العودة   منتديات نجوم > المنتديات الإسلامية > المنتدي الاسلامي

المنتدي الاسلامي خاص بكل ما يتعلق بديننا الاسلامي من خطب ومحاضرات واناشيد وصور اسلامية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  1 (permalink)  
قديم 2010-09-23
افتراضي سؤال محير يحتاج الى اجابه مقنعه !!!

جلست مع احدى اطباء الاسنان
والذى قال لى كلام فى الدين كثيرا لم اكن اعلمه
بل جلست معه ساعتان كاملتان نتحدث
وبعد الساعتان كنت ضائئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئع
ضائع بمعنى الكلمه
لان الدكتور ده قالى على حاجات طلعت كل حاجه غلط عندنا
والحمد لله بعد ذلك عرفت من احد زملائى فى العمل
ان الدكتور ده شيعى
وان كلامه كله ده كلام الاخوه الشيعيين
وعدت الى راحت بالى وهدوئى بعد ذلك

ولكن


فى حاجه قالى عليها معرفتش الاقيلها اجابه ولا اعرف اذا كان كلامه صح فيها ولا لا

والحاجه دى \\
انه قال انت مش فى التشهد بتقول اللهم صلى على محمد وعلى ال محمد ؟
قولتله اه طبعا
قالى ايه بتقول فيما معناها (لنطهركم اهل البيت ونذهب عنكم الرجز)
قال مدام اهل بيت الرسول ص ل
ربنا كرمهم وصلى عليهم فى التشهد امال احنا ليه لما بتيجى سيرت حد منهم كالحسين والحسن وعلى بن ابى طالب وفاطمه الزهراء بنقول رضى الله عنهم ؟؟

فأنا مش عارف بصراحع
فياريت لو حد يقدر يفيد من زوار القسم يتفضل
رد مع اقتباس
  2 (permalink)  
قديم 2010-09-23
dony dd dony dd غير متواجد حالياً
.:. كبـــار الشخصيــأت .:.
افتراضي

انا قريت الموضوع للاسف مقدرش افيدك بس عندى ثقة كبيرة فى استاذ اسامة
انا يامتخصص بردوا وقت ماكنت فى الكلية كنت بروح اصلى فى الجامع العصر والمغرب وكل مرة اورح لحد ما اتحفظت فى الجامع واتعرفوا عليا بنات منقبين وبيزعوا شرايط ادعية بينهم وكتب صغيرةادعية وكنت بكلمهم وقت ما اروح الجامع بس لاقيتهم بيقولوا كلام غريب عن دينابس مش كلهم انا بكلم على اللى اتعرفت عليهم عشان الكلام ميبقاش عامة المهم كانوا بيرحوا يحضروا عن بيقولوا عليه شيخ وروحت معاهم كذا مرة بيقولهم كلام غريب عن دينا ومعتقدات وافكار اول مرة اسمعها ويحسسونى ان كلامهم هما اللى صح وبس
بس كنت برد على حاجات بيقولها
لخبطولى عقلى مبقتش عارفة انا صح ولا انا كدة غلط وانى بعمل حاجات حرام وحسسونى انى فى النار حدف لدرجة انى كنت بعيط لوحدى من الكلا م اللى اتقالى
دانا جريت منهم مش بعدت بس ههههههه

اللى اقدر اقولهوك عن تجربة
لازم اى كلمة تتقلنا عن دينا مخصوص نحكم عقلنا فيه كويس ونرجع لمصدر موثوق فيه
حتابع مضوعك عشان اعرف اية الصح
__________________
رد مع اقتباس
  3 (permalink)  
قديم 2010-09-23
morshooo morshooo غير متواجد حالياً
عضو
افتراضي

فى البداية الاية المرادة هى

قال الله تعالى { إنما يريد الله أن يُذهب عنكم الرجس أهل البيت ويُطهّركم تطهيراً }

ولكن اختلف المفسرين يعنى فى قال

( فهم أهل بـيت طهرهم الله من السوء، وخصهم برحمة منه )

وفى اخر قال معناها

الرجس هنا: الشيطان، وسوى ذلك من الرجس: الشرك

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " نَزَلَتْ هَذِهِ الآيَةُ فِـي خَمْسَةٍ: فِـيّ، وفِـي علـيّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ، وَحَسَنٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ، وَحُسَيْنٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ، وَفـاطِمَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْها "
هو بصراحة فى اقاويل كثيرة جدا ان شاء الله هعرضهالك


رد مع اقتباس
  4 (permalink)  
قديم 2010-09-23
zambrotta zambrotta غير متواجد حالياً
عضو
افتراضي

اولا
قال الله تعالى: " إن الله وملائكته يصلون على النبي ياأيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليماً "
روى الإمام مسلم في صحيحه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: من صلى علي صلاة صلى الله عليه بها عشراً
وعن ابن مسعود رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: أولى الناس بي يوم القيامة أكثرهم علي صلاة. حديث حسن
وعن أوس بن أوس رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : : إن من أفضل أيامكم يوم الجمعة فأكثروا علي من الصلاة فيه، فإن صلاتكم معروضة علي. قالوا يارسول الله وكيف تعرض صلاتنا عليك وقد أرمت قال يقول : بليت قال "إن الله حرم على الأرض أجساد الأنبياء" رواه أبوداود بإسناد صحيح
وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " رغم أنف رجلٍ ذكرت عنده فلم يصل عليَ" رواه الترمذي وقال: حدبث حسن
وعنه رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " لاتجعلوا قبري عيداً وصلوا علي فإن صلاتكم تبلغني حيث كنتم" رواه أبوداؤد بإسناد صحيح
وعنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "مامن أحدٍ يسلم علي إلا رد الله علي روحي حتى أرد عليه السلام" رواه أبوداؤد
وعن علي بن أبي طالب رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " البخيل من ُذكرت عنده فلم يصل علي" رواه الترمذي وقال : حديث حسن صحيح
وعن أبي مسعود البدري رضي الله عنه قال: أتانا رسول الله صلى الله عليه وسلم ونحن في مجلس سعد بن عبادة رضي الله عنه ، فقال له بشير بن سعد : أمرنا الله أن نصلي عليك فكيف نصلي عليك؟ فسكت رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى تمنينا أنه لم يسأله ثم قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم قولوا : اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم، وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على آل إبراهيم، إنك حميدٌ مجيد، والسلام كما قد علمتم" رواه مسلم

هذا فى وجوب الصلاة على النبى صلى الله عليه وسلم

ثانيا:-
من خداع الشيعة أنهم خصّوا عليًا وفاطمة والحسن والحسين – رضي الله عنهم - بهذه الآية ( إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا ) [الأحزاب/33] وأخرجوا زوجات النبي – صلى الله عليه وسلم - منها، واستدلوا بما رواه مسلم في صحيحه عن عائشة – رضي الله عنها – قالت: خرج النبي – صلى الله عليه وسلم - ذات غداة وعليه مرط مرجل من شعر أسود فجاء الحسن – رضي الله عنهم - فأدخله معه ثم جاء الحسين فأدخله معه ثم جاءت فاطمة – رضي الله عنها – فأدخلها معه ثم جاء علي – رضي الله عنه - فأدخله معه ثم قال – صلى الله عليه وسلم - " إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا".

والحقيقة الواضحة وضوح الشمس من خلال قراءة ما قبل الآية وما وبعدها أنها في زوجات النبي – صلى الله عليه وسلم - ولما كان ذلك ضد عقيدة الشيعة حيث أنهم يطعنون في عائشة وحفصة – رضي الله عنهما – على وجه الخصوص فاستدلوا بالحديث المذكور على أن الآية في علي وفاطمة والحسن والحسين –رضي الله عنهم- فقط، وبالعودة إلى الآيات يقول تعالى: ( يا نساء النبي لستن كأحد من النساء إن اتقيتن فلا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض وقلن قولًا معروفا * وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى وأقمن الصلاة وآتين الزكاة وأطعن الله ورسوله إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا * واذكرن ما يتلى في بيوتكن من آيات الله والحكمة إن الله كان لطيفًا خبيرا ) [الأحزاب/32-34] فواضح جدًّا لذوي العقول [ والشيعة فاقدون للعقول] أن سياق الآية (إنما يريد الله ...) في مخاطبة زوجات النبي – صلى الله عليه وسلم - فما قبلها يؤيد ذلك وما بعدها يثبت ذلك، ولا تعارض بين الآيات والحديث؛ فغاية ما في الحديث أن الرسول – صلى الله عليه وسلم – ألحق عليًّا وفاطمة والحسن والحسين –رضي الله عنهم- بزوجاته في فضلهن بما ذكره الله رغم تفاوت الجميع في الفضل فبيّن الحديث أن عليًّا وفاطمة والحسن والحسين أنهم من أهل البيت مع أزواج النبي – صلى الله عليه وسلم -، وقد أذهب الله عزّ وجلّ عن زوجات النبي – صلى الله عليه وسلم - الرجس [الشرك والنجس] وطهّرهم معنويًا وبدنيًا بالتوحيد والإيمان، ومع أن هذا الفهم البدهي لا يختلف فيه اثنان إلا أن الشيعة شذّوا كعادتهم وأخرجوا زوجات النبي – صلى الله عليه وسلم - من منطوق الآية ومفهومها، ويتمادون في باطلهم بإطلاق أوصاف قبيحة في أحبّ النساء إلى النبي – صلى الله عليه وسلم - كما قال هو بنص الحديث الصحيح حين سأل عمرو بن العاص النبي – صلى الله عليه وسلم - «أيُّ الناس أحب إليك؟ قال: عائشة. فقلت من الرجال؟ قال: أبوها. قلت ثم من؟ قال: ثم عمر بن الخطاب، فعد رجالًا» رواه البخاري في صحيحه.


إنّ من دواعي الأسف أن رَدَّدَ الشيعةُ في الأوساط السنيَّة أنهم أكثر الْتصاقًا ومحبة لآل بيت النبوة، وروجوا ذلك حتى صدّق البعض أن أهل السنَّة فيهم جفاء لآل البيت، والحقيقة تحت مجهر البحث ومراجعة المصادر العلمية لأهل السنَّة قديمًا وحديثًا يجد الحقّ أبلج في أنّ أهل السنَّة هم أكثر الطوائف احترامًا وتقديرًا لآل البيت، حتى إن الحنابلة في مذهبهم أن الصلاة على النبي – صلى الله عليه وسلم - وآل بيته في الصلاة واجبة، واحترام أهل السنَّة لآل البيت شئ بدهي إذ قد تسموا بأهل السنَّة والجماعة؛ أي أنهم متبعون لسنَّة نبيهم وقد صح وتواتر من هذه السنَّة تزكية أصحابه – رضي الله عنهم - ومنهم آل البيت، وهم أهل جماعة أي يدعون للجماعة ولا يدعون للفرقة؛ لذا أَعطوا العصمةَ للكتاب والسنَّة وإجماع الأمة في الصدر الأول خاصة، ولم يعطوها لأي أحد سوى ما ذُكِرَ سابقًا كائنًا من كان، وهل يستطيع أيُّ باحث أيًّا كانت هويته أن يثبت على أي إمام من أئمة أهل السنَّة أنه تنقص من أهل البيت؟ فها هي مذاهب أهل السنَّة الفقهية الأربعة وهي الأشهر بين أيدي الباحثين فمن منهم ثبت عليه تنقصٌ لأهل البيت؟ إذن فأهل السنَّة هم الأكمل والأحكم والأعقل؛ فقد ربحوا أصحاب محمد – صلى الله عليه وسلم - ولم يخسروا آل بيت رسول الله – صلى الله عليه وسلم -، والنقص والغباء إنما هو في الشيعة الروافض الذين خسروا الاثنين معًا وإن ادّعوا أنهم وَالَوْا آل البيت، فقد خسروا الصحابة بادعائهم كذبًا أنهم ارتدوا إلا قليلًا وسبوهم بأقبح الألفاظ واللعن، وخصوا الشيخين وزيرَي رسولِ الله – صلى الله عليه وسلم - أبا بكر وعمر – رضي الله عنهما – باللعن، وكانوا في ذلك أسوأ وأشر من اليهود والنصارى؛ لأن اليهود حينما سُئلوا: من أفضل الناس بعد موسى عليه السلام؟ قالوا أصحاب موسى، وحينما سُئل النصارى: من خير الناس بعد عيسى عليه السلام؟ قالوا: الحواريون أصحاب عيسى، أما الشيعة حينما سُئلوا: من أسوأ الناس بعد محمد – صلى الله عليه وسلم -؟ قالوا: أصحاب محمد!!! كما خسر الشيعة آل البيت لأنهم ادعوا فيهم ألوهية وعصمة، ودَعَوْهم من دون الله، ونسبوا إليهم الكذب والبهتان وهم براء من ذلك.
رد مع اقتباس
  5 (permalink)  
قديم 2010-09-23
اسامه دنانه اسامه دنانه غير متواجد حالياً
.:: الاب الروحى لمنتديات نجوم ::.
افتراضي

اجابة جميلة اخى العزيز زمبرزتا
وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى وأقمن الصلاة وآتين الزكاة وأطعن الله ورسوله إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا
فى صحيح البخارى قولان
احدهما
ان الاية نزلت فة نساء النبى خاصة فالايات التى قبلها والتى بعدها تتكلم عنهن
ابن عباس رضي الله عنها في قوله « إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت » قال نزلت في نساء النبي صلى الله عليه وسلم خاصة
الاخرى
ان النبى بعد نزول الاية جمع فاطمه وعلىوالحسن والحسين وقال اللهم هؤلاء أهل بيتي وأهل بيتي أحق
وفى حديث اخر

عن أبي الحمراء قال رابطت المدينة سبعة أشهر على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم قال رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا طلع الفجر جاء إلى باب علي وفاطمة رضي الله عنهما فقال الصلاة الصلاة إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا

اما الدعاء لهم فهو رحمة لنا وليس لهم
واستدل لك بالصلاة على النبى وطلب الوسيلة لة
__________________
رد مع اقتباس
  6 (permalink)  
قديم 2010-09-23
افتراضي

يا جماعه كلامكم صح وانا عارفه بس النقطه اللى الدكتور ده كان بيتكلم فيها ان مدام ربنا ربطهم بالتشهد والصلاه على النبى
يعنى هو بيقول ان احنا المفروض بدل ما نقول رضى الله عنهم نقول صلى الله عليهم وسلم
عشان يعنى ربنا ربطهم بالصلاه فى التشهد

وحاجه تانيه على الايه بتاعت وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى
بيقول ان السيده عائشه خرجت فى حرب اسمها حرب الجمل
ساعة الفتنه بعد وفاة النبى ص ل + انها خرجت برضه قبل كده مع النبى ص ل فبيقول عليها كلام وحش جداااااااااااااااا

ناس غريبه بجد angry8.gif
رد مع اقتباس
  7 (permalink)  
قديم 2010-09-23
اسامه دنانه اسامه دنانه غير متواجد حالياً
.:: الاب الروحى لمنتديات نجوم ::.
افتراضي

كدة سؤالك وضح
__________________
رد مع اقتباس
  8 (permalink)  
قديم 2010-09-23
SemSemaaaa SemSemaaaa غير متواجد حالياً
.:. مشرفة سابقة .:.
افتراضي

بصوا هوا انا فاهمه انتوا قصدكوا وبتوضحوا بس ردى هيبقى قريب اوى من رد دونى
فى ناس بتسؤ صوره الاسلام والنبى رغم انهم مسلمين بيبقوا بيتكلموا عن الصحابه او زوجات الرسول او اى حد يعنى عمتا وبيقولوا كلام خاطىء طبعا مش كل الناس هما ناس كدا ربنا يهديهم
ويبان ظاهرهم ان هما متدين اوى وملتزمين وان احان اللى فاهمين الدين الغلط وفاهمين حاجات غلط ويبتدوا يقولوللنا كلام يلغبط عقولنا بس المفروض ان احان منتاثرش بالكلام ده ونرجه لمصادر موثوقه زى ما قولتوا ولشيوخنا الكبار اللى واثقين فيهم
والله اعلم طبعا اولا واخيرا
رد مع اقتباس
  9 (permalink)  
قديم 2010-09-25
اسامه دنانه اسامه دنانه غير متواجد حالياً
.:: الاب الروحى لمنتديات نجوم ::.
افتراضي

بالنسبة للسيدة عائشة رضى الله عنها وارضاها
من يتهمها وقد برءها الله عز وجل
وما رايهم فى قول رسول الله صلى الله علية وسلم فيما معناة
خزوا نصف دينكم من هذه لسيدة
فماذا يقولون عنها بعد ذلك
__________________
رد مع اقتباس
  10 (permalink)  
قديم 2010-09-25
افتراضي

جوزيت الفردوس الاعلي بارك الله فيك
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
محير, مقنعه, اجابه, يحتاج, سؤال


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:08 PM

روابط هامة
All Rights Reserved to Nogooom.com - Designed By

اخلاء مسئولية

 يخلى موقع نجوووم | منتدي نجووم مسئوليته عن اى مواضيع او مشاركات تندرج داخل الموقع ويحثكم على التواصل معنا ان كانت هناك اى فقرة ( موضوع - او مشاركة ) تتضمن اى انتهاك لحقوق الملكية الفكرية او الادبية لاى جهة - يقع عليها اى ضرر من اى شكل نتيجة استخدام الموقع بالتواصل معنا من خلال البريد الالكترونى التالى admin@nogooom.com .وسيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة من مسح او تعديل هذه الفقرة ( موضوع او مشاركة ).

  جميع المشاركات المنشورة بالموقع لا تعبر بالضرورة عن رأى الموقع او ادارته وانما تعبر فقط عن راى كاتبها ويتحمل وحده فقط مسئوليتها تجاه اى جهة اخرى .

 إن مشرفي وإداريي منتدي نجوووم بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة، فإنه ليس بإمكانهم استعراض جميع المشاركات. وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية ( جنائية - قانونية ) عن مضامين المشاركات وان وجدت اى مخالفات على الجهة المتضررة التواصل مع ادارة الموقع لمسح او تعديل هذه المخالفات عن طريق البريد الالكترونى التالى admin@nogooom.com


Search Engine Friendly URLs by vBSEO