العودة   منتديات نجوم > المنتديات العامة > منتدي الأخبار العامة > منتدى الاخبار والاحداث العربية والدولية والعالمية

منتدى الاخبار والاحداث العربية والدولية والعالمية يهتم بالأخبار العربية والدولية وأخر المستجدات في الوطن العربي والعالمي( لا يوضع به ردود فقط يمكنك قراءة الخبـر )

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  1 (permalink)  
قديم 2013-09-02
أخبار أخبار غير متواجد حالياً
عضو
افتراضي الفواكه والخضروات أفضل علاج للنوم



الفواكه والخضروات أفضل علاج للنوم



يعتبر النوم من المتطلبات الأساسية التى يحتاجها جسم الإنسان مثل الأكل والشرب والتنفس، فهو يساعدنا على العيش بصحة أفضل، وقلة النوم يمكن أن تكون علامة لمشاكل صحية خطيرة، ولحسن الحظ، يمكننا التغلب على الأرق بإضافة بعض الفواكه والخضروات والأعشاب لنظامنا الغذائى. يقول الدكتور "أسامة عبدالعزيز فكرى" رئيس قسم التغذية الإكلينيكية بمستشفى دار الشفاء، أن تناول " الكريز" بصفة مستمرة يساعد على النوم ؛ لأنه يحتوى على كمية كبيرة من "الميلاتونين" والتى من شأنها تخفيف الأرق، فهو لديه القدرة على تنظيم ساعات النوم وإمداد الجسم بالطاقة. فالأفراد الذين يفتقرون إلى ما يكفى من " الملاتونين"، يعانون من التعب والإرهاق باستمرار، وعدم تمكنهم من الحصول على ليلة نوم كاملة، حيث يمكن تناول " الكريز" الطازج أو شربه كعصير. وأشار "فكرى" إلى أن البطاطا تحتوى على كميات كبيرة من البوتاسيوم والبروتينات والتى تعزز النوم الصحى، حيث أن البوتاسيوم يعمل على استرخاء العضلات، فقد تبين أن تناول البطاطا بشكل يومى يؤدى إلى تحسين النوم. وأكد أنه من المهم ملاحظة أن غالبية العناصر الغذائية موجودة فى قشر البطاطا، لذلك يُنصح أكله للحصول على جميع فوائدها. كما أن " الموز" من أكثر الفواكه التى تحتوى على البوتاسيوم، وأنه مصدر غنى بفيتامين B6، والذى يعتبر واحد من المكونات الطبيعية الأكثر أهمية فى إنتاج "الميلاتونين". وبناءً على ذلك فإن زيادة مستوى " الميلاتونين" فى الجسم قد يساعد الناس على التخلص من الأرق المزمن. كثير من الناس لديهم اعتقاد خاطئ بأن منتجات الألبان تحتوى على كميات كافية من الكالسيوم، وليس ضروريا تناول أى منتجات أخرى، فهناك الكثير من الخضروات الورقية الغنية باالكالسيوم، مثل اللفت والخردل والسبانخ والكرنب. وقد أثبتت الدراسات الحديثة أن الأفراد الذين يعانون من قلة النوم لديهم نقص فى الكالسيوم، لذا، فتناول الخضروات الورقية وسيلة ممتازة وصحية لزيادة مستويات الكالسيوم فى الجسم. ومن الخضروات التى تساعد على النوم " فول الصويا" ، فهو مصدر غنى بالكربوهيدرات والبروتين والألياف والفيتامينات المتعددة، وهو أيضا يحتوى على مكونات مماثلة لهرمون " الأستروجين" والذى يساعد على النوم بشكل متواصل طوال الليل. ويشير " فكرى" إلى أن من الأعشاب الطبيعية التى تساعد على الاسترخاء هو عُشب " الكاموميل"، والذى يستخدم لعلاج مشاكل المعدة وقلة النوم، فهو يساعد على الهدوء والاسترخاء فى الجسم. يُفرز المخ مادة " الملاتونين " عن طريق الغدة الصنوبورية، فهو هرمون حاسم فى تنظيم النوم، فعندما يفتقر الشخص للكمية المناسبة من الملاتونين فى الجسم، يصاب بالأرق ونقص الطاقة.

المصدر : كارو دار

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للنوم, أفضل, الفواكه, عماد, والخضروات


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:39 AM

روابط هامة
All Rights Reserved to Nogooom.com - Designed By

اخلاء مسئولية

 يخلى موقع نجوووم | منتدي نجووم مسئوليته عن اى مواضيع او مشاركات تندرج داخل الموقع ويحثكم على التواصل معنا ان كانت هناك اى فقرة ( موضوع - او مشاركة ) تتضمن اى انتهاك لحقوق الملكية الفكرية او الادبية لاى جهة - يقع عليها اى ضرر من اى شكل نتيجة استخدام الموقع بالتواصل معنا من خلال البريد الالكترونى التالى admin@nogooom.com .وسيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة من مسح او تعديل هذه الفقرة ( موضوع او مشاركة ).

  جميع المشاركات المنشورة بالموقع لا تعبر بالضرورة عن رأى الموقع او ادارته وانما تعبر فقط عن راى كاتبها ويتحمل وحده فقط مسئوليتها تجاه اى جهة اخرى .

 إن مشرفي وإداريي منتدي نجوووم بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة، فإنه ليس بإمكانهم استعراض جميع المشاركات. وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية ( جنائية - قانونية ) عن مضامين المشاركات وان وجدت اى مخالفات على الجهة المتضررة التواصل مع ادارة الموقع لمسح او تعديل هذه المخالفات عن طريق البريد الالكترونى التالى admin@nogooom.com


Search Engine Friendly URLs by vBSEO