العودة   منتديات نجوم > المنتديات الإسلامية > المنتدي الاسلامي

المنتدي الاسلامي خاص بكل ما يتعلق بديننا الاسلامي من خطب ومحاضرات واناشيد وصور اسلامية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  1 (permalink)  
قديم 2010-08-23
افتراضي قصة يهودي مغربي حمل الجنسية الإسرائيلية، اعتنق الإسلام ويكره أمريكا





قصة يهودي مغربي حمل الجنسية الإسرائيلية، اعتنق الإسلام ويكره أمريكا






قرر يوسف الخطاب مغادرة الولايات المتحدة والعودة إلى المغرب للاستقرار بمدينة تطوان، حيث يشرف على أحد محلات الأكلات الخفيفة بالمدينة.
لكن عودة يوسف إلى المغرب جاءت بعد أن أثار ضجة في الولايات المتحدة، نظرا لمواقفه التي يعتبرها اليهود تحريضا ضدهم من خلال مقالات كان ينشرها على موقع «ريفولوشن موسليم»، الذي أسس فرعه بنيويورك، لدرجة أن العديد من المنظمات اليهودية رفعت دعوى ضده، لكنه حصل على البراءة بدعوى حرية التعبير، ثم رحل إلى المغرب بعد أن قررت تلك المنظمات تنظيم مظاهرة أمام منزله ببروكلين.
مواقف يوسف الخطاب من اليهود لم تأت بمحض الصدفة، إذ كان بنفسه أحد المنتسبين إلى الديانة اليهودية، بل وإلى إحدى طوائفها الأكثر تشددا، حيث رأى النور سنة 1969 في المغرب وسط أسرة يهودية، وكان حينها يحمل اسم «جوزيف ليونارد كوهين»، لينتقل بعد ذلك رفقة أسرته إلى الولايات المتحدة الامريكية وهو لا يزال صبيا. مكث هناك وتلقى تعليما يهوديا، إلى أن انتقلت أسرته مرة أخرى إلى إسرائيل، وبالضبط إلى قطاع غزة، حيث حصل على الجنسية الإسرائيلية.
اعتناق يوسف وزوجته للإسلام جاء خلال زيارتهما للمغرب سنة2002، وبعودتهما إلى إسرائيل، قررا الانتقال رفقة أبنائهما إلى أحد الأحياء العربية بالقدس الشرقية، حيث اشتغل لحساب إحدى المؤسسات الخيرية الإسلامية. وبمرور الوقت، انخرط مع أحد المواقع الإلكترونية التي تعمل على دعوة اليهود إلى الإسلام.
بعد عودة قصيرة إلى المغرب مرة أخرى، سينتقل يوسف سنة 2007 إلى الولايات المتحدة وسيؤسس فرع نيويورك لموقع «ريفولوشن موسليم غروب» الذي يقوده الشيخ عبد الله الفيصل، ثم سيتم تعيينه بعد ذلك أميرا عليه، قبل أن يعلن انسحابه منه بشكل تام.
وفي حوار أنجزه مع موقع «ذي بروكلين إنك» قبل أسبوع، قال يوسف: «أكره الولايات المتحدة. أفضل العيش في غرفة منفردة على العيش في مكان من ذلك القبيل. إجمالا، أنا أكره المحيط هناك، ولا أكترث لانتقاده من الخارج. أنا لا أريد أن تحيط بي تلك الثقافة المادية، فأنا لا أتحملها. لست أنا فقط، بل غالبية الناس لا تتحملها. وكان أمامي خيار، وكنت حرا لأختار، فكان علي المغادرة، وأتمنى ألا أضطر للعودة».

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أمريكا, مغربي, الجنسية, الإسلام, الإسرائيلية،, اعتنق, يهودى, ويكره


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قنبلة بالفيديو العقيد عمر عفيفى اكد على حصول مرشح الاخوان محمد مرسى على الجنسية الامريكية هو و اولاده ؟ ahmedalmasry منتـدي الفضائح والقضايا الساخنه 0 2012-05-15 12:17 PM


الساعة الآن 06:43 PM

روابط هامة
All Rights Reserved to Nogooom.com - Designed By

اخلاء مسئولية

 يخلى موقع نجوووم | منتدي نجووم مسئوليته عن اى مواضيع او مشاركات تندرج داخل الموقع ويحثكم على التواصل معنا ان كانت هناك اى فقرة ( موضوع - او مشاركة ) تتضمن اى انتهاك لحقوق الملكية الفكرية او الادبية لاى جهة - يقع عليها اى ضرر من اى شكل نتيجة استخدام الموقع بالتواصل معنا من خلال البريد الالكترونى التالى admin@nogooom.com .وسيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة من مسح او تعديل هذه الفقرة ( موضوع او مشاركة ).

  جميع المشاركات المنشورة بالموقع لا تعبر بالضرورة عن رأى الموقع او ادارته وانما تعبر فقط عن راى كاتبها ويتحمل وحده فقط مسئوليتها تجاه اى جهة اخرى .

 إن مشرفي وإداريي منتدي نجوووم بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة، فإنه ليس بإمكانهم استعراض جميع المشاركات. وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية ( جنائية - قانونية ) عن مضامين المشاركات وان وجدت اى مخالفات على الجهة المتضررة التواصل مع ادارة الموقع لمسح او تعديل هذه المخالفات عن طريق البريد الالكترونى التالى admin@nogooom.com


Search Engine Friendly URLs by vBSEO