العودة   منتديات نجوم > المنتديات الإسلامية > المنتدي الاسلامي

المنتدي الاسلامي خاص بكل ما يتعلق بديننا الاسلامي من خطب ومحاضرات واناشيد وصور اسلامية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  1 (permalink)  
قديم 2010-08-13
ƒâήkôšĥâ ƒâήkôšĥâ غير متواجد حالياً
مشرفة عام
ادله الحجاب والنقاب فى الانجيل

بسم الله الرحمن الرحيم

هناك هجمة شرسة على الاسلام هذه الأيام , وكراهية شديدة , واضطهاد ملموس لمن


يرتدى الحجاب , والويل كل الويل لمن يرتدي النقاب من المسلمات


واردت في هذا البحث ان اوضح انه من يجب ان يرتدي النقاب هم النصارى لأن دينهم


هو الذي يأمرهم بذلك


لأننا كثيرا ما نرى الفتيات النصرانيات بملابس خليعة في الشوارع , هذا ان كانوا


يرتدون ثياباً.



أولا : أدلة الحجاب في نصوص الكتاب المقدس


الدليل الأول : - ماجاء سفر الامثال ( الْحُسْنُ غِشٌّ وَالْجَمَالُ بَاطِلٌ، أَمَّا الْمَرْأَةُ الْمُتَّقِيَّةُ

الرَّبَّ فَهِيَ الَّتِي تُمْدَحُ. أَعْطُوهَا مِنْ ثَمَرِ يَدَيْهَا، وَلْتَكُنْ أَعْمَالُهَا مَصْدَرَ الثَّنَاءِ عَلَيْهَا) .

[ ترجمة كتاب الحياة ][ 31 : 30 ]

فهو يوضح ان الجمال والحسن هو غش وخداع ظاهر والمرأة الصالحة هي التي

يمدحها الناس لحسن عملها.


الدليل الثاني : - رِسَالَةُ بُولُسَ الْرَّسُولِ الأُولَى إِلَى أَهْلِ كورونثوس /

اَلأَصْحَاحُ الْحَادِي عَشَر( وَأَمَّا كُلُّ امْرَأَةٍ تُصَلِّيأَوْ تَتَنَبَّأُ وَرَأْسُهَا غَيْرُ مُغَطّىً فَتَشِينُ رَأْسَهَا

لأَنَّهَا وَالْمَحْلُوقَةَ شَيْءٌ وَاحِدٌ بِعَيْنِهِ. 6إِذِ الْمَرْأَةُ إِنْ كَانَتْ لاَتَتَغَطَّى فَلْيُقَصَّ شَعَرُهَا. وَإِنْ

كَانَ قَبِيحاً بِالْمَرْأَةِ أَنْتُقَصَّ أَوْ تُحْلَقَ فَلْتَتَغَطَّ.7 ) ]ترجمة فاندايك ]

ويوضح عقاب المرأة التي تصلي ورأسها مكشوف , ويكون العقاب هو قص الشهر

ولو كان قبيحا فحلق شعر المرأة لكي تكون عبرة لغيرها من النساء التي تصلي

ورأسها غير مغطى , ولو طبقنا هذا لن نجد امرأة نصرانية بشعرها.

والصواب أن المرأة لاتغطي رأسها في الصلاة فحسب لأنه اذا كانت المرأة تغطي

راسها في الصلاة وفي باقي امورها تكشف راسها يصبح ذلك نفاقا واضحا.

الدليل الثالث : -رِسَالَةُ بُولُسَ الْرَّسُولِ الأُولَى إِلَى أَهْلِ كُورِنْثُوسَ / اَلأَصْحَاحُ

الْحَادِي عَشَرَ13(احْكُمُوا فِي أَنْفُسِكُمْ: هَلْ يَلِيقُ بِالْمَرْأَةِأَنْ تُصَلِّيَ إِلَى اللهِ وَهِيَ غَيْرُ

مُغَطَّاةٍ؟ ) [ ترجمة فاندايك ]

ويستنكر على المرأة التى لاتصلي وهي مغطاة .

الدليل الرابع : - الرسالة الأولى إلى تيموثاوس [ 2 : 9 ]

كَمَا أُرِيدُ أَيْضاً، أَنْ تَظْهَرَ النِّسَاءُ بِمَظْهَرٍ لاَئِقٍ مَحْشُومِ اللِّبَاسِ، مُتَزَيِّنَاتٍ بِالْحَيَاءِ

وَالرَّزَانَةِ، غَيْرَ مُتَحَلِّيَاتٍ بِالْجَدَائِلِ وَالذَّهَبِ وَاللَّالِيءِ وَالْحُلَلِ الْغَالِيَةِ الثَّمَنِ، 10بَلْ بِمَا

يَلِيقُ بِنِسَاءٍ يَعْتَرِفْنَ عَلَناً بِأَنَّهُنَّ يَعِشْنَ فِي تَقْوَى اللهِ، بِالأَعْمَالِ الصَّالِحَةِ

[ ترجمة كتاب الحياة ]
(وَكَذلِكَ أَنَّ النِّسَاءَ يُزَيِّنَّ ذَوَاتِهِنَّ بِلِبَاسِ الْحِشْمَةِ، مَعَ وَرَعٍ وَتَعَقُّل، لاَ بِضَفَائِرَ أَوْ ذَهَبٍ

أَوْ لآلِئَ أَوْ مَلاَبِسَ كَثِيرَةِ الثَّمَنِ، 10بَلْ كَمَا يَلِيقُ بِنِسَاءٍ مُتَعَاهِدَاتٍ بِتَقْوَى اللهِ بِأَعْمَال

صَالِحَةٍ. 11لِتَتَعَلَّمِ الْمَرْأَةُ بِسُكُوتٍ فِي كُلِّ خُضُوعٍ. 12) [ ترجمة فاندايك ]

وينصح فيه كاتب الرسالة بضرورة أنه يجب ان تظهر النساء بمظهر لائق محتشم

ويستر العورات , ويوضح ان الزينة الحقيقية للمرأة هي العقل والحياء والرزانة

وليست الزينة الظاهرة , حيث ينهي الكاتب بعد ذلك عن الحلي بمختلف انواعها

والتزين بالملابس او ضفائر الشعر , ويقول في النهاية ان ذلك مايليق بالمرأة المؤمنة

التقية , حيث الزينة الحقيقية تكمن في تقوى الله وطاعة أمره



ثانيا : أدلة وجود النقاب في الكتاب المقدس


الدليل الاول : - الإصحاح الرابع والعشرين من سفر التكوين العدد 63 : ( وَخَرَجَ

إِسْحَاقُ لِيَتَأَمَّلَ فِي الْحَقْلِ عِنْدَ إِقْبَالِ الْمَسَاءِ فَرَفَعَ عَيْنَيْهِ وَنَظَرَ وَإِذَا جِمَالٌ مُقْبِلَةٌ.

64وَرَفَعَتْ رِفْقَةُ عَيْنَيْهَا فَرَأَتْ إِسْحَاقَ فَنَزَلَتْ عَنِ الْجَمَلِ. 65وَقَالَتْ لِلْعَبْدِ: «مَنْ هَذَا

الرَّجُلُ الْمَاشِي فِي الْحَقْلِ لِلِقَائِنَا؟» فَقَالَ الْعَبْدُ: هُوَ سَيِّدِي. فَأَخَذَتِ

الْبُرْقُعَ وَتَغَطَّتْ ) . [ ترجمة فاندايك ]

الدليل الثاني : - سِفْرُ إِشَعْيَاءَ / اَلأَصْحَاحُ السَّابِعُ وَالأَرْبَعُون 2(خُذِي الرَّحَى وَاطْحَنِي

دَقِيقاً. اكْشِفِي نُقَابَكِ.)

الدليل الثالث : - سِفْرُ نَشِيدُ الأَنَاشِيدِ / اَلأَصْحَاحُ الرَّابِعُ1هَا أَنْتِ جَمِيلَةٌ يَا حَبِيبَتِي هَا أَنْتِ

جَمِيلَةٌ! عَيْنَاكِ حَمَامَتَانِ مِنْ تَحْتِ نَقَابِكِ.

الدليل الرابع : - وهو ورد في الترجمة الكاثوليكية للكتاب المقدس سفر دانيال إصحاح

13 وان كان الارثوذكس والبروتستانت لايعترفون بها لكن هذه هي الاسفار القانوني

التى يدافعون عنها وهو : -

13 1 وكان رَجُلٌ آسمُه يوياقيم، يُقيمُ في بابِل. 2 فتَزَوَّجَ آمرَأَةً آسمُها سوسَنَّة، اِبنَةُ

حِلقِيَّا، وكانت جَميلَةً جِدّاً ومُتَّقِيَةً لِلرَّبّ. 3 وكانَ والِداها بارَّين، فرَبَّياها على حَسَبِ

شَريعةِ موسى. 4 وكانَ يوياقيمُ غَنِيّاً جِداً، وكانَت لَه حَديقَةٌ تُجاوُِر بَيتَه، وكانَ اليَهودُ

يَقصدونَه، لِأَنَّه كانَ أَشهَرَهم جَميعاً. 5 وكانَ قد أُقيمَ شَيخانِ مِنَ الشَّعبِ قاضِيَين في

تِلكَ السَّنَة، وهُما مِنَ الَّذينَ قالَ الرَّبّ فيهم: (( إِنَّ الإِثْمِ قد صَدَرَ مِن بابل، مِن شُيوخٍ

قُضاةٍ يُحسَبون قادةً لِلشَّعْب )). 6 وكانا يَتَرَدَّدانِ إِلى دارِ يوياقيم. فيَأتيهما كُلُّ صاحِبِ

دَعْوى. 7 وكانَت سوسَنَّةُة، متى آنصَرَفَ الشَّعْبُ عِندَ الظُّهْرِ، تَدخُلُ وتَتَمَشَّى في

حَديقَةِ زَوجِها. 8 فكانَ الشَّيخانِ يَرَيانِها كُلَّ يَومٍ تَدخُلُ وَتَتمَشَّى فأُولعا بِهَواها، 9

وأَزاغا عَقلَهما وصَرَفا أَعيُنَهما لِئَلاَّ يَنظُرا إِلى السَّماءِ فيَذكُرا الأَحْكامَ العادِلَة. 10وكانا

كِلاهُما مَشْغوفَينِ بِها، ولم يُكاشِفْ أَحَدُهُما الآخر بِوَجْدِه، 11 حَياءً مِن كَشْفِ هَواهما،

إِذ إِنَّهما كانا يَرغَبانِ في مُضاجَعَتِها. 12 وكانا كُلَّ يَومٍ يَجِدَّانِ في تَرَقُّبِها لكي يَرَياها.

13 فقالَ أَحَدُهما لِلآخَر: (( لِنَنصَرِف إِلى بَيتِنا، فإِنَّ السَّاعَةَ ساعةُ الغَداء ))، فخرَجا

وتَفارَقا. 14 ثُمَّ عادا أَدْراجَهما إِلى المَكانِ نَفْسِه. وسأَل أَحَدَهُما الآخَرَ عنِ السَّبَب،

فآعتَرَفا بِهواهُما. وحينَئِذٍ آتَّفَقا معاً على وَقتٍ يُمكِنُهما فيه أَن يَخْلُوا بِها.

15 وبَينَما هُما يَتَرَقَّبانِ اليَومَ المُوافِق، دَخَلَت، مِثلَ أَمسِ فما قَبلُ، ومَعَها جارِيَتانِ فَقَط.

وأَرادَت أَن تَغتَسِلَ في الحَديقة، لِأَنَّه قدِ اشتَدَّ الحَرّ. 16 ولم يَكُنْ هُناكَ إِلَّا الشَّيخان،

وهُما مُختَبِآنِ يَترَقَّبانِها. 17 فقالَت لِلجارِيَتَين: (( اِئتِياني بِزَيتٍ وعُطور، وأَغلِقا أَبوابَ

الحَديقة، لِأَغتَسِل )). 18 ففَعَلَتا كما أَمَرَتْهما وأَغلَقَتا أَبْوابَ الحَديقة وخَرَجَتا مِن بابٍ

جانِبِيّ لِتأتِيا بِما أُمِرَتا بِه، ولم تَعلَما أَنَّ الشَّيخَين مُختَبآنِ هُناك.

19 فلَمَّا خرجَتِ الجارِيتَان، قامَ الشَّيخانِ وهَجَما علَيها وقالا: 20 (( ها إِنَّ أَبْوابَ

الحَديقةِ مُغلَقة ولا يَرانا أَحد، ونَحنُ مولَعانِ بِهَواكِ، فلَبِّي رَغبَتَنا وكوني لَنا، 21 وإِلَّا

نَشهَدُ علَيكِ أَنَّه كان مَعَكِ شابٌّ، ولذلك صَرَفتِ الجارِيَتَين عَنكِ )). 22 فتَنَهَّدَت سوسَنَّةُ

وقالَت: (( لقَد ضاقَ بِيَ الأَمرُ مِن كُلِّ جِهَه، فإِنِّي إِن فَعَلتُ هذا، كانَ المَوت مَصيري،

وإِن لم أَفعَلْ فلا أُفلِتُ مِن أَيديكما. 23 ولكِن خَيرٌ لي أَن لا أَفعَلَ ثُمَّ أَقَعَ في أَيديكما مِن

أَن أَخطَأَ إِلى الرَّبّ )).

24 وصَرَخَت سوسَنَّةُ بِأَعلى صَوتها، فصَرَخَ الشَّيخانِ علَيها. 25 وأَسرَعَ أَحَدُهما

وفَتَحَ أَبوابَ الحَديقة. 26 فلَمَّا سَمِعَ أَهلُ البَيتِ الصُّراخَ في الحَديقة، وَثَبوا إِلَيها مِنَ

البابِ الجانِبِيِّ لِيَروا ما جَرى لَها. 27 ولَمَّا رَوى الشَّيخانِ أَقْوالَهما، خَجِلَ الخَدَمُ جِدّاً،

لِأَنَّه لم يُقَلْ قَطُّ مِثلُ هذا القَولِ على سوسَنَّة.

28 وفى الغَدِ لَمَّا اجتَمَعَ الشَّعبُ إِلى زَوجها يوياقيم، أَتى الشَّيخانِ مُضمِرَين نيَّةً أَثيمَة

على سَوسَنَّةَ لِيُميتاها، 29 فقالا أَمامَ الشَّعْب: (( إِستَحضروا سوسَنَّة، بنتَ حِلْقِيَّا، الَّتى

هى امرَأَةُ يوياقيم )). فاستَحَضَروا. 30 فأَتَت هى ووالِداها وبَنوها وجَميعُ أَهْلِ

قَرابَتِها. 31 وكانَت سوسَنَّةُ لَطيفَةً جِدّاً جَميلَةَ المَنظَر. 32 ولَمَّا كانَت

مُبَرقَعَة، أَمَرَ هذانِ الفاجِرانِ أَن يُكشَفَ وَجهُها،

لِيَشبَعا من جَمالِها. 33 وكانَ أَهلُها وجَميعُ الَّذينَ يَعرفونَها يَبْكون.

من سفر دانيال أصحاح 13 – الطبعة الكاثوليكية

من ترجمة الأسفار القانونية الثانية

دانيال 13: 31 و كانت سوسنة ترفة جدا و جميلة المنظر*

32 فامر هذان الفاجران ان يكشف وجهها و كانت مبرقعة ليشبعا من
جمالها

وفي الختام فقد اثبتنا وجود ووجوب الحجاب أو النقاب على المرأة النصرانية مع

تدعيم ذلك بالنصوص من الكتاب المقدس.

وأختتم يآية من القرآن الكريم وأرد بها على كل من حاول الهجوم على حجاب المرأة

المسلمة.

قال تعالى : {مَثَلُ الَّذِينَ حُمِّلُوا التَّوْرَاةَ ثُمَّ لَمْ يَحْمِلُوهَا كَمَثَلِ الْحِمَارِ يَحْمِلُ أَسْفَاراً بِئْسَ

مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِ اللَّهِ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ } الجمعة5 فلتفرحوا

يامسلمات الذين أسماهم الله بالضالين يهاجمون شيئاً موجود في شريعتهم وذلك من

كفرهم وبهتانهم.

__________________




ويومـ فرحنآ هحضنكـ آوووى وآطلعلهم لسآنى :P مآ آنت هتبقى حلالى <3 =))
28/8/2013
لـ/ Samar Raouf

♡ ! ~


شُخَـِـِـِأٌبيَـــــ͡ـطً مجـَِـِنـَونِـِــ͡ـة


رد مع اقتباس
  2 (permalink)  
قديم 2010-08-13
اسامه دنانه اسامه دنانه غير متواجد حالياً
.:: الاب الروحى لمنتديات نجوم ::.
افتراضي

شكرا لك على الايضاح
وجزاك الله خيرا
__________________
رد مع اقتباس
  3 (permalink)  
قديم 2010-08-13
ƒâήkôšĥâ ƒâήkôšĥâ غير متواجد حالياً
مشرفة عام
افتراضي

واياك

نورتنى
__________________




ويومـ فرحنآ هحضنكـ آوووى وآطلعلهم لسآنى :P مآ آنت هتبقى حلالى <3 =))
28/8/2013
لـ/ Samar Raouf

♡ ! ~


شُخَـِـِـِأٌبيَـــــ͡ـطً مجـَِـِنـَونِـِــ͡ـة


رد مع اقتباس
  4 (permalink)  
قديم 2010-08-14
HEBA HEBA غير متواجد حالياً
عضو
افتراضي

جميل اوى يا فنكش ومحتاج تركيز عالى
رد مع اقتباس
  5 (permalink)  
قديم 2010-08-20
افتراضي

جزاك الله كل خير علي التوضيح
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الانجيل, الحياة, ادله, والنقاب


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف تستثمر مواهب الحياة I'm ₥ε منتدي التنميه البشرية 0 2012-06-25 10:15 PM
كيف تستثمر مواهب الحياة I'm ₥ε منتدي التنميه البشرية 0 2012-06-08 04:15 PM
علامات فارقة بين الناجحين والفاشلين أميرة الاحزان منتدي التنميه البشرية 0 2012-04-01 09:09 PM


الساعة الآن 09:15 AM

روابط هامة
All Rights Reserved to Nogooom.com - Designed By

اخلاء مسئولية

 يخلى موقع نجوووم | منتدي نجووم مسئوليته عن اى مواضيع او مشاركات تندرج داخل الموقع ويحثكم على التواصل معنا ان كانت هناك اى فقرة ( موضوع - او مشاركة ) تتضمن اى انتهاك لحقوق الملكية الفكرية او الادبية لاى جهة - يقع عليها اى ضرر من اى شكل نتيجة استخدام الموقع بالتواصل معنا من خلال البريد الالكترونى التالى admin@nogooom.com .وسيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة من مسح او تعديل هذه الفقرة ( موضوع او مشاركة ).

  جميع المشاركات المنشورة بالموقع لا تعبر بالضرورة عن رأى الموقع او ادارته وانما تعبر فقط عن راى كاتبها ويتحمل وحده فقط مسئوليتها تجاه اى جهة اخرى .

 إن مشرفي وإداريي منتدي نجوووم بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة، فإنه ليس بإمكانهم استعراض جميع المشاركات. وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية ( جنائية - قانونية ) عن مضامين المشاركات وان وجدت اى مخالفات على الجهة المتضررة التواصل مع ادارة الموقع لمسح او تعديل هذه المخالفات عن طريق البريد الالكترونى التالى admin@nogooom.com


Search Engine Friendly URLs by vBSEO