشتريت لنا لحمًا بِدرهم ؟؟ قالت : لو ذكرتِيني لَفعَلْت , وكانت دائمًا تَقُول حديث النبي صلى الله عليه وسلم " اتقوا النار ولو بشق تمر "
وكانت ـرضي الله عنها ـ تردد قائلة وددت أني مِتُّ وكنت نسيًا منسِيًا ..



○●○●○●


نقل من كتاب >>>نساء في الجنة
لـــ أحمد بن عبد العزيز الحصين ..


رد مع اقتباس
  2 (permalink)  
قديم 2010-10-15
اسامه دنانه اسامه دنانه غير متواجد حالياً
.:: الاب الروحى لمنتديات نجوم ::.
افتراضي

رضى الله عنها وارضاها
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
عــــــــــــائشة, وتَقْوَاها, وَرَعُ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:00 PM

روابط هامة
All Rights Reserved to Nogooom.com - Designed By

اخلاء مسئولية

 يخلى موقع نجوووم | منتدي نجووم مسئوليته عن اى مواضيع او مشاركات تندرج داخل الموقع ويحثكم على التواصل معنا ان كانت هناك اى فقرة ( موضوع - او مشاركة ) تتضمن اى انتهاك لحقوق الملكية الفكرية او الادبية لاى جهة - يقع عليها اى ضرر من اى شكل نتيجة استخدام الموقع بالتواصل معنا من خلال البريد الالكترونى التالى admin@nogooom.com .وسيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة من مسح او تعديل هذه الفقرة ( موضوع او مشاركة ).

  جميع المشاركات المنشورة بالموقع لا تعبر بالضرورة عن رأى الموقع او ادارته وانما تعبر فقط عن راى كاتبها ويتحمل وحده فقط مسئوليتها تجاه اى جهة اخرى .

 إن مشرفي وإداريي منتدي نجوووم بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة، فإنه ليس بإمكانهم استعراض جميع المشاركات. وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية ( جنائية - قانونية ) عن مضامين المشاركات وان وجدت اى مخالفات على الجهة المتضررة التواصل مع ادارة الموقع لمسح او تعديل هذه المخالفات عن طريق البريد الالكترونى التالى admin@nogooom.com


Search Engine Friendly URLs by vBSEO