العودة   منتديات نجوم > المنتديات العامة > منتدي الأخبار العامة > منتدى الاخبار والاحداث العربية والدولية والعالمية

منتدى الاخبار والاحداث العربية والدولية والعالمية يهتم بالأخبار العربية والدولية وأخر المستجدات في الوطن العربي والعالمي( لا يوضع به ردود فقط يمكنك قراءة الخبـر )

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  1 (permalink)  
قديم 2013-09-02
أخبار أخبار غير متواجد حالياً
عضو
افتراضي شــاهد بماذا ابلغ اوباما نتنياهو بشأن الضربة العسكرية لسوريا ؟





قالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية إن "الرئيس الأمريكي باراك أوباما أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن توجهه لتأجيل الضربة العسكرية لسوريا، خلال اتصال هاتفي بينهما يوم السبت الماضي".

وأضافت الصحيفة في عددها الصادر اليوم الاثنين، إن "الرئيس الأمريكي تحدث لنتنياهو قبل 4 ساعات من خطابه في حديقة هورديم في البيت الأبيض عن نيته طلب الموافقة من الكونجرس الأمريكي على العملية العسكرية".

وأجرى في ذات اللحظة اتصالات مع قادة دول غربية، إلا أن البيت الأبيض فضل الإبقاء على الاتصال الهاتفي مع نتنياهو سري، بحسب الصحيفة.

وقال مصدر إسرائيلي للصحيفة إن "الاتصال الهاتفي الذي جرى بين أوباما ونتنياهو جاء في إطار تنسيق المواقف فيما يتعلق بالضربة العسكرية على سوريا.

ورفض مكتب نتنياهو الحديث عن الاتصال الهاتفي مكتفيا بالقول "لا تعليق".

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن مسؤول كبير في البيت الابيض قوله إن "الرئيس اوباما ونائبه جو بادين ورئيس طاقم البيت الابيض هاتفوا العشرات من اعضاء مجلسي الشيوخ والنواب في مسعى لإقناعهم بدعم شن الهجوم".

يأتي ذلك فيما يتزايد الحديث عن احتمالات توجيه ضربة عسكرية تقودها الولايات المتحدة الأمريكية ضد النظام السوري؛ ردا على اتهام قوات بشار الأسد باستخدام أسلحة كيميائية في منطقة الغوطة بريف دمشق (جنوب) يوم 21 أغسطس/ أب الماضي؛ ما أسفر عن مقتل نحو 1500 شخص وإصابة 10 آلاف آخرين، معظمهم نساء وأطفال، حسب "الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية".

وينفي النظام السوري استخدامه لتلك الأسلحة، ويتهم المعارضة بالأمر، كما يتهم الغرب بمحاولة اختلاق ذريعة لشن هجوم على سوريا.

وكان الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، طلب، في خطاب له السبت الماضي، تفويضا من الكونجرس لشن هجوم عسكري على أهداف للنظام السوري.

ودعا وزراء الخارجية العرب أمس الأحد الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات "رادعة" ضد مرتكبي جريمة الغوطة بريف دمشق، "التي يتحمل مسؤوليتها النظام السوري"، على حد قولهم.

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لسوريا, العسكرية, الضربة, ابلغ, اوباما, بماذا, بشأن, شــاهد, نتنياهو, ؟


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
محلل عسكري يكشف تفاصيل الضربة المتوقعة لسوريا أخبار منتدى الاخبار والاحداث العربية والدولية والعالمية 0 2013-08-31 05:30 AM
بالفيديو..الإسرائيليون مرعوبون من الضربة العسكرية لسوريا لهذه الأسباب ! أخبار منتدى الاخبار والاحداث العربية والدولية والعالمية 0 2013-08-28 07:20 AM
بالفيديو.. الإسرائيليون مرعوبون من الضربة العسكرية لسوريا شاهد ماذا فعلوا أخبار منتدى الاخبار والاحداث العربية والدولية والعالمية 0 2013-08-28 07:20 AM
الضربة العسكرية ضد سوريا ستكون قوية وسريعة ولن تدوم أكثر من 3 أيام أخبار منتدى الاخبار والاحداث العربية والدولية والعالمية 0 2013-08-28 05:40 AM


الساعة الآن 07:35 AM

روابط هامة
All Rights Reserved to Nogooom.com - Designed By

اخلاء مسئولية

 يخلى موقع نجوووم | منتدي نجووم مسئوليته عن اى مواضيع او مشاركات تندرج داخل الموقع ويحثكم على التواصل معنا ان كانت هناك اى فقرة ( موضوع - او مشاركة ) تتضمن اى انتهاك لحقوق الملكية الفكرية او الادبية لاى جهة - يقع عليها اى ضرر من اى شكل نتيجة استخدام الموقع بالتواصل معنا من خلال البريد الالكترونى التالى admin@nogooom.com .وسيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة من مسح او تعديل هذه الفقرة ( موضوع او مشاركة ).

  جميع المشاركات المنشورة بالموقع لا تعبر بالضرورة عن رأى الموقع او ادارته وانما تعبر فقط عن راى كاتبها ويتحمل وحده فقط مسئوليتها تجاه اى جهة اخرى .

 إن مشرفي وإداريي منتدي نجوووم بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة، فإنه ليس بإمكانهم استعراض جميع المشاركات. وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية ( جنائية - قانونية ) عن مضامين المشاركات وان وجدت اى مخالفات على الجهة المتضررة التواصل مع ادارة الموقع لمسح او تعديل هذه المخالفات عن طريق البريد الالكترونى التالى admin@nogooom.com


Search Engine Friendly URLs by vBSEO