العودة   منتديات نجوم > المنتديات العامة > منتدي الأخبار العامة > منتدى الاخبار والاحداث العربية والدولية والعالمية

منتدى الاخبار والاحداث العربية والدولية والعالمية يهتم بالأخبار العربية والدولية وأخر المستجدات في الوطن العربي والعالمي( لا يوضع به ردود فقط يمكنك قراءة الخبـر )

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  1 (permalink)  
قديم 2012-12-01
JAGUAR JAGUAR غير متواجد حالياً
لستم المتكلمين
افتراضي طائرات سورية تقصف المعارضين في دمشق وتعطل الانترنت لليوم الثالث



قال سكان ان طائرات سورية قصفت مناطق يسيطر عليها المعارضون في دمشق يوم السبت في حين استمر توقف خدمة الانترنت في انحاء البلاد لليوم الثالث.

وقال ناشطون في المعارضة إن معارضين سوريين يقاتلون للاطاحة بالرئيس بشار الاسد اشتبكوا مع القوات السورية في أكثر المناطق ازدحاما بالسكان في البلاد.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ومقره بريطانيا ان طائرات حربية تقصف ضاحيتي كفرسوسة وداريا بدمشق.

واذا احتفظ المعارضون بوجود في هذه المناطق فانهم سيحتفظون بقوس يمتد من الشمال الشرقي الى الجنوب الغربي لمناطق خارج العاصمة.

وقال المرصد ان قوات نظامية سورية تحاول السيطرة على المناطق المحيطة بالعاصمة واشتبكت مع مقاتلي المعارضة.

ويحقق مقاتلو المعارضة وغالبيتهم من السنة الذين يقاتلون الاسد مكاسب في انحاء سوريا بعد اجتياح قواعد عسكرية ويكثفون الهجمات على دمشق مركز السلطة.

ومنذ يوم الخميس اشارت تقارير الى وقوع اشتباكات قرب مناطق عقربا وبابيلا على المشارف الجنوبية الشرقية لدمشق المؤدية الى المطار الدولي مما أدى الى إغلاق طريق المطار فعليا ودفع شركتا مصر للطيران والاماراتية الى تعليق رحلاتهما.

ونقل التلفزيون الحكومي عن بيان لوزارة الاعلام قوله ان مطار دمشق الدولي مفتوح اليوم السبت وان الطريق المؤدي اليه آمن. وقال ناشطون معارضون ان الاشتباكات مستمرة.

واتهم خبراء انترنت الحكومة بقطع الانترنت لكن دمشق تلقي باللوم على "ارهابيين" وهو تعبير تستخدمه للاشارة الى المعارضة.

وحذرت جماعات حقوقية من ان قطع الاتصالات مؤشر يسبق شن هجوم واسع من جانب القوات الحكومية في العاصمة. وتقول مصادر امن حكومية ودبلوماسية ان الحكومة تزمع عزل وسط دمشق عن ضواحيها.

وقال معارضون وناشطون يوم السبت انه توجد مشاكل اتصالات منذ بدء الانتفاضة.

وقال أبو يزن وهو ناشط من وسط مدينة حمص ان وحدات المعارضة تستخدم هواتف تعمل بالاقمار الصناعية واللاسلكي وبرنامج سكايب للتنسيق فيما بينها.

وقال لرويترز عبر برنامج سكايب انه لا توجد خدمات انترنت أو هاتف لكن ذلك لم يؤثر على عملهم كثيرا.

وأبلغ ناشطون عن وقوع اشتباكات في محافظات حمص ودير الزور وادلب وحلب حيث قالوا ان 14 مقاتلا من المعارضة قتلوا اثناء هجوم على قاعدة للجيش في بلدة خناصر في وقت سابق يوم السبت.

__________________

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لليوم, المعارضين, الانترنت, التالت, تقشف, دمشق, سورية, وتعطل, طائرات


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:15 PM

روابط هامة
All Rights Reserved to Nogooom.com - Designed By

اخلاء مسئولية

 يخلى موقع نجوووم | منتدي نجووم مسئوليته عن اى مواضيع او مشاركات تندرج داخل الموقع ويحثكم على التواصل معنا ان كانت هناك اى فقرة ( موضوع - او مشاركة ) تتضمن اى انتهاك لحقوق الملكية الفكرية او الادبية لاى جهة - يقع عليها اى ضرر من اى شكل نتيجة استخدام الموقع بالتواصل معنا من خلال البريد الالكترونى التالى admin@nogooom.com .وسيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة من مسح او تعديل هذه الفقرة ( موضوع او مشاركة ).

  جميع المشاركات المنشورة بالموقع لا تعبر بالضرورة عن رأى الموقع او ادارته وانما تعبر فقط عن راى كاتبها ويتحمل وحده فقط مسئوليتها تجاه اى جهة اخرى .

 إن مشرفي وإداريي منتدي نجوووم بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة، فإنه ليس بإمكانهم استعراض جميع المشاركات. وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية ( جنائية - قانونية ) عن مضامين المشاركات وان وجدت اى مخالفات على الجهة المتضررة التواصل مع ادارة الموقع لمسح او تعديل هذه المخالفات عن طريق البريد الالكترونى التالى admin@nogooom.com


Search Engine Friendly URLs by vBSEO