عرض مشاركة واحدة
  1 (permalink)  
قديم 2014-09-14
wego wego غير متواجد حالياً
عضو
افتراضي تصنيف الشخصيات في المشاكل الزوجيه


يوجد العديد من الانواع التي ينتمي لها الشخصيلت عند حدوث المشاكل الزوجيه ويمكن ان نصف كل شخصيه برمز.
وتنقسم هذه الشخصيات الي خمس اصناف هي:
1-سمك القرش: هذا النوع من الشخصيات يتغلب عليه الطابع الهجومي في انفعالاته وعصبيته الزائده سواء الزوج او الزوجه لا يفرق النوع في هذا الطابع الغالب وقد يوصل به الامر الي السباب بالفاظ سيئه جدا ولكن لابد ان يعلم الزوجين جيدا ان بدايه الالفاظ السيئه بينهم هي مرحله المشاكل المتعدده وقد تكون السبب في تطور الاحداث بعد ذلك .
2-السلحفاه:وهذا النوع من الشخصيات يختلف تماما عن النوع الاول ونجد هذا النوع مثل السلحفاه تماما ينسحب عند حدوث المشاكل ويهرب الي مكان السكينه والهدوء الي ان ترجع الاجواء الي طبيعتها وهذا ما يفعله بعض المتزوجين يبتعدوا عن المكان عند حدوث المشاكل حتي لا تتفاقم.
3-الدب الوديع:ونجد طبيعه هذا النوع في الهدوء وبرود الاعصاب وهندا حدوث المشاكل يفكر في حلها بارتياحيه ولا يهم سواء الحروج من الازمه دون ان تزداد تعقيد.
4-الثعلب: وهذا النوع يتميز بالذكاء والدهاء في تعامله مع المشاكل ويكون اهتمامه علي عدم القاء الخطاء عليه ويحاول بالقاء الوم علي الطرف الاخر وهذا النوع من الصعب الوصول معه الي حل يرضي الطرفين.
5-الحمامه: وهو يعتبر من اسهل الانواع في احتواء مشاكله حيث يتميز بالذكاء والحكمه في التعامل في الامور والتوصل الي حل يرضي الاطراف.
وفي نهايه الكلام لايسعني القول الا علي الزوجين التفكير بحكمه لحل مشاكلهم واختيار الشخصيه المناسبه في الوقت المناسب


















رد مع اقتباس