العودة   منتديات نجوم > المنتديات العامة > منتدي السياحة العربية والعالمية

منتدي السياحة العربية والعالمية السياحةالعربية,السياحة,السياحة,سياحة,سياح,مناظر,آثار,معالم,صور

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  1 (permalink)  
قديم 2013-02-08
أميرة الاحزان أميرة الاحزان غير متواجد حالياً
::المراقبة العامة ::
افتراضي كهوف في كل انحاء العالم



اسد الكهوف





يطلق عليه اسم اسد الكهوف وذلك ليس لأنه من اكبر الكهوف فحسب بل لأنه من اعمقها ويقع في ولاية اوريغون ويبعد بضعة اميال عن فلورنسا. ولكي تحظى بمتعة المشاهدة عليك ان تأحذ المصعد المخصص لهذا الغرض ويعرف عنه انتشار الكلاب البحرية بكثرة.








الكهف الازرق





عندما ترى هذه الصورة فأنك تستطيع ان تستبط اسمه انه الكهف الازرق وهو الاكثر شهرة في العالم. يقع بين جزر الكابري وايطاليا وتتوفر هناك قوارب تمكنك من مشاهدته والاستمتاع بروعة المنظر. تامل الصورة جيدا ثم اغمض عيناك وسافر برحلة البصيرة حتى تستمتع بمجرد الحلم فكيف ان قمت بزيارته واقعا.










الكهف المرسوم





انه الكهف المرسوم وهذا اسمه، وكأن يد رسام لا حدود لموهبته صقلها بريشته وذيلها بتوقيعه. انه ثاني اطول الكهوف قبالة ساحل كاليفورنيا. واسلفنا ذكرنا بأنه رسمة تكونة من الوان صخوره ويضفى على الروعة روعة ظهور الطحالب الخضراء في فصل الربيع ويزداد ابداعا هو الشلال على مدخله واجمل طرق استكشافه في قوارب الكاياك. حاولت بروعة الصياغة ان اضفي شيئا فأكتشفت انه اروع من ان يختصر بكلمات.










ثقوب طبيعية






واحدة من المعالم الطبيعية الرائعة ليس بعدها جمال وغرابة. تقع في مجموعة الجزر في ساموا وهي عبارة عن مجموعة الفتحات الطبيعية على الشاطئ وهي لا تشبه بحدها البعيد الكهوف البحرية المتعارف عليها. تكونت من تدفق الحمم ولا تخلو من الخطورة وخاصة الاقتراب من هذه الثقوب لشدة تدفق المياه الناتجة عن المد البحري بعد تجمع الامواج. فهي تسبب ما يشبه الانفجار البحري كتلك التي في نافورة ضخمة والغريب في الموضوع انك اذا رميت شيئا في اي من الفتحات يصدر من هذة الفتحات ردة فعل قوية بأن تقذف كل ما يرمى فيها.








رسول الكهوف





اسمه رسول الكهوف ربيعا وصيفا ,وجزر الجليد شتاء . تركب الكاياك صيفا وتتنزه على شاطئه وترتدي الحذاء الشتوي الثقيل لتدخله ولا تنسى الكاميرا لتلتقط صورا لتجمد المياه. موقعه في ولاية ويسكونس في الولايات المتحدة. في اعلاه تنتشر الدببة السوداء وتبني الطيور اعشاشها فيه وكأن العبرة ان ارادة الحياة اقوى من قساوة الطبيعة.








كهف سماوو





يقع في اسكتلندا بالقرب من قرية “درنسس”. تاريخ تكوينه من العصر الجيري. انه اعجوبة الجيولوجيا، نهر في اعلاه تصب الماء في الكهف من خلال المجرى فتخرج منه لتختلط بمياه البحر فتتشكل دوائر من المياه المختلطة في فم المغارة . واللذة انه كهف سهل الوصول اليه يزوره عدد كبير من السواح، فيا قارئ تعليقي استمتع بأن تكون من زواره فهنا يكمن جمال الطبيعه فعلا وليس جمالها في الطرقات وهموم العيش.








كهف الانغام




هذه الصور في جزيرة ستافا، اسكتلندا. معروف اسمه مترجما (كهف الانغام) وذلك نتيجة صدور اصوات غريبة بسبب تركيبة صخوره كأعمدة البازلت السداسية، ومن ميزاته ان سقف هذا الكهف ناتجة بشكل طبيعي بتراكم صخوره، ولكي توفق في مشاهدته والاستمتاع هوان تأحذ رحلة بحرية وتظفر بمشاهدة معالم المدينة.

__________________








رد مع اقتباس
  2 (permalink)  
قديم 2015-05-29
افتراضي رد: كهوف في كل انحاء العالم

شكرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
العالم, انحاء, كهوف


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:29 AM

روابط هامة
All Rights Reserved to Nogooom.com - Designed By

اخلاء مسئولية

 يخلى موقع نجوووم | منتدي نجووم مسئوليته عن اى مواضيع او مشاركات تندرج داخل الموقع ويحثكم على التواصل معنا ان كانت هناك اى فقرة ( موضوع - او مشاركة ) تتضمن اى انتهاك لحقوق الملكية الفكرية او الادبية لاى جهة - يقع عليها اى ضرر من اى شكل نتيجة استخدام الموقع بالتواصل معنا من خلال البريد الالكترونى التالى admin@nogooom.com .وسيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة من مسح او تعديل هذه الفقرة ( موضوع او مشاركة ).

  جميع المشاركات المنشورة بالموقع لا تعبر بالضرورة عن رأى الموقع او ادارته وانما تعبر فقط عن راى كاتبها ويتحمل وحده فقط مسئوليتها تجاه اى جهة اخرى .

 إن مشرفي وإداريي منتدي نجوووم بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة، فإنه ليس بإمكانهم استعراض جميع المشاركات. وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية ( جنائية - قانونية ) عن مضامين المشاركات وان وجدت اى مخالفات على الجهة المتضررة التواصل مع ادارة الموقع لمسح او تعديل هذه المخالفات عن طريق البريد الالكترونى التالى admin@nogooom.com


Search Engine Friendly URLs by vBSEO