العودة   منتديات نجوم > المنتديات الإسلامية > المنتدي الاسلامي

المنتدي الاسلامي خاص بكل ما يتعلق بديننا الاسلامي من خطب ومحاضرات واناشيد وصور اسلامية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  1 (permalink)  
قديم 2010-09-30
هبوشة هبوشة غير متواجد حالياً
عضو
افتراضي الله جميل


بسم الله الرحمان الرحيم :
إن الله سبحانه و تعالى اله خالق عظيم عزيز و ملك قدوس جليل , لا يعرف قدره سبحانه و لا قدر عظمته الا هو سبحانه و تعالى .
تقدست ذات الله القدوس العزيز العظيم و نفسه جل جلاله و تقدست اسماؤه الحسنى و كلامه و العظيم و افعاله و تقدست ارادته العزيزة الجليلة و تقدست صفاته العلا.
إن صفات الله سبحانه كلها صفات العظمة , وصفات عظمة الله عز وجل كلها صفات الكمال المطلق . فلله العظمة المطلقة و عظمة العظمة و كمال العظمة و جمال كمال العظمة و كمال عظمة العظمة .و يكفي من ذلك كله قول المؤمنين : سبحان الله
إن لله سبحانه صفات الكمال المطلق , صفات الكمال الذي لا يحتمل النقصان , و هي صفات رحمة و صفات عدل و صفات عز و قهر و جلال , و كلها هذه الصفات هي صفات قٌدس و صفات جمال .
إن الله سبحانه و تعالى جميل يحب الجمال .و مقياس الجمال هنا و في الوجود بأكمله هو مقياس الله عز وجل , هو المقياس الحق لله الحق سبحانه , اي ان المقياس المعتبر في اعتبار الموجود جميل او غير جميل هو مقياس الله سبحانه كما أن المقياس في اعتبار الجمال جمالا اصلا هو مقياس الله سبحانه , مقياس الله الحق الذي يؤسس الجمال و يؤسس لصرح الجمال و يضع خصوصيات الجمال و نواته و مكوناته و كنهه , ثم ركب الله سبحانه الملك الحق خالق الجمال الحق و خالق المخلوقات , ركب الله سبحانه نظام و آليات معرفة الجمال و حب الجمال و مدح الجمال و تمييز الجميل من القبيح , و بهذا تظل المخلوقات تعرف الجمال و تميزه عن القبيح من خلال ما ركبه الله سبحانه في قلوب ونفوس و عقول المخلوقات من آليات و نظم لمعرفة الجمال و استحسانه و حبه و مدحه ما لم تنحرف تلك النظم التي وضعها الله عز و جل في نفوس و قلوب و عقول المخلوقات و تزيغ عن سككها و تنحرف عن الفطرة السليمة التي خلقها الله سبحانه, رغم كون الجمال نسبي اي أن تحديد نسبة الجمال تختلف من مخلوق لاخر حسب خصوصيات كل مخلوق و خصوصيات و مكونات كل مشاهد للجمال و كل مستكشف للجمال فما يراه البعض جميلا جدا و بسبة كبرى يراه البعض جميلا و لكن بنسبة اقل , لذلك فإن الجمال إنما هو في نفس و قلب و عقل و عين الرائي الجمال جمالا , المعتبرالجمال جمالا , الحاكم على الشيء بالجمال المكتشف للجمال , فالجمال إنما هو في عين المشاهد الجمال جمالا و الحاكم على الشيء بالجمال بموازاة الموجود الجميل المرئي المشاهد.
إن الله جميل سبحانه و معنى ذلك أن الله عز و جل جميل بما أثبت لنفسه من صفة الجمال بمقياسه الحق اي ان الله سبحانه جميل النفس , جميل الذات , جميل الصفات , جميل الافعال , جميل الكلام , جميل الارادة , جميل الاسماء , فله الاسماء الحسنى , وجمال ذات الله سبحانه و نفسه و صفاته و اخلاقه و إرادته و كلامه و اسمائه إنما يحدده الله نفسه سبحانه عز و جل بمقياسه الحق و هو الحق خالق الحق إذ لا يعرف الله عز و جل و جماله و جلاله و قدره و عظمته و عزته الا هو سبحانه , و الله عزو جل الملك القدوس ليس كمثله شيء سبحانه .

- هام : علينا ان نرى و نقرأ و نتأمل و نشاهد جمال الله عز وجل في كل جمال في الوجود و نشاهد تجليات جمال الله الجميل في الكون و في الوجود .
إن كل جمال حق , عزيز , حسن , طيب في الوجود هو من تجليات جمال الله الجميل سبحانه في الوجود .
فجمال الذكريات الجميلة هي من تجليات جمال الله الجميل . و جمال الالوان و جمال السماء و الارض و الجبال و السهول و الشمس و القمر و النجوم و المطر و الثلج و الرعد و البرق و السحاب و الضباب و البحار و الانهار و جمال النباتات و الماء و الخضرة و جمال الدواب و الحيوانات و الناس و البنيان و المركبات و وسائل المواصلات و الافكار و المعاني و الاحاسيس و المشاعر و الرومانسية و الالحان و النعم وغيرها من انواع و اصناف الجمال العزيز الذي لا يحتمل الذل و لا يخالطه و لا يشوبه السوء ابدا والطيب الذي لا يخالطه الخبث كلها من جمال الله الجميل و تجليات جماله في الوجود .
و عندما نتحدث عن الجمال فإننا نتحدث عن الجمال الحق و ليس الباطل , اي الجمال الغير المنحرف اي الجمال الذي ينبتق من مصدر عزيز غير ذليل حسن غير سوء طيب غير خبيث , ولا يستجلى الا من مستشف مستقبل مستجل حق غير باطل , مستقيم غير منحرف ,عزيز غير ذليل , حسن غير سوء , طيب غير خبيث . فإنه لا ترى و لا تستجلى تجليات جمال الله الجميل الحق الا من جميل حق و مصدر جمال حق , و من مستجل جميل , و مستجل جمال حق له آليات و ادوات حق في الاستجلاء الحق .
فلا يصدر جمال حق من تجليات جمال الله الحق من مصدر جميل باطل او منحرف او ذليل او سوء او خبيث , و لا يرى و لا يستجلى جمال من تجليات جمال الله الحق الا مستجل حق مستقيم حسن عزيز طيب قد فطره الله عز وجل و جبله على استجلاء تجليات جمال الله في الوجود , و وهبه الله الوهاب ادوات استجلاء جمال الله الحق في الوجود . و إلا فإن الباطل يرى نفسه حقا , و الانحراف المحكوم بالضلال و الانتكاسة و تزيين السوء , يرى نفسه استقامة , فكم من ذليل يرى العز في الذل و كم من عزيز يرى الذل في العز , و كم من خبث يستطاب فيرى طيبا لما انقلبت المقاييس و حكم مقاييس الحق الباطل و الضلال و الانحراف و تزيين السوء.
شاهدوا تجليات جمال الله الحق في الوجود في السعادة و في جمال السعادة ,في السرور و الافراح ,في الحالات النفسية الجميلة , في الماضي المتولي البعيد , في الوداع , في الحب , في الموتى , في الفقدان , في الاحباب , في الاحلام الجميلة في اليقظة و المنام , في الامنيات , في كل الاحساسات الجميلة و المشاعر الجميلة الحسنة , في الرومانسية الجميلة , في الطبيعة , شاهدوا تجليات جمال الله الحق في كل نسيم عليل , في كل نسمة صباح او مساء, في كل لحن جميل , في لحن الخلود , في لحن الفناء , في كل اعنية جميلة , في جمال الحزن الدفين , في الاشجان , في دموع القوة , شاهدوا تجليات جمال الله سبحانه في جمال الروح , في غربة الروح و غرابة عالم الروح الغريب, في اشواق الروح و حنان الروح لله خالقها , في رفرفة ارواح الموتى و نسمات المؤمنين حول عرش الرحمان , في ترنيمات الروح في الفيافي و الاودية و السهول و الروابي و القفارو السموات السبع الطباق و طي المسافات سالكة طريقها الى خالقها , في ذكرياتنا مع الله الحبيب سبحانه الاول الاخر الدائم الباقي الازلي , في حب الله , في نعم الله علينا , في حالنا الماضية مع الله الحبيب في الماضي و الحاضر , في مناجاتنا لله , في عبادتنا لله المعبود , في وقفاتنا مع الله المعبود , في استشعار عز الله و عظمته و جلاله , في استشعار جمال الجنة , في الافكار و المعاني , في الالوان و الالحان , في جمال الموت , في الذكريات الجميلة و في صدى السنيين الجميل المرتد من الماضي الدفين البعيد.
اما انا العبد الفقير الى ربي و وليي و مولاي و الهي الله رب العالمين : انا محمد نينش المكاوي العلوي المتواضع لجلال الله و عظمته , قد كتبت هذا الموضوع و هذا اجتهاد مني فإن احسنت من الله عز و جل و بالله و عونه و حسن توفيقه و منَه و إن اخطأت فمن نفسي و الشيطان فأستغفر الله و انا بالله مستجير ثم انني مت و انتهيت و رحلت عن هذه الدنيا الى عالم بعيد , عالم الاخرة . لا اله الا الله محمد رسول الله. الوداع .



رد مع اقتباس
  2 (permalink)  
قديم 2010-10-02
dony dd dony dd غير متواجد حالياً
.:. كبـــار الشخصيــأت .:.
افتراضي

جزاكى الله خير
__________________
رد مع اقتباس
  3 (permalink)  
قديم 2010-10-02
اسامه دنانه اسامه دنانه غير متواجد حالياً
.:: الاب الروحى لمنتديات نجوم ::.
افتراضي

جزاكى الله خير
__________________
رد مع اقتباس
  4 (permalink)  
قديم 2010-10-13
افتراضي

تسلم ايدك اخي وبارك الله فيك
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الله, دليل


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
100ا ضحكه وابتسامه للنبى الهدى محمد صلى الله عليه وسلم الفنان محمد المنتدي الاسلامي 5 2013-05-21 09:43 PM
اعرف نبيك صلى الله عليه وسلم MaG!Co المنتدي الاسلامي 0 2012-07-09 10:55 AM
بني الإسلام علي خمس - شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله braryelhoub المنتدي الاسلامي 0 2012-06-14 05:57 PM
نبوءات رسول الله تتحقق فينا .. فهل نعتبر؟! ๓ค๔๏ 2020 المنتدي الاسلامي 4 2012-05-01 11:39 PM
ميت يحكي قصته في عالم الموت. للعظه عيون المها المنتدي الاسلامي 4 2012-04-11 01:55 PM


الساعة الآن 02:15 PM

روابط هامة
All Rights Reserved to Nogooom.com - Designed By

اخلاء مسئولية

 يخلى موقع نجوووم | منتدي نجووم مسئوليته عن اى مواضيع او مشاركات تندرج داخل الموقع ويحثكم على التواصل معنا ان كانت هناك اى فقرة ( موضوع - او مشاركة ) تتضمن اى انتهاك لحقوق الملكية الفكرية او الادبية لاى جهة - يقع عليها اى ضرر من اى شكل نتيجة استخدام الموقع بالتواصل معنا من خلال البريد الالكترونى التالى admin@nogooom.com .وسيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة من مسح او تعديل هذه الفقرة ( موضوع او مشاركة ).

  جميع المشاركات المنشورة بالموقع لا تعبر بالضرورة عن رأى الموقع او ادارته وانما تعبر فقط عن راى كاتبها ويتحمل وحده فقط مسئوليتها تجاه اى جهة اخرى .

 إن مشرفي وإداريي منتدي نجوووم بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة، فإنه ليس بإمكانهم استعراض جميع المشاركات. وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية ( جنائية - قانونية ) عن مضامين المشاركات وان وجدت اى مخالفات على الجهة المتضررة التواصل مع ادارة الموقع لمسح او تعديل هذه المخالفات عن طريق البريد الالكترونى التالى admin@nogooom.com


Search Engine Friendly URLs by vBSEO