العودة   منتديات نجوم > المنتديات العامة > منتدى النقاش الجاد

منتدى النقاش الجاد خاص بالمواضيع التي تحتاج الي النقاش الجاد

عادات وتقاليد متخلفه مازلت موجوده في مجتمعنا

ان التطور التكنولوجي التي يشهده مجتمعنا الان لم يشفع وجود العديد من العادات والتقاليد الرجعيه التي لا تتصل بالعقل او الحكمه وانما هي عادات تعودنا عليها واصبحت من اساسيات حياتنا

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  1 (permalink)  
قديم 2014-09-17
wego wego غير متواجد حالياً
عضو
افتراضي عادات وتقاليد متخلفه مازلت موجوده في مجتمعنا




وتقاليد متخلفه موجوده مجتمعنا www.nogooom.com1410927946641.jpg
ان التطور التكنولوجي التي يشهده مجتمعنا الان لم يشفع وجود العديد من العادات والتقاليد الرجعيه التي لا تتصل بالعقل او الحكمه وانما هي عادات تعودنا عليها واصبحت من اساسيات حياتنا ومن هذه العادات ما يلي:

1- كتير من الناس بتشوف ان البنت لما تكبر لازم تفكر في مشروع جوازها وده يبقي هدفها الرئيسي وانها لما تكمل 20 عام كده لازم تدور علي العريس بسرعه لانها بدات في مرحله الخطوره, وبكده يكون الموضوع وصل الي التجاره فالبنت هي السلعه والاب هو التاجر بينما العريس هو الزبون الذي يحاول شراء السلعه وهي البنت باقل التكاليف مع محاوله ارضاء التاجر وهو الاب.
2-تفكير الاهل في الغالب علي شهاده العريس وليس اخلاقه , فينصب اهتمامهم علي شهادته ومنصبه علي سبيل المثال لو كان دكتور اذا فالف مبروك , يبقي لو الدنيا كده خلاص تبقي الشهاده هي الي هتحميها وهتعملها بمايرضي الله وهتربي اولادها تربيه سليمه وهتاكلها وتشربها وكمان هتبني بيت كله سعاده وفرحه , وبعد كده بيكتشفوا ان الاخلاق اهم من اي شي.
3-الفكر الخطا في عمل الفتاه ومحاوله الاهالي الي زوجها وعدم التفكير في ان يكون لها كيان مستقل , كما انهم لا يفكرون الا في ان يكون للفتاه بيت واولاد فقط دون النظر هل ستكون سعيده في حياتها ام لا.


























يهمنا رايك في الموضوع ضع تعليقك بحساب الفيس بوك




uh]hj ,jrhgd] ljogti lh.gj l,[,]i td l[jlukh tn


التعديل الأخير تم بواسطة wego ; 2014-09-17 الساعة 06:37 AM
رد مع اقتباس
  2 (permalink)  
قديم 2014-12-10
افتراضي رد: عادات وتقاليد متخلفه مازلت موجوده في مجتمعنا

هيا عقليات نخرها التخلف مجتمعات عربية ترزح تحت الفقر والجهل
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مازلت, متخلفه, مجتمعنا, موجوده, عادات, فى, وتقاليد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Facebook Comments by: ABDU_GO - نجوم

الساعة الآن 03:49 PM

روابط هامة
All Rights Reserved to Nogooom.com - Designed By

اخلاء مسئولية

 يخلى موقع نجوووم | منتدي نجووم مسئوليته عن اى مواضيع او مشاركات تندرج داخل الموقع ويحثكم على التواصل معنا ان كانت هناك اى فقرة ( موضوع - او مشاركة ) تتضمن اى انتهاك لحقوق الملكية الفكرية او الادبية لاى جهة - يقع عليها اى ضرر من اى شكل نتيجة استخدام الموقع بالتواصل معنا من خلال البريد الالكترونى التالى admin@nogooom.com .وسيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة من مسح او تعديل هذه الفقرة ( موضوع او مشاركة ).

  جميع المشاركات المنشورة بالموقع لا تعبر بالضرورة عن رأى الموقع او ادارته وانما تعبر فقط عن راى كاتبها ويتحمل وحده فقط مسئوليتها تجاه اى جهة اخرى .

 إن مشرفي وإداريي منتدي نجوووم بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة، فإنه ليس بإمكانهم استعراض جميع المشاركات. وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية ( جنائية - قانونية ) عن مضامين المشاركات وان وجدت اى مخالفات على الجهة المتضررة التواصل مع ادارة الموقع لمسح او تعديل هذه المخالفات عن طريق البريد الالكترونى التالى admin@nogooom.com


Search Engine Friendly URLs by vBSEO