العودة   منتديات نجوم > المنتديات العامة > منتدي الأخبار العامة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  1 (permalink)  
قديم 2013-09-01
ToXiC ToXiC غير متواجد حالياً
▨| You're Next |▨
افتراضي «الجماعة الإسلامية»: «تحالف الشرعية» قَبِلَ هدنة تتضمن وقف الاعتقالات والمظاهرات

كشف محمد حسان، المستشار الإعلامي لـ«الجماعة الإسلامية»، موافقة «التحالف الوطني لدعم الشرعية» على المبادرة التمهيدية التي تقودها الجماعة للوساطة بين قيادات المؤسسة العسكرية والتحالف، والتي تشمل وقف اعتقالات قيادات جماعة الإخوان المسلمين، مقابل وقف التظاهرات، كنوع من الهدنة السياسية، من أجل التفاوض، باعتبارها «خارطة إنقاذ» للأزمة الحالية.

وقال، في تصريحات خاصة، الأحد، لـ«المصري اليوم»، «(التحالف الوطني) الذي يضم بين أعضائه جماعة الإخوان المسلمين، وافق بشكل مبدئي على المبادرة التي يقوم عليها عبود الزمر، عضو مجلس شورى الجماعة، والتي تهدف إلى التهدئة وتحاور جميع الأطراف لحل الأزمة الراهنة».

وأضاف: «(التحالف) يدرس العديد من المبادرات التي لم تلق قابليتها للموافقة، لأنه لن يقايض على الشرعية، وقد قدمنا مقترحات للمؤسسة العسكرية، وننتظر أن تتحرك الأمور نحو حل الأزمة وليس تعقيدها، فالتواصل مستمر حتى تتحقق التهدئة».

وأوضح «حسان» أن «المبادرة تهدف بشكل أساسي إلى الحفاظ على الشرعية، دون الدخول في تفاصيل كيفية الحفاظ عليها، فالهدف هو وقف نزيف الدماء والحفاظ على مكتسبات ثورة 25 يناير»، مشددًا على أن «المظاهرات ستستمر بجانب كل الفعاليات في الشوارع، لأنها تمثل ورقة ضغط على القيادة الموجودة في السلطة، والتي يجب أن توجد حلا للأزمة، لأنه لا يمكن القبول باستمرار الوضع الحالي كما هو».

وأضاف أن «(الزمر) يتحرك بناءً على تفويض من مجلس شورى الجماعة، وبالتنسيق مع (التحالف الوطني)، وكل ما قيل عن انسحاب الجماعة الإسلامية منه هو محض كذب وافتراء، فنحن مازلنا متمسكين بالشرعية والحفاظ عليها».

وكشفت مصادر مطلعة داخل الجماعة أن المبادرة التمهيدية تشمل «تحاور قادة التحالف مع قيادات عسكرية لحل الأزمة، مقترحة تنازل الطرفين من أجل مصلحة البلاد، كما طرحت المبادرة عودة مرسي ثم تقديم استقالته، والدعوة إلى انتخابات رئاسية، تحت إشراف دولي».

وأضافت المصادر، لـ«المصرى اليوم» أن «المبادرة أيضا اقترحت حلولا أخرى بأن يعود مرسي، ويفوض صلاحياته كاملة لرئيس حكومة جديدة تضم جميع الأطياف السياسية دون إقصاء لأحد، على أن تقوم هذه الحكومة بالعمل على إجراء انتخابات رئاسية في أقرب وقت ممكن، وقبل كل ذلك يجب الإفراج عن المعتقلين ووقف المظاهرات كنوع من الهدنة السياسية».

هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الاعتقالات, الشرعية», الإسلامية», تتضمن, إخوة, والمظاهرات, وقف, «الجماعة, «تحالف, قَبِلَ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:42 PM

روابط هامة
All Rights Reserved to Nogooom.com - Designed By

اخلاء مسئولية

 يخلى موقع نجوووم | منتدي نجووم مسئوليته عن اى مواضيع او مشاركات تندرج داخل الموقع ويحثكم على التواصل معنا ان كانت هناك اى فقرة ( موضوع - او مشاركة ) تتضمن اى انتهاك لحقوق الملكية الفكرية او الادبية لاى جهة - يقع عليها اى ضرر من اى شكل نتيجة استخدام الموقع بالتواصل معنا من خلال البريد الالكترونى التالى admin@nogooom.com .وسيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة من مسح او تعديل هذه الفقرة ( موضوع او مشاركة ).

  جميع المشاركات المنشورة بالموقع لا تعبر بالضرورة عن رأى الموقع او ادارته وانما تعبر فقط عن راى كاتبها ويتحمل وحده فقط مسئوليتها تجاه اى جهة اخرى .

 إن مشرفي وإداريي منتدي نجوووم بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة، فإنه ليس بإمكانهم استعراض جميع المشاركات. وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية ( جنائية - قانونية ) عن مضامين المشاركات وان وجدت اى مخالفات على الجهة المتضررة التواصل مع ادارة الموقع لمسح او تعديل هذه المخالفات عن طريق البريد الالكترونى التالى admin@nogooom.com


Search Engine Friendly URLs by vBSEO