العودة   منتديات نجوم > اقسام الصور المنوعة > منتدى الرسم والجرافيكس والفوتوشوب Photo Shop

منتدى الرسم والجرافيكس والفوتوشوب Photo Shop يضم هذا المنتدى قسم فرعي خاص لتجارب الأعضاء ..

نصائح ذهبية لإلتقاط صورة احترافية بكاميرا هاتفك المحمول

أصبح التصوير الفوتوغرافي باستخدام الهواتف المحمولة شائعاً بصورة كبيرة في هذه الأيام ، و نتيجة لذلك أصبحت كاميرات الهواتف المحمولة في تطور مستمر يوماً بعد يوم ، حتى أصبحت غالبية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  1 (permalink)  
قديم 2013-03-24
admin admin غير متواجد حالياً
ADMIN
افتراضي نصائح ذهبية لإلتقاط صورة احترافية بكاميرا هاتفك المحمول








أصبح التصوير الفوتوغرافي باستخدام الهواتف المحمولة شائعاً بصورة كبيرة في هذه الأيام ، و نتيجة لذلك أصبحت كاميرات الهواتف المحمولة في تطور مستمر يوماً بعد يوم ، حتى أصبحت غالبية الأشخاص تشعر بعدم الحاجة إلى استخدام كاميرا مستقلة لالتقاط الصور بعد الآن ، إذا كانت كاميرا هاتفك المحمول أقل تطوراً من الكاميرات الإحترافية باهظة الثمن فهذا لا يعني بالضرورة أن الصور التي تلتقطها ستكون سيئة ، بإمكانك التقاط صور خلابة باستخدام كاميرا 5 ميجا بيكسل على أقل تقدير ، كل ما عليك فعله هو أخذ بضع ثوان إضافية للتفكير بالطريقة التي ستلتقط بها الصورة باتباع النصائح التالية
angles-shoot-camera.jpg
الإضاءة هي كل شيء
light.jpg
كما هو الحال في جميع الكاميرات فإن الإضاءة مهمة للغاية ، و أهميتها تكون مضاعفة في حالة كاميرات الهواتف المحمولة ، في الوقت الذي تأتي فيه بعض الهواتف الحديثة مزودة بكاميرات ممتازة فإن الهواتف الباقية ما زالت تحتاج إلى جميع العناصر المساعدة التي تجعلها قادرة على إلتقاط صورة جيدة و أهم هذه العناصر المساعدة هو الإضاءة.

في معظم الأوقات لا نستطيع التحكم بالإضاءة إلا أن هناك نقطتان أساسيتان حول الإضاءة يجب أن تبقيهما في ذهنك :
1- أنت بحاجة إلى الضوء

2- أنت لست بحاجة إلى الضوء المباشر
إجعل الهدف الذي تريد تصويره في ضوء الشمس غير المباشر و هو الخيار الأفضل ، أو إجعل الهدف في الضوء غير المباشر للمصابيح الصناعية و هو الخيار الثاني في الأفضلية.

التقريب "ZOOM" ليس مناسباً لك
zoom-.jpg
التقريب البصري "يعتمد على العدسات" أمر رائع ، ولكن في حالة كاميرات الهواتف فإنك مقيد بالتقريب الرقمي فقط ، حيث أن الصورة لا تقترب أو تبتعد ولكن ما يحصل هو أن برنامج الكاميرا يأخذ قسما من الصورة التي تستقبلها الكاميرا و يقوم بتكبيرها لكي تملأ كامل الشاشة ، عندما تقوم بهذا التقريب فإنك تحصل على صورة بدقة منخفضة أقل من الدقة التي سوف تحصل عليها إذا لم تستخدم التقريب الرقمي .
لذلك أنصحك أن تستخدم يديك و قدميك لكي تصبح أكثر قرباً إلى الهدف الذي ترغب في تصويره.

الثبات يقوم بالمهمة
steady.png
عند التقاط الصور باستخدام أي كاميرا يجب أن تحافظ على ثبات يديك قدر الإمكان ، حاول أن تسند كوعيك أو يديك على أي سطح ثابت أثناء التقاط الصورة الخاصة بك و ستندهش للفرق الذي ستحصل عليه في جودة الصورة.

توازن اللون الأبيض
white-balance.jpg
معظم تطبيقات الكاميرا في الهواتف المحمولة توفر خيار التحكم بتوازن اللون الأبيض ، قم بتعديل توازن اللون الأبيض حتى تتأكد من أن الألوان في الصورة التي تلتقطها مطابقة لألوان الصورة الحقيقية قدر الإمكان ، التحكم بتوازن اللون الأبيض يتضمن في العادة خيار "الضبط التلقائي" إلى جانب خيارات أخرى مثل "ضوء النهار" ، "غائم" ، "ساطع" ، "فاقع" ... في بعض الأوقات يكون خيار الضبط التلقائي جيداً بما فيه الكفاية ، إلا أنك تستطيع الحصول على نتائج أفضل بكثير عن طريق تعديل توازن اللون الأبيض لكي يتطابق مع الإضاءة المحيطة بك ، فإذا كنت ستلتقط بضعة صور داخل المنزل تحت إضاءة المصابيح الصفراء فمن الأفضل أن تأخذ بضعة دقائق لتعديل توازن اللون الأبيض.

تجنب استخدام الفلاش
no-flash.jpg
الفلاش هو السبب لغالبية الصور الرديئة في عالم كاميرات الهواتف المحمولة ، في كثير من الأوقات يقوم برنامج الكاميرا باستخدام الفلاش على الرغم من أنه لا توجد حاجة لاستخدامه في الحقيقة ، إذا لم تكن الإضاءة المحيطة بك ضعيفة جداً يفضل أن تتجنب استخدام الفلاش.


منقول للافاده



يهمنا رايك في الموضوع ضع تعليقك بحساب الفيس بوك




kwhzp `ifdm gYgjrh' w,vm hpjvhtdm f;hldvh ihjt; hglpl,g

رد مع اقتباس
  2 (permalink)  
قديم 2013-04-24
افتراضي رد: نصائح ذهبية لإلتقاط صورة احترافية بكاميرا هاتفك المحمول

مشكووووووووووووووووووووووور
رد مع اقتباس
  3 (permalink)  
قديم 2013-05-20
alonehero alonehero غير متواجد حالياً
عضو
افتراضي رد: نصائح ذهبية لإلتقاط صورة احترافية بكاميرا هاتفك المحمول

تسلم ع المجهــود
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لإلتقاط, المحمول, احترافية, ذهبية, بكاميرا, صورة, هاتفك, نصائح


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعالوا نزرع بايدينا حديقة النجووووووم امل بكرة المنتدي الاسلامي 24 2012-12-08 05:00 AM
انتبهو ايها المسلمين فضائل سور القرآن الكريم كما حققها العلامة الألباني - رحمه الله - S_e_M_o المنتدي الاسلامي 1 2012-10-22 08:42 PM
إعجاز ɽ حقائق رقمية مذهلة في سورة الناس MiЯŎŏŎŏ ZỠzzẩ المنتدي الاسلامي 4 2012-08-23 02:54 PM

Facebook Comments by: ABDU_GO - نجوم

الساعة الآن 06:48 PM

روابط هامة
All Rights Reserved to Nogooom.com - Designed By

اخلاء مسئولية

 يخلى موقع نجوووم | منتدي نجووم مسئوليته عن اى مواضيع او مشاركات تندرج داخل الموقع ويحثكم على التواصل معنا ان كانت هناك اى فقرة ( موضوع - او مشاركة ) تتضمن اى انتهاك لحقوق الملكية الفكرية او الادبية لاى جهة - يقع عليها اى ضرر من اى شكل نتيجة استخدام الموقع بالتواصل معنا من خلال البريد الالكترونى التالى admin@nogooom.com .وسيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة من مسح او تعديل هذه الفقرة ( موضوع او مشاركة ).

  جميع المشاركات المنشورة بالموقع لا تعبر بالضرورة عن رأى الموقع او ادارته وانما تعبر فقط عن راى كاتبها ويتحمل وحده فقط مسئوليتها تجاه اى جهة اخرى .

 إن مشرفي وإداريي منتدي نجوووم بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة، فإنه ليس بإمكانهم استعراض جميع المشاركات. وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية ( جنائية - قانونية ) عن مضامين المشاركات وان وجدت اى مخالفات على الجهة المتضررة التواصل مع ادارة الموقع لمسح او تعديل هذه المخالفات عن طريق البريد الالكترونى التالى admin@nogooom.com


Search Engine Friendly URLs by vBSEO